إطلاق خدمة إريديوم سيرتاس للاتصالات؛ أول خدمة عريضة النطاق حقا في العالم

يمكن للفرق المنتشرة والأرصدة والمركبات المسيرة ذاتيا والسفن الآن تفعيل منصة الاتصال الفائقة التقدم

مكلين، فرجينيا، 16 كانون الثاني/يناير، 2019 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة إريديوم كومينيكيشنز إنك (نازداك: IRDM) اليوم عن الإطلاق التجاري لخدمتها للنطاق العريض إريديوم سيرتاس، وهي القدرة الأولى الجديدة التي يتم تفعيلها من برنامج استبدال قمر نكست إريديوم الذي تبلغ قيمته 3 مليارات دولار. منصة إريديوم سيرتاس هي منصة فريدة لتطوير تطبيقات خاصة وهي خدمة النطاق العريض العالمية الحقيقية الوحيدة، التي توفر خدمة إنترنت أثناء التنقل ووصولا للصوت عالي النوعية. وتمكن هذه الخدمة وظيفية المكتب المتنقل للفرق المنتشرة والاتصالات البعيدة ذات الاتجاهين للأصول والمركبات ذاتية السير والقطارات والطائرات والسفن في البحر. ويشمل ذلك أيضًا خدمات سلامة الحياة، حيث تتلاءم إريديوم سيرتاس بشكل فريد مع احتياجات الاتصالات الحساسة للفرق العاملة خارج نطاق التغطية الخلوية، بمن في ذلك المستجيبون الأوائل ومؤسسات البحث والإنقاذ. يمثل هذا الإعلان نهاية مرحلة اختبار عالمية شاملة، بما في ذلك تجارب بيتا مع العملاء المباشرين؛ وتستهدف الخدمة الأولية للمنصة التطبيقات البحرية والبرية، مع توقع طرح حلول الطيران إريديوم سيتراس في وقت لاحق من العام 2019، بمجرد التصديق عليها.

تمكّن إريديوم سيرتاس مجموعة فريدة من نوعها وذات قيمة عالية من تطبيقات التنقل والقدرات الحقيقية على الحركة مع القوة والموثوقية المعروفة التي تأتي مع كونها شبكة مستخدم متطورة من نوع تردد أل. وهذا يشمل الحفاظ على العاملين البعيدين، أو طواقم السفن في البحر أو الطائرات التشغيلية آمنة، والحفاظ على تواصل ثابت معهم، بغض النظر عن مواقعهم. كما يمكن أن تدعم إريديوم سيرتاس التطبيقات التي تخدم أجهزة إنترنت الأشياء أو المنصات المحمولة التي يتم نشرها عن بعد مثل الطائرات بدون طيار من أجل وصلات القيادة والتحكم الحيوية من أجل توصيل الإمدادات الحيوية مثل اللقاحات والأدوية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة إريديوم مات ديش إن “إطلاق إريديوم سيرتاس هو بداية فصل جديد في قصة إريديوم، وهو تطور يتوقع له أن يقذف بنا وشركائنا إلى الأمام. وفي جوهرها، إريديوم سيرتاس هي محرك ابتكار للمستقبل. وسوف تمكننا من توفير اتصالات النطاق العريض للفرق والمركبات والأشياء المهمة في إنترنت الأشياء التي هي من بين أكثر من 80 في المئة من الأجهزة التي تفتقر إلى التغطية الخلوية من العالم. لقد بدأ بالفعل اعتماد هذه الخدمة الجديدة من قبل شركائنا، وقد تم توقعها بفارغ الصبر من قبل كل صناعة مستهدفة. إن إطلاق هذه الخدمة يعد إنجازًا كبيرًا، كما أنها تعمل بالفعل على تحويل الوضع القائم بصورة هائلة من خلال محطات وخدمة أصغر وأسرع وأخف وزنا، وأكثر فعالية من حيث التكلفة.”

وقد قدرت إريديوم حجم سوق النطاق العريض المخصص لنطاق أل بحوالي 700 مليون دولار اليوم. قبل إطلاق إريديوم سيرتاس، كانت الشركة تمتلك ما يقارب 25 مليون دولار من حصة السوق من خدمات التغطية الإنترنتية البحرية عالية السرعة، وتتطلع إلى نمو ذلك مع هذه الخدمة الأسرع والأكثر قدرة على المنافسة. وقد أصدرت إريديوم في وقت سابق توجيهات تشير إلى أن الإيرادات المنسوبة إلى إريديوم سيرتاس ستصل إلى ما يقرب من 100 مليون دولار سنوياً مع نهاية العام 2021.

