‫نانوترونيكس تحصل على استثمار بقيمة 30 مليون دولار من قبل مؤسسة دبي للاستثمار لتسريع التوسع الصناعي والدولي

بروكلين، نيويورك، 4 تشرين الأول/أكتوبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة نانوترونيكس Nanotronics، وهي شركة عالمية مطورة للميكروسوكوب المؤتمت الأكثر تقدما تكنولوجيا في العالم، اليوم أنها أمنت الحصول على مبلغ 30 مليون دولار على هيئة تمويل من السلسلة دي من قبل مؤسسة دبي للاستثمار مع مشاركة من المستثمر الحالي، Founders Fund. وتتضمن محفظة شركة استثمار دبي أكثر من 40 استثمارا شركاتيا عبر عدد متنوع من القطاعات مع بصمة عالمية تمتد عبر 50 بلدا. وبعد إتمام هذا التمويل الحالي، ستكون نانوترونيكس قد حصلت على استثمارات بقيمة 71 مليون دولار، وهو ما سيسرع من تطوير تقنيات الشركة للتفتيش البصري المتقدم وبرمجيتها المؤسسية الصناعية الحائزة على براءة الاختراع، فضلا عن التوسع في مناطق رئيسية في السوق الآسيوي في العام 2018.

وقال مؤسس نانوترونيكس والرئيس التنفيذي للشركة، الدكتور ماثيو بوتمان، Dr. Matthew Putman، “منذ أول نظام باعته نانوترونيكس قبل ست سنوات، إلى المصانع الـتي تزيد عن الـ 60 التي نشغلها حاليا في جميع أنحاء العالم، نجلب مهمتنا في تحقيق التقارب من التقنيات الأكثر تقدما إلى الصناعة. سوف يشعل توسعنا محرك الاختراع، وفيما نمكن عملاءنا على نشر التكنولوجيا الأفضل، ستكون أساليب وفرص نانوترونيكس في وضع أفضل في مركز شبكة التصنيع العالمية.”

توفر نانوترونيكس للعلماء والمهندسين أداة قوية تندمج بسلاسة في سلاسل توريد التصنيع لكل شيء من الميمس وأشباه الموصلات إلى الأجهزة الفضائية، طب النانو، وتسلسل الحمض النووي وتخزينه. وإذ تقوم بإعادة تعريف العلاقة بين التكنولوجيا والتصنيع، فإن أنظمة نانوترونيكس مثلnSPEC  و nSPEC®3D تم تطويرها بصور فائقة الوضوح حاصلة على براءة الاختراع عالميا، التصوير ثلاثي الأبعاد؛ الروبوتات الدقيقة؛ وتقنيات البرمجيات الأكثر تقدما لرؤية الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي. وتسمح قدرات نانوترونيكس للمصنعين بالتنفيذ السريع للتغييرات في التصميم والعملية، وزيادة الناتج وعملية التحكم، والحد من الهدر والتكاليف.

وقال بيتر ثيل Peter Thiel، الشريك في فاوندرز فند وعضو مجالس إدارة فيسبوك، بالانتير، ونانوترونيكس: “يمكن للمستهلكين الوصول إلى خوارزميات أفضل في هواتفهم الذكية مما سيجدونه داخل معظم المصانع التي تصنع ما نستهلكه. وهذه الفجوة هي