‫‫تقنية هيكفيجن للتعرف على الكلام القائمة على التعلم العميق تفوز بالجائزة الأولى في مسابقة القراءة القوية في مؤتمر آي سي دي أيه آر 2016

هانغزو، الصين، 12 نيسان/أبريل، 2017 / ب آر نيوزواير / — يسر شركة هيكفيجن، الشركة العالمية الرائدة في منتجات وحلول المراقبة بالفيديو المبتكرة، أن تعلن أن تقنيتها للتعرف الضوئي على الحروف القائمة على التعلم العميق والتي يقودها معهد أبحاث الشركة قد فازت بالجائزة الأولى في مسابقة القراءة القوية بمؤتمر آي سي دي أيه آر 2016. وتفوق فريق هيكفيجن بصورة كبيرة على المنافسين الأقوياء المحليين والأجانب في ثلاث مسابقات تعرف على الكلام، بما في ذلك مسابقات الصور الرقمية المحمولة، نص المشهد المركز، ونص المشهد العرضي، مظهرا أن تقنية تمييز الكلام من هيكفيجن قد بلغت المستوى الأعلى عالميا.

ويتم عقد المؤتمر الدولي لتحليل الوثائق وتمييزها من قبل الرابطة الدولية لتمييز الأنماط. هذه المسابقة هي الأكثر تأثيرا لتقنية التعرف الضوئي على الحروف في جميع أنحاء العالم. وقد أقيمت هذه المسابقة خمس مرات منذ العام 2003. ومنذ المنافسة الأخيرة في العام 2015، شارك 2،367 فريقا من 82 دولة في المسابقة، بما في ذلك غوغل ومايكروسوفت وبايدو وسامسونغ وميغفي. وقد حفزت هذه المسابقات بشكل كبير على تطوير تكنولوجيا التعرف على الكلمات.

الكلمات التي ينبغي التعرف عليها في هذه المسابقات تقع في خلفيات صورة معقدة. وهناك عوامل سلبية متعددة للتصوير، مثل الضوضاء، والطمس، والشفافية، وإمالة الصورة، وأكثر من ذلك بكثير. وعلاوة على ذلك، يجب التعامل مع خطوط مختلفة أيضا. وقد تمكنت تكنولوجيا التعرف الضوئي على الحروف من هيكفيجن من التغلب على العديد من التحديات وفازت بالجائزة الأولى في ثلاث مسابقات عالمية للتعرف على الكلمات. وعلى وجه التحديد، تجاوزت الشركة الحاصلة على المرتبة الثانية بنسبة 5.6٪ في الصور الرقمية المحمولة على الويب والبريد الإلكتروني، وبنسبة 3.4٪ و 3.1٪ على التوالي في مسابقة النص المركز ومسابقة المشهد العرضي.

وبمساعدة تقنية التعرف الضوئي على الأحرف، فإن نظام التعرف على الكلمات من هيكفيجن قادر على التعامل مع سيناريوهات التعرف على الكلمات الأكثر تعقيدا، مثل تلك التي تحتوي على البقع والضوضاء، والضجيج في الخلفية والتشوه، وتأثير الطقس الشديد، وما إلى ذلك. وحتى الآن، تم تطبيق نظام التعرف على لوحات السيارات من هيكفيجن – القائم على أساس هذه التكنولوجيا للتعرف الضوئي على الحروف – في أكثر من 60 موقعا في جميع أنحاء العالم. وأهم هذه التطبيقات هي في تطبيقات الشرطة الإلكترونية، والتحكم في الدخول / الخروج، وأنظمة وقوف السيارات.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضا أن تطبق نتائج هذه المسابقة في قطاعات أخرى متعددة من أجل تحسين أداء المنتج وفعالية التطبيق بصورة كبيرة. وتشمل هذه التطبيقات التعرف على العلامة في قطاع رؤية الماكينة، والتعرف على الهوية والتعرف على التراخيص في قطاعات المرور والتجارة، والتعرف على الصور الخبيثة عبر الإنترنت، والتعرف على عرض البانر والشارع في قطاع الإدارة الحضرية.

وقد استحوذت هيكفيجن على فرص لتطوير الذكاء الاصطناعي، وتستخدم الشركة نظام بياناتها الكبيرة وتقنية الذكاء الاصطناعي المتفوقة لديها لتحسين أداء تكنولوجيا التعرف الضوئي على الحروف. هيكفيجن تسعى جاهدة لتعزيز المعلومات الآلية والأتمتة، وتوفير قيمة باستمرار لعملائها في مجالات المراقبة بالفيديو، والتصور الذكي، وفهم السيناريو وأكثر من ذلك بكثير.

نبذة عن هيكفيجن

هيكفيجن هي المورد البارز في العالم لحلول المراقبة بالفيديو. وبفضل تمتعها بأقوى فريق بحث وتطوير في الصناعة، فإن هيكفيجن تستخدم مرافقها التصنيعية الفائقة التقدم لتصميم وتطوير منتجات كاميرات التلفزيون المغلقة وفيديوهات المراقبة لأية احتياجات أمنية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لهيكفيجن على: www.hikvision.com