أحمد بن سعيد يشهد احتفال الخطوط السعودية بمرور 50 عاما على تشغيل أول رحلة إلى دبي

أحمد بن سعيد / الخطوط السعودية / احتفال.

دبي في 20 فبراير / وام / شهد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات مساء أمس الحفل الذي أقيم بمناسبة مرور نصف قرن على تشغيل أول رحلة للخطوط الجوية السعودية إلى دبي.

حضر الحفل الذي أقيم برعاية سمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية سعادة الدكتور محمد البشر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الدولة إلى جانب المسؤولين التنفيذيين بالخطوط السعودية وعدد من الخبراء والمتخصصين في صناعة النقل الجوي ورجال الأعمال والإعلام وذلك بفندق وستن دبي.

وعبر معالي مدير عام الخطوط السعودية المهندس خالد بن عبدالله الملحم في كلمته عن وافر الشكر والعرفان لسمو الأمير فهد بن عبدالله على تفضله برعاية هذه المناسبة المباركة ولسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم على جهوده في دعم وتطوير التعاون بين الخطوط السعودية وطيران الإمارات.

وتناول معاليه في كلمته بالتفصيل منظومة التطوير الشامل بالخطوط السعودية والتي تضمنت تحديث الأسطول وتحقيق معدلات تشغيلية متميزة في نقل الركاب تجاوزت /25/ مليون مسافر في عام 2013 إلى جانب الزيادة القياسية في أعداد الرحلات على القطاعين الداخلي والدولي بالإضافة إلى توفير السعة المقعدية التي تجاوزت على القطاعين أكثر من /28/ مليون مقعد في 2013.

وتطرق إلى العمليات التشغيلية لنقل الحجاج والمعتمرين وكذلك النسبة المتقدمة في انضباط مواعيد الرحلات والتي تجاوز معدلها خلال العام الماضي /91 /في المائة حيث تعد أفضل ما حققته المؤسسة في هذا المجال منذ عام 2009 إلى جانب تطوير شبكة الرحلات الدولية والتشغيل إلى العديد من المحطات الدولية.

وأوضح جهود المؤسسة في تطوير البنية التقنية والتخطيط لإنشاء مجمع الخطوط السعودية للتقنية الذكية بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية من خلال الشراكة مع كبريات الشركات الوطنية والعالمية المتخصصة .. فضلا عن تعزيز موقع المؤسسة ضمن التحالف العالمي “سكاي تيم” من خلال شبكة رحلات تغطي أنحاء العالم وتطوير “طيران السعودية الخاص” بأسطول حديث ومتنوع.

واستعرض المراحل التي تمت في مشروع الخصخصة .. مشيرا إلى أنه مع استكمال المشروع سيتم تأسيس الشركة القابضة للخطوط السعودية .

وقدم للحضور في ذات السياق شرحا وافيا لمنظومة الخدمات وما تم فيها من مراحل تطويرية .. مؤكدا أن الخطوط السعودية تعطي الأولوية القصوى لإعداد الكوادر الوطنية من خلال برامج الابتعاث لدراسة علوم الطيران والدراسات العليا ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي بالإضافة إلى برنامج رواد المستقبل وبرامج التدريب في مجالات التسويق والخدمة الجوية والخدمات الأرضية والشؤون المالية والإدارية.

وفي ختام كلمته أوضح أن استكمال مشاريع تطوير المطارات الدولية والداخلية بالمملكة وبخاصة مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد سوف يساهم في إحداث نقلة كبيرة في مستوى الخدمات للمسافرين والركاب العابرين بما يخدم حركة النقل الجوي في المنطقة والعالم .

من جانبه ألقى عبدالكريم الربيعان مدير عام إقليم الشرق الأوسط والخليج كلمة تضمنت استعراضا لتطور خدمات الخطوط السعودية في دبي معبرا عن فائق الشكر والتقدير لسمو الأمير فهد بن عبدالله على رعايته لهذه المناسبة التي تعد حافزا لجميع العاملين على تقديم أفضل الخدمات للمسافرين ..

مشيرا إلى ما تحققه المحطة من إنجازات في حجم الحركة انطلاقا من مكانة دبي المتميزة وموقعها على شبكة الخطوط السعودية الدولية باعتبارها الجهة المفضلة للسياحة والأعمال.

وقام سمو الأمير فهد بن عبدالله بتدشين مكتب “السعودية” الجديد في دبي وذلك لمواكبة ما تشهده الخطوط السعودية وخدماتها من تطوير شامل حيث يحتوي هذا المشروع على مكتب مدير عام إقليم الشرق الأوسط والخليج والمكاتب الإدارية وقاعات التدريب وخدمات الحجز والمبيعات المجهزة على أحدث مستوى.

وتم على هامش الحفل عرض فيلم يصور مسيرة الخطوط السعودية على مدى ما يقارب /70/ عاما إضافة إلى معرض يوضح تطور “السعودية” وما تقدمه من خدمات متنوعة للمسافرين على رحلاتها الداخلية والدولية.

/ ج ع/ ع م م /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ج ع/ع م م/سر

Leave a Reply