التعليم العالي تمنح ميزات خاصة للعاملين في القطاع الخاص ضمن مبادرة " أبشر " ..

التعليم العالي / أبشر / مشاركة .

أبوظبي في 19 ديسمبر / وام / تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وحرصه على توفير الحياة الكريمة وإهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” .. أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مشاركتها النوعية في مبادرة رئيس الدولة ” أبشر ” والتي تحظى بمتابعة حثيثة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وذلك لتعزيز مشاركة المواطنين في سوق العمل لاسيما في ” القطاع الخاص “.

تأتي مشاركة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المبادرة تحديدا في برنامج ” أبشر ” للخصومات والعروض المميزة للمواطنين العاملين في القطاع الخاص إيمانا بأهمية دورها في المسؤولية المجتمعية.

وتحقيقا لذلك ستقدم الوزارة عروضا ومزايا من شأنها استقطاب الكوادر الوطنية وتحقيق استقرارها في “القطاع الخاص” وذلك من خلال تقديم امتيازات للخدمات التي تقدمها والتي تشمل الجوانب التالية : إعطاء الأولوية لأبناء المواطنين العاملين في هذا القطاع بالحصول على بعثة دراسية خارج الدولة وذلك وفق شروط البعثات ومعادلة مؤهلات البكالوريوس والدبلومات المتوسطة المستوفية للشروط والوثائق المطلوبة خلال يوم من استلام الطلب لهذه الفئة كحالة خاصة وتخصيص موظف أو أكثر في مركز خدمة العملاء للتعامل معهم .

كما ستنظم الوزارة برامج متخصصة لتطوير القدرات الوطنية في مجال البحث العلمي والابتكار والتطوير لدى الكوادر الوطنية العاملة في ” القطاع الخاص ” الى جانب إطلاق برنامج مسابقات بحثية يصمم خصيصا لاستهداف الكوادر الوطنية العاملة في القطاع الخاص لتقديم أبحاث ذات أولوية لـ”دولة الإمارات” وتوفير امتحان تحديد مستوى ” للغة الإنجليزية ” للموظفين الجدد وتوفير نماذج تدريبية للتعرف على مستواهم المهني والعمل على تطوير قدراتهم المختلفة وذلك من خلال التنسيق مع “الموارد البشرية” والتنسيق مع مؤسسات “التعليم العالي” الحكومية في منح مقاعد دراسية لهؤلاء الموظفين وتوفير قاعدة بيانات لطلبة الصف الثاني عشر والمتقدمين بطلبات الالتحاق بالمؤسسات التعليمية العليا وذلك بالاتفاق مع جهة التوظيف وفقا للمعايير المحددة من قبلهم في حالة رغبتهم في منح وظائف لهؤلاء الطلبة مع التأكيد على استكمالهم ” للدراسات العليا ” للتعليم العالي.

وتعتزم الوزارة دراسة العديد من المبادرات التي تستطيع من خلالها أن تقدم المزيد من الخدمات لهذه الفئة من المواطنين العاملين في القطاع الخاص خلال الفترة القادمة .

جدير بالذكر أن المبادرة السامية ” أبشر ” التي تعمل وفق توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وتشرف عليها وزارة شؤون الرئاسة تندرج ضمنها عدة برامج منها البرنامج الذي تشارك فيه وزارة التعليم العالي وهو ” ابشر ” للخصومات والعروض المميزة للمواطنين العاملين في القطاع الخاص والذي تعمل على تنفيذه وزارة العمل بالنيابة عن وزارة شؤون الرئاسة .

وتهدف المبادرة بشكل عام إلى تحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي للمواطنين فيما تدعم السياسات والإجراءات الحكومية المتبعة في ” عملية التوطين ” وذلك عبر تنويع مجالات العمل أمامهم تعزيزا لمشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل ورفع معدل مشاركتهم فيه بالإضافة إلى تحقيق ميزة تنافسية للاقتصاد الوطني من خلال إطار استراتيجي متكامل .

وتلعب ” المبادرة ” دورا فاعلاً في صقل الحياة المهنية للمواطنين وتؤسس لبداية جديدة في خلق جيل قيادي كامل في المجالات المهنية كافة دون استثناء .

ويمكن للمواطنين الراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات المتعلقة ببرامج مبادرة ” أبشر ” زيارة الموقع الإلكتروني للمبادرة ” دبليو دبليو دبليو . أبشر . ايه إي ” .

وام / مل

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/د/أ ظ/ع ا و

Leave a Reply