يقول هولغر بورتشرز من شركة بريس شيفارتس، لير / ألمانيا: “توفر إريديوم سيرتاس اتصالات في الوقت الحقيقي في كل مكان تذهب إليه سفننا. ونتيجة لذلك، فإن الاتصالات على متن السفن وأنظمة أداء السفن والطواقم نفسها لن تكون أبداً خارج الاتصال. أصبحنا الآن قادرين على ترقية محطات النطاق العريض الحالية إلى إريديوم سيرتاس لضمان أننا نحصل على أعلى إنتاجية بأفضل تكلفة على أحدث شبكة عالمية. إريديوم سيرتاس هي مبدلة للعبة بالنسبة لنا.”

وإضافة إلى التشغيل على الكوكبة الساتلية العالمية الحقيقية الوحيدة، فإن محطات إريديوم سيرتاس أصغر من حيث عامل الشكل، وستقدم سرعات أعلى وتكون أكثر فعالية من حيث التكلفة من عروض النطاق الترددي العريض النطاق التنافسية. وتقوم شركة كوبهام Cobham (البحرية)، وتيلس Thales (البحرية، والطيران، والمتنقلات البرية) وكولينز أيروسبيس Collins Aerospace ، (الطيران)، وأل L3  (الطيران)، و Gogo  (الطيران)، و Satcom Direct  (الطيران). وحتى الآن، رخصت شركة إريديوم بإمداد 35 من مقدمي الخدمات بهذه الخدمة على مستوى عالمي لتوفيرها حول العالم.

وقال كريس سيب، مدير أول تقنية المعلومات في روكي ماونتنير: “روكي ماونتنير هو عبارة عن قطار سياحي فخم ينتقل عبر بعض الأجزاء النائية جدًا من شمال غرب المحيط الهادئ وغرب كندا. لقد كانت إريديوم سيرتاس كل ما كنا نتمناه، من حيث الحفاظ على تواصلنا المستمر، على الرغم من بيئة التشغيل الصعبة. هذه ترقية رئيسية لقدراتنا الحالية مع تأثيرات إيجابية على السلامة وتتبع وكفاءة نظامنا. نحن متحمسون لمواصلة إضافة الخدمة إلى قطاراتنا.”

تعالج إريديوم سيرتاس احتياجات مستخدمي الاتصالات عبر الأقمار الصناعية بمجموعة قوية من الحلول الخاصة بالتطبيقات البحرية والبرية والجوية والحكومة وتطبيقات إنترنت الأشياء. والآن بعد أن أصبحت هذه الخدمة متاحة، سيكون لدى البحارة، لأول مرة، مجموعة أكثر تنافسية من الخيارات عند تقييم حلول الاتصالاتية للسفن مهما كان حجمها، مما يدعم رقمنة النقل البحري وحركة السفن المستقلة. سيتمكن مستخدمو شبكة الجوّال البرية من توصيل المركبات والأصول “أثناء التنقل” في أي مكان على كوكب الأرض، باستخدام أجهزة وحلول قابلة للتخصيص يمكن أن تنتقل من الاتصال الخلوي إلى الاتصال بالقمر الصناعي عند الحاجة للمساعدة في إدارة التكاليف. عند توفر المحطة في وقت لاحق من العام 2019، سيتمكن مستخدمو الطيران من الوصول إلى حلول إريديوم سيرتاس التي تدعم مجموعة من القدرات للطائرات، بما في ذلك توصيل كابينة الطائرات النفاثة للأعمال المكتبية المتنقلة. وستساعد تطبيقات المستقبل لرحلات الطيران في دفع الجهود نحو تبني ساتكوم كوسيلة أساسية لاتصالات الطائرات.

