استشاري الشارقة يقر مشروع قانون تنظيم دائرة الطيران المدني

استشاري الشارقة / جلسة.

الشارقة في 29 ديسمبر  / وام / عقد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في مقره بمدينة الشارقة الخميس الماضي جلسته السادسة ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السابع برئاسة محمد جمعه بن هندي رئيس المجلس .

وتضمن جدول الاعمال مناقشة مشروع قانون بشأن إعادة تنظيم دائرة الطيران المدني في إمارة الشارقة والتقرير الوارد من لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى وذلك بحضور الشيخ خالد بن عصام بن صقر القاسمي المدير العام لدائرة الطيران المدني في إمارة الشارقة وأحمد بوكلاه مدير عمليات الطيران المدني بالدائرة و صلاح كاكوم المستشار القانوني بالدائرة.

وألقى سعادة محمد جمعه بن هندي كلمة في مستهل انعقاد الجلسة أشاد فيها بجهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتواصله الدائم وزياراته التفقدية إلى كافة مناطق ومدن إمارة الشارقة مقدرا حرص سموه على الاطمئنان على المواطنين والوقوف بشكل مباشر على حاجاتهم ومتطلباتهم وتوجيه المسؤولين بتلبيتها خاصة وأن سموه يؤكد في كل زيارة اهتمام حكومة الشارقة بكافة القضايا التي تهم المواطنين وسعيها الدؤوب لتحقيق كل ما يصبون إليه بما ينفعهم ويحقق مصلحتهم بجانب حرص سموه على متابعة الخطط والمشروعات الحيوية التي وضعتها حكومة الشارقة لتطوير الإمارة وبنيتها الأساسية والوقوف على سير إنجازها.

كما بارك لسموه المكانة التي تبوأها معرض الشارقة الدولي للكتاب في ظل العناية التي تتواصل من سموه على مدى أكثر من ثلاثة عقود لهذا المعرض والعناية بالكتاب والثقافة في أن يحل معرض الشارقة الدولي للكتاب كواحد من بين أكبر خمسة معارض للكتب مرشحة لتحقيق نجاح ملفت في استقطاب الجماهير من عشاق الكلمة المقروءة عام 2013.

وهنأ رئيس المجلس الاستشاري بانعقاد الاحتفال بيوم اللغة العربية والذي أحيته جمعية حماية اللغة العربية في ذكراه الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام ..كما بارك رئيس المجلس لإمارة الشارقة ممثلة في غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومؤسساتها الاقتصادية – النجاح الذي حققه معرض صُنع في الشارقة بعد أن شهد إقبالاً واسعاً من القطاع الصناعي المحلي بمشاركة واسعة من 300 شركة صناعية محلية .

وأشار إلى أهمية المؤتمر العام الأول لكتاب وأدباء الإمارات والذي انطلق الأربعاء الماضي وما تناوله من قضايا هامة تمثلت في محاور جلساته والمناقشات القيمة حول استراتيجية الثقافة الوطنية ودور المؤسسات الثقافية والمجتمع المدني والقطاعين العام والخاص والإعلام .

وحول مبادرة أبشر ..قال محمد جمعه بن هندي إن المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يشيد بكافة المبادرات من قبل الجهات الحكومية والخاصة في تنفيذ مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في تسابقهم لتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل ضمن مبادرة أبشرلفتح آفاق رحبة أمام المواطنين للمشاركة في حركة التنمية والازدهار التي تشهدها الدولة ..فضلاً عن تعزيز استقرار المواطنين وتشجيعهم على الانخراط والعمل في كافة المجالات خاصة في القطاع الخاص.

وتلا سعادة العضو عوض حمد بن سليم الشباني الكتبي مقرر لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى تقرير اللجنة حول مشروع القانون بشأن إعادة تنظيم دائرة الطيران المدني في إمارة الشارقة والمبررات التي على أثرها أدخلت اللجنة تعديلاتها على مشروع القانون .

وقال الكتبي ان المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة  تلقى من المجلس التنفيذي كتاباً متضمناً إحالة مشروع القانون للنظر فيه ..موضحا انه عملا بأحكام المادة 72 من المرسوم الأميري رقم 27 لسنة 1999 بشأن اللائحة الداخلية للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة فقد أحال المجلس بجلسته الرابعة في دور الإنعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السابع والمعقودة في  22 نوفمبر 2012 مشروع القانون المشار إليه إلى لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى لمناقشته ورفع تقريرها للمجلس.

وأشادت اللجنة بأعضاء لجنة المرافق العامة على جهودهم ومشاركتهم في مشروع القانون من خلال آرائهم وملاحظاتهم واقتراحاتهم حول مشروع القانون ..وبعد أن تدارست اللجنة نصوص مشروع القانون وتبادلت الآراء والمقترحات استعرض المواد وما بها من تعديلات .

وتداخل أعضاء وعضوات المجلس في إبداء وجهات نظرهم على مواد مشروع القانون وما به من التعريفات وصلاحيات في مجال النقل الجوي ..حيث قدم الشيخ خالد بن عصام بن صقر القاسمي شرحا متكاملا عن كافة أعمال واختصاصات دائرة الطيران المدني في إمارة الشارقة وما تقوم به من أدوار في خدمة الملاحة الجوية ..ثم تبادل الأعضاء الآراء والملاحظات في مختلف ما ورد في مشروع القانون من تعريفات ومواد قانونية وما تضمنه من أهداف وعناوين في مختلف موادها القانونية  .

وفي نهاية الجلسة صدق المجلس الاستشاري على مشروع قانون بشأن تنظيم دائرة الطيران المدني في إمارة الشارقة ورفعها للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

/يس/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/يس/وح/مص

Leave a Reply