‫Rubique تعين عضوين جديدين في مجلس إدارتها هما: سوريش سيثي، الرئيس التنفيذي السابق لشركة M-Pesa التابعة لفودافون، وألكسيا يانوبولوس من شركة Apis Partners

مومباي، الهند، 8 أغسطس 2017/PRNewswire/ — تعتزم Rubique رفع مستوى خبراتها المتميزة في مضمار الخدمات المالية والمصرفية من خلال الاستفادة من ذكاء سوريش ودرايته في طرح أعمال جديدة لدفع مسيرة نموها إلى الأمام

وقد أعلنت الشركة، وهي سوق شاملة عبر الإنترنت تقدم حلولاً متكاملة مدعومة بالتكنولوجيا للأفراد والمشروعات الصغيرة والمتوسطة للوفاء باحتياجاتهم المتعلقة بالتمويل، عن تعيين عضوين في مجلس إدارتها هما سوريش سيثي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب السابق في M-Pesa التابعة لفودافون، وألكسيا يانوبولوس، وهي عضو مجلس إدارة في شركة Apis Partners المحدودة.

وقد صرح السيد/ ماناف غيت، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في Rubique في معرض حديثه عن ذلك الاختيار من جانب الشركة قائلاً: “إن الخبرة التي يتمتع بها سوريش في مضمار الخدمات المصرفية العالمية والتقنيات المالية والمدفوعات الرقمية بالإضافة إلى ما تتمتع به ألكسيا من خبرات في مجال الخدمات المصرفية والمالية هي خبرات ستثبت قيمتها لصالح Rubique ونحن نواصل رحلتنا نحو فتح آفاق أوسع للشركة داخل الهند من خلال منتجاتنا المالية المدعومة بالتكنولوجيا . وإنني على ثقة بأن الرؤى الثاقبة التي يتمتعان بها سوف تمد Rubique بالتوجيه القيادي المتميز خلال رحلتها لتحقيق مزيد من الكفاءة ضمن منظومة القروض حتى نتمكن من ترسيخ جذورنا في السوق كواحدة من الجهات الأكثر فاعلية في مجال التقنيات المالية من أجل إحداث تغيير في خريطة الخدمات المالية في الهند.”

وأما سوريش سيثي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب السابق في M-Pesa التابعة لفودافون، فقد صرح في تعليق له على الانضمام إلى Rubique قائلاً: “تحتل النظم التي نعتمدها في الدفع والتسوية مرتبة متقدمة ضمن بعض أفضل النظم المتبعة على مستوى العالم في هذا المجال. إن الهند على أعتاب حالة من الانفتاح الرقمي وهو بمثابة الخطوة الأولى على طريق تأسيس منظومة عمل زاخرة بالبيانات. لذا فإن Rubique تمثل واحدًا من النماذج الموجهة نحو انطلاقة نوعية تحققها تلك المنظومة عن طريق التأسيس لتجارب أكثر بساطة فيما يتعلق بالأفراد والمشروعات الصغيرة بغية فتح طريق للوصول إلى الخدمات الائتمانية الرسمية. وإنني لأشعر بالسعادة لأنني أصبحت أحد عناصر هذه الرحلة وأتمنى أن أتمكن من توجيه ما لدى من خبرات ورؤى مهنية لمساعدة Rubique في الارتقاء بمستوى خدماتها.”

تجدر الإشارة إلى أن سوريش يتمتع بخبرة دولية كبيرة تمتد لما يزيد عن 27 عامًا في مجال الخدمات المالية حيث عمل مع شركات منها Citigroup و YES Bank و M-Pesa التابعة لفودافون في كل من الهند وكينيا والمملكة المتحدة والأرجنتين والولايات المتحدة. وقد شغل مناصب عليا كرئيس تنفيذي وعضو منتدب على المستويين الإقليمي والدولي وبنى شبكة علاقات واسعة النطاق في هذا المجال كما وطد صلاته بالجهات الرسمية المنظمة لهذه الصناعة. كما حاز على تقدير شركة Asian Banker بفضل إسهاماته في مجال الخدمات المالية حيث تشمله “قائمة المهنيين القادة” التي تعتمدها الشركة. وشارك في رئاسة مجلس إدارة مجموعة Payments Bank ضمن مجلس المدفوعات الهندي (PCI).

أما إلكسيا فتتمتع بقرابة عشر سنوات من الخبرة في مجال الخدمات المالية حيث تسهم في هذا المجال بفهمها المتعمق للأداء المالي والتشغيلي بفضل عملها في تطوير عدة برامج لتحول الأعمال التجارية ضمن منظومة المدفوعات وفي إطار مجال الخدمات المالية بشكل أوسع. وكانت ألكسيا، قبل انضمامها إلى Apis، تعمل كنائب رئيس في Anthemis وهي واحدة من كبرى شركات الاستثمار في مجال الاتصالات الافتراضية ومقدم خدمات استشارية للشركات في مجال التقنيات المالية.

