أغنية تحتفي بصداقة أفريقيا – غوانغدونغ تكتسح الصين

غوانغجو، الصين، 4 أيلول/سبتمبر، 2018 / بي آر نيوزواير / — انعقد منتدى قمة التعاون الصينية  الأفريقية في بكين يومي3 و4 أيلول/سبتمبر، ما أشر إلى فصل جديد في العلاقات الصينية الأفريقية. وقد أدت فيفي تابو، وهي مغنية سنغالية تعيش في غوانغجو، عاصمة إقليم غوانغدونغ جنوبي الصين، أغنية بعنوان  one for all and all for one للاحتفاء بصداقة غوانغدونغ مع أفريقيا عشية انعقاد القمة.

وإذ صدرت عن نانفانغ ميديا غروب يوم 31 آب/أغسطس – إحدى المجموعات الإعلامية الرائدة في جنوب الصين، حظيت الأغنية بشعبية كبيرة. وحتى الساعة 9:00 صباحًا، 2 أيلول/سبتمبر (بتوقيت بكين)، وصل عدد المشاهدات على الإنترنت للفيديو الموسيقي للأغنية إلى مليون مشاهدة على مواقع الويب وتطبيقات مجموعة نافانغ ميديا، ويب تشات، وويبو،  وهما منبران رئيسيان لوسائل الإعلام الاجتماعية الصينية.

وقالت فيفي تابو للمراسل: “لقد حاولت مزج الموسيقى الأفريقية مع الثقافة الصينية والكانتونية وربط تجربة العيش في المدينة. أعتقد أن الصين وأفريقيا تحتاجان إلى إحداهما الأخرى، ويمكننا أيضاً أن نساعد بعضنا بعضاً. تماماً مثلما غنيت في الأغنية لا الجبال ولا البحر يمكن أن تفرقنا. وعبر المشقة نقاتل، ونتقاسم مصيرًا مشتركًا.”

وبدعم من مبادرة الحزام والطريق، تواصل مقاطعة غوانغدونغ بجنوب الصين تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية مع إفريقيا. يكرس العديد من “بناة الجسور”، مثل تابو، أنفسهم لشراكة غوانغدونغ وأفريقيا.

ووفقاً لما ذكره والي أولوكو، القنصل العام لنيجيريا في غوانغجو، فإن هناك 10 قنصليات أفريقية عامة في غوانغجو، ما يفوق عددها في المدن الصينية الأخرى في هذا الصدد. وفقا للأرقام الصادرة عن وزارة التجارة في مقاطعة غوانغدونغ، في أوائل العام 2017، أنشأت الشركات الكانتونية 29 فرعا لها في أفريقيا ولكن هذا العدد ارتفع إلى 244 بحلول نهاية العام الماضي.

ويعتبر تراسي هوو، نائب رئيس رابطة رجال الأعمال في قوانغدونغ-أفريقيا (أحد بناة الجسور)، الذي أطلق أول أسبوع اقتصادي وثقافي بين الصين وأفريقيا في غوانغجو في شهر نيسان/أبريل.

وفقا لتريسي، ينبغي إعطاء أولوية عالية لتنمية المواهب بين الثقافات، ونتيجة لذلك، “أسست الرابطة مدرسة تجارية في أفريقيا وصممت منهجًا أساسيًا، ركز على إنشاء مجموعة من المواهب هناك.”

قصص ذات صلة:

[Bilingual] ‘Bridge-builders’ take Guangdong-Africa ties to the next level http://www.newsgd.com/news/2018-09/01/content_183145087.htm

Experts: better services for Africans in Guangzhou to promote China-Africa cooperation http://www.newsgd.com/news/2018-08/31/content_183140506.htm

الاتصال:

كين
83004341 (8620)
newsguangdong@sina.com

الفيديو: https://www.youtube.com/watch?v=MZ-BLMKvvj0