الإبتكار في العلوم والتكنولوجيا يدفع بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) وجامعة كامبريدج وإمبريال كوليدج إلى الصدارة في تصنيف كيو اس العالمي للجامعات QS 2014

http://www.TopUniversities.com/rankings2014 هاشتاج #QSWUR

15 سبتمبر/ أيلول 2014 /بي أر نيوزوير /ایشیانیٹ باکستان –  إن الإهتمام العالمي بالبحث العلمي والتكنولوجي عالي التأثير هو أحد الدوافع الرئيسية التي دفعت بالجامعات إلى الصدارة في تصنيف كيو اس العالمي للجامعات QS .

10 year%20anniversary%20of%20the%20QS%20World%20University%20Rankings الإبتكار في العلوم والتكنولوجيا يدفع بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) وجامعة كامبريدج وإمبريال كوليدج إلى الصدارة في تصنيف كيو اس العالمي للجامعات QS 2014

10-year anniversary of the QS World University Rankings

 http://photos.prnewswire.com/prnh/20140915/705973

 للسنة الثالثة على التوالي يتصدر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا تصنيف كيو اس العالمي للجامعات، و قد زاد عدد الإقتباسات في المنشورات الأكاديمية بالنسبة لكل عضو هيئة تدريسية في المعهد بمعدل 14% مقارنة بالعام الماضي. إمبريال كوليدج أيضا أظهرت نفس المعدل في الزيادة (14٪) في هذا المقياس مقارنة بمعدل قدره 11٪ بالنسبة لجامعة كامبردج و 2٪ لجامعة هارفارد.  أما بالنسبة للجامعات العشر المتصدرة عالميا، فقد كان متوسط الزيادة في هذا المعيار بمعدل 7%، وجدير بالذكر أن معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا (Caltech) قد حافظ على موقع الصدارة كأعلى جامعة في العالم بالنسبة لعدد الإقتباسات في المنشورات الأكاديمية بالنسبة لكل عضو هيئة تدريسية.

 وقد حققت كل الجامعات العشر الأولى نتائج ممتازة في كل من السمعة الأكاديمية، السمعة بين أصحاب العمل، ونسبة أعضاء هيئة التدريس إلى عدد الطلاب، بالإضافة إلى نسبة الطلاب و أعضاء هيئة التدريس الأجانب بالجامعة. وبالرغم من ذلك فإن أداء إمبريال كوليدج خاصة من ناحية عدد الإقتباسات في المنشورات الأكاديمية بالنسبة لكل عضو هيئة تدريسية ساهم على جعلها أكثر جامعة تتقدم من بين الجامعات العشر الأولى، حيث تخطت جامعات هارفارد و أكسفورد وجامعة لندن (UCL) لتحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم متعادلة مع جامعة كامبردج.

 أفضل عشر جامعات عالمية

2014

2013

الجامعة

الدولة

1

1

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)

الولايات المتحدة

2 =

3

جامعة كامبريدج

المملكة المتحدة

2 =

5

إمبريال كوليدج في لندن

المملكة المتحدة

4

2

جامعة هارفارد

الولايات المتحدة

5 =

6

جامعة أكسفورد

المملكة المتحدة

5 =

4

جامعة لندن (UCL)

المملكة المتحدة

7

7

جامعة ستانفورد

الولايات المتحدة

8

10

معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا (Caltech)

الولايات المتحدة

9

10

جامعة برينستون

الولايات المتحدة

10

8

جامعة ييل

الولايات المتحدة

حقوق النشر محفوظة لشركة كيو اس كواكواريلي سيموندس 2004 – 2014 www.TopUniversities.com/rankings2014

 تتضمن قائمة أفضل 200 جامعة ومعهد مؤسسات من 31 دولة، وقد تصدرت القائمة الولايات المتحدة بعدد (51 جامعة) ، تليها المملكة المتحدة (29)، ألمانيا (13)، هولندا (11)، كندا (10)، اليابان (10)، وأستراليا (8).

 أفضل الجامعات تطورا منذ 2009 هي: معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) ، جامعة سونغ كيون كوان (كوريا)، مدرسة البوليتكنيك الفدرالية في لوزان (EPFL) (سويسرا) ، جامعة ستانفورد، جامعة لودفيغ ماكسميليان في ميونخ (LMU Munich)، جامعة نانيانغ التكنولوجية (سنغافورة)، جامعة كوريا ، جامعة تشجيانغ (الصين)، جامعة الملكة ماري في لندن ، والمعهد الفدرالي للتكنولوجيا في زيوريخ (ETH Zurich). ونقطة القوة الرئيسية التي تجمع بين ثمانية من هذه المؤسسات هي في العلوم والتكنولوجيا.

 ”في أعقاب فترة الركود الإقتصادي، فإن كلا من الحكومات ومصادر تمويل القطاع الخاص تركز بشكل أكبر على تمويل البحث العلمي عالي التأثير في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، و معظمها يتم في المؤسسات المتخصصة” ذلك حسب ما ذكره رئيس الأبحاث في كيو اس (بن ساوتر). و يضيف: “إن المؤسسات التي تركز على التقنية تصبح بشكل متزايد النقطة المركزية في السباق العالمي نحو الإبتكار. و مع إزدياد الضغط على الموارد العامة للتمويل، فإن المؤسسات تبدو أكثر تركيزا من أي وقت مضى على البحوث المجزية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والطب “.

و تساهم شركة كيو اس منذ عشر سنوات في إلقاء الضوء على التطور المستمر في التعليم العالي، مما يساعد المختصين في التعليم العالي بالإضافة إلى مساعدة الطلاب الذين تسعى شركة كيو اس دوما لخدمتهم.

Leave a Reply