وقد صرحت ألكسيا يانوبولوس، عضو مجلس إدارة Apis Partners قائلة: “إنني من المعجبين برحلة Rubique وحضورها في السوق حيث رسخت أقدامها في منظومة التقنيات المالية. إن الانضمام إلى هذه السوق الفريدة العاملة عبر الإنترنت لتقديم الحلول المالية لهو أمر يبعث على السرور. وسوف ترتكز أهم أولوياتي في Rubique على مساعدة الشركة في تكوين رؤى تتصل بالتشغيل الدولي بخصوص نماذج مماثلة وتعزيز ما تطرحه الشركة من حلول.”

لقد عملت Rubique على إحداث تغيير في مفهوم عملية الإقراض التقليدية عن طريق عمليات التدخل التقني بأسلوب غير مسبوق منذ نشأتها عام 2014. وفيما يلي بعضًا من المنتجات الجديدة التي تطرحها Rubique والموجهة نحو إحداث تغيير إبداعي في الممارسات المهنية التقليدية.

إن نموذج Online PLUS الفريد من Rubique يمكن المستخدمين من الحصول على أفضل الصفقات حيث يعمل على التعامل مع طلباتهم للحصول على قروض بشكل أسرع عن طريق التحقق من رقم الحساب الدائم وإجراء اعرف عميلك إلكترونيًا (ekyc) المعتمد على رقم الهوية الشخصي (Aadhaar) والاندماج ضمن نظام مكتب الائتمان وعمليات التحليل المصرفي والعمليات المنطقية المعززة ضمن خوارزمية المواءمة المتصلة بحقوق الامتلاك وإضافة منهجيات جديدة في علم البيانات. كما يمكنهم استلام الموافقة المبدئية على طلباتهم عبر الإنترنت بشأن عدة منتجات بالتوازي مع تتبع حالة الصفقة لحظة بلحظة. وقد اضطلع بهذا الإنجاز شركاء أعمال Rubique المدعومين بتطبيقاتها التقنية.

إن الهدف من Rubique bot – وهو روبوت الويب المشغل بالذكاء الاصطناعي ومحركات القرار- هو تيسير المعاملات عن طريق الاستفادة من الواجهة التفاعلية لتبادل الرسائل وأساس تطبيقات الدردشة المخصصة اللاحقة على حالات التفاعل في صورة عملية دردشة مباشرة.

إن بوابة Rubique المتفردة للإقراض توفر واجهة مالية موحدة تتيح لشركائنا استيفاء طلباتهم ومراجعة العروض المحددة التي تُقدَّم عن طريق عملية المواءمة المنطقية. إن Rubique لديها فعليًا 34 شريكاً استراتيجياً يعلمون في عدة مجالات مستعينين في ذلك ببوابتنا الخاصة بالإقراض لتقديم خدمات لعملائهم مثل  البطاقات والقروض الطبية وقروض التعليم وقروض الزفاف وغيرها.

و قد أسهمت تلك المنتجات المتقدمة تقنيًا في دعم البرنامج ودفعه نحو الانتشار محققًا حجم قروض وصل إلى عشرة ملايين قرض بقيمة 270 مليون دولار أمريكي تقريبًا وما يزيد عن 43000 بطاقة ائتمان فتحققت بذلك عائدات وصلت إلى 3,8 مليون دولار أمريكي حتى تاريخه. تضم برنامج عمل Rubique أكثر من 130 خوارزمية لسياسات الائتمان من بين 215 منتجاً متاحاً من خلالها وهو ما نتج عنه الحد من معدلات رفض القروض بشكل كبير.

وتنال Rubique الاستحسان بشكل متزايد من جانب العديد من الائتلافات المالية على مستوى العالم ومن بينها مهرجان سنغافورة للتقنيات المالية لعام 2016 ومنتدى باريس للتقنيات المالية لعام 2017 وجائزة بنزنجا العالمية للتقنيات المالية لعام 2017، ويرجع الفضل في ذلك إلى اعتمادها على بنيتها التحتية التقنية القوية وخدماتها المتكاملة، فأعادت بذلك تشكيل ملامح مشهد التقنيات المالية لعملية الإقراض في الهند. وقد وقع الاختيار في الآونة الأخيرة على هذه المنصة من قبل سوق أبو ظبي العالمية (ADGM) لتكون جزءً من الدفعة الأولى من برنامجها الخاص بالمختبر التنظيمي للتقنيات المالية المعروف بمسمى (RegLab). وسوف تواصل هذه المنصة تطوير ابتكاراتها في التقنية المالية واختبارها كجزء من البرنامج. وتثبت هذه الإنجازات أن نموذج عمل Rubique قد خضع للتجربة وثبتت كفاءته ويحمل في طياته إمكانات لإنشاء نسخ منه في مناطق أخرى غير الهند.

نبذة عن Rubique

Rubique هي شركة للتقنيات المالية تقوم بتشغيل البرنامج الرائد لسوق الإقراض في الهند. ويتسنى للأفراد والمشروعات التجارية الصغيرة والمتوسطة الحصول على التمويل بسهولة وبصورة أكثر يسرًا من ذي قبل عن طريق مجموعة متنوعة من المنتجات التي تشمل القروض وبطاقات الائتمان والتأمين.

المصدر: Rubique