بالنسبة للمستخدمي الحكوميين، توفر إريديوم سيرتاس حلاً آمناً يدعم متطلبات المهمات الحرجة للمقاتلين الحربيين، بما في ذلك الأجهزة المحمولة القوية جدا بما يكفي لتحمل مناطق القتال عالية المخاطر والأحداث الجوية القاسية. بالنسبة لتطبيقات إنترنت الأشياء، ستقدم إريديوم سيرتاس في المستقبل تطبيقات بيانات بروتوكول الإنترنت على أجهزة أصغر حجماً، محمولة وأكثر فاعلية لناحية التكلفة للأسواق الرأسية مثل إنترنت الأشياء الصناعية، والغابات، والمرافق، والتحكم الإشرافي، وحيازة البيانات، والنقل، البناء، على سبيل المثال لا الحصر. في العام المقبل، تخطط إريديوم لإدخال جهاز إرسال واستقبال أكثر تنوعًا يمكن أن يقلل من استخدامات الأجهزة الطرفية إلى استخدامات أصغر وأخف وزناً وأكثر قابلية للحركة على السيارات والطائرات بدون طيار والعوامات والحيوانات المهددة بالانقراض وأكثر من ذلك. وستصبح أجهزة الإرسال والاستقبال هذه جزءًا من الأجهزة طويلة الأمد التي تعمل بالبطاريات والمثالية لتطبيقات إنترنت الأشياء في بيئات نائية.
تعمل إريديوم على تقديم الخدمة لأول مرة، والتي ستضم مجموعة متنوعة من فئات السرعة، مع عرض إريديوم ستراوس 350 (352/352 كيلوبت في الثانية)، والذي يدعم قدرات مثل الإنترنت وخدمات صوتية عالية الجودة لمطاريف مدمجة مصممة خصيصًا للملاحة البحرية والطيران والتطبيقات البرية/المركبات. ستتم ترقية الأجهزة الطرفية إلى فئة السرعة التالية، إريديوم سيرتاس 700 (352/704 Kbps)، مع تحديث برمجية فيروير بمجرد توفره. حدثت التفعيلات الأولية للخدمة في كانون الأول/ديسمبر من العام 2018 مع تحقيق أداء ممتاز للنظام.

يتم تشغيل إريديوم سيرتاس بواسطة شبكة القمر الصناعي إريديوم ذي المدار الأرضي المنخفض، وتتكون من 66 قمراً متصلا بصورة متصالبة، مما يخلق شبكة من التغطية حول الكوكب بأكمله. بخلاف النظم الساتلية الأخرى، تتيح بنية  إريديوم المتشابكة النقل الفعلي للبيانات من وإلى أي مكان على الكرة الأرضية دون الحاجة إلى محطات أرضية وفيرة وتسمح لها بالحفاظ على تغطية متسقة وعالية الجودة، بما في ذلك فوق المحيطات والمناطق القطبية.
https://www.iridium.com/services/iridium-certus/

حول شركة إريديوم كومينيكشن
إريديوم هي شبكة الاتصالات الساتلية الوحيدة للصوت والبيانات المتنقلة التي تمتد عبر العالم بأسره. تمكّن إريديوم الاتصالات بين الأشخاص والمؤسسات والأصول من وإلى أي مكان في الوقت الفعلي. توفر إريديوم، جنبًا إلى جنب مع نظامها الكلي من الشركات الشريكة، محفظة مبتكرة وغنية من الحلول الموثوقة للأسواق التي تتطلب اتصالات عالمية حقيقية. أكملت الشركة مؤخراً الإطلاق الأخير المقرر لشبكة الجيل القادم من القمر الصناعي – إريديوم نكست – وتخطط لإتمام الترقية في الأسابيع المقبلة. يقع المقر الرئيسي لشركة إريديوم كومينيكيشنز إنك في مكلين بفرجينيا في الولايات المتحدة، وتداولات أسهمها العادية في سوق نازداك غلوبال سلكت تحت رمز المؤشر IRDM . لمزيد من المعلومات حول منتجات  إريديوم، والخدمات وحلول الشركاء، يرجى زيارة www.iridium.com.

اتصالات الإعلام:

جوردان حسن
إريديوم كومينيكيشنز إنك
Jordan.Hassin@Iridium.com
872-0067 (646)+1
Twitter: @Iridiumcomm

اتصالات المستثمرين:

كينيث ليفي
إريديوم كومينيكيشنز إنك
Ken.Levy@Iridium.com
287-7570 (703)+1
Twitter: @IridiumIR