الإمارات تشارك بالتشكيلة الأكبر في تاريخ بطولة الشرق الأوسط في منافسات رالي قطر

الشيخ خالد القاسمي / منافسات رالي قطر الدولي.

أبوظبي في 16 فبراير/ وام / يشارك الشيخ خالد القاسمي وخمسة سائقين إماراتيين جدد في منافسات رالي قطر الدولي الذي يعد الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات 2014 والذي يقام خلال الفترة من / 20 / إلى / 22 / من شهر فبراير الجاري.

والسائقون الإماراتيون هم سعيد بن طوق و جمعة الفلاسي ومنصور يحيى بالهلي الذين اجتازوا أواخر العام الماضي اختبارات ” برنامج أبوظبي لاختيار السائقين الناشئين”..بجانب محمد المطوع ومحمد السهلاوي اللذين تخرجا من الدفعة الأولى للبرنامج..وهي مبادرة من أبوظبي للسباقات تهدف إلى بناء جيل جديد من سائقي الراليات الإماراتيين وصقل مواهبهم للوصول إلى أعلى المستويات.

وكان الشيخ خالد القاسمي قد اختتم مؤخرا مشاركته في رالي السويد – الجولة الثانية – من بطولة العالم للراليات.

وقال الشيخ خالد الذي يشارك في المنافسات على متن سيارة أبوظبي سيتروين توتال دي اس 3 ار ار سي ” سيارة الراليات الإقليمية ” إن ” هدفي المنافسة على المراكز الأولى مشيرا إلى أن ” أبوظبي للسباقات ” تشارك في رالي قطر الدولي بست سيارات وهي التشكيلة الأكبر لفريق واحد في تاريخ بطولة الشرق الأوسط للراليات مع خمسة سائقين إماراتيين ناشئين.

يذكر أن بطولة الشرق الأوسط للراليات تحتفل بالذكرى الـ/ 30 / لانطلاقها تزامنا مع رالي قطر الدولي 2014 الذي ينطلق يوم / 20 / فبراير مع مرحلة استعراضية جديدة بطول/ 27 ر2 / كيلومتر تقام على كورنيش الدوحة ابتداء من الساعة السادسة مساء حتى الساعة السابعة والنصف حيث تتوجه بعدها جميع سيارات الرالي المشاركة إلى الموقف المغلق.. فيما يتألف رالي قطر من / 12 / مرحلة خاصة بالسرعة.

من جهة أخرى أطلقت ” أبوظبي للسباقات ” برئاسة الشيخ خالد بن فيصل القاسمي جائزة ” أبوظبي للسباقات – سيتروين ” الإقليمية لتحفيز و دعم الجيل الجديد من سائقي أبوظبي للسباقات.

خلا / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش هـ د/ز ا

Leave a Reply