اكثر من مائة الف شخص يستفيدون من مساعدات الهلال الاحمر لضحايا الفيضانات في ماليزيا

الهلال الاحمر/فيضانات ماليزيا/مساعدات.

كوالالمبور في 7 فبراير/وام/ اختتم وفد الهلال الاحمر مهمته الثانية في ماليزيا لمساعدة ضحايا الفيضانات التى اجتاحت عدة ولايات ماليزية وأدت الى الحاق اضرار جسيمه في المنازل والممتلكات وتهجير عشرات الآلاف من منازلهم .

وقد استفاد من المساعدات التي قدمها لهم الهلال الاحمر الاماراتي نحو 18 ألف أسرة بما يعادل مائة الف شخص.

وقام وفد الهلال بالتنسيق مع سفارة الدولة في كوالامبور والمسؤولين الحكوميين بتقييم الاوضاع في اكثر المناطق تضررا من الفيضانات وتقديم المساعدات المناسبة للسكان حسب نوع الضرر الواقع على الممتلكات.

وقالت نعيمة عيد المهيري نائب الأمين العام للمساعدات الدولية إن الهيئة خصصت مبلغ 36 مليونا و700 الف درهم لمساعدة منكوبي الفيضانات في ماليزيا حيث توجه وفدان من الهيئة لتقديم المساعدات للمنكوبين ومن المتوقع أن يتوجه وفد ثالث خلال الأسابيع المقبلة لمواصلة تقديم المساعدات والوقوف على ماتم انجازه.

من جهته قال فهدعبدالرحمن مدير ادارة الاستثمار بهيئة الهلال الاحمر رئيس بعثة الهلال الى ماليزيا إن الوفد قام بأعمال الصيانة لعدد من المنازل والمساجد والتنسيق مع بعض الشركات لتأثيث المنازل التي اجتاحتها الفيضانات واتلفت أثاثها اضافة الى توفير مولدات كهربائية للمنازل التى ادت الفيضانات الى انقطاع التيار الكهربائي عنها .
 

واضاف عبدالرحمن ان الوفد قام بتوفير متطلبات الحالات الانسانية من السوق المحلي مثل الفرش والبطانيات ومستلزمات أخرى كما توجه الوفد برفقة سعادة عبدالله مطر المزروعي سفير الدولة لدى ماليزيا ومسؤولين حكوميين الى احدى المناطق المنكوبه وتم تسليم كل اسرة المنزل الخاص بها بعد عمليات الصيانة والتأثيث حيث عبر الاهالي والمسؤولون الحكوميون عن شكرهم العميق لدولة الامارات وقيادتها الرشيدة التى لا تألو جهدا في مد يد العون لكل منكوب ومحتاج في اي مكان في العالم .

وعلى صعيد المساعدات النقدية اوضح رئيس وفد الهلال الى ماليزيا انه جرى تسليم الحكومة الماليزية الكشوفات المعتمدة للأسر المستفيدة من المساعدات النقدية وبالتنسيق مع سفارة الدولة واحد البنوك المحلية وقد بلغ عدد الاسر المستفيدة 18 الف اسرة بما يعادل مائة الف شخص .

/وام/ح.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ح/ع ع/ز م ن

Leave a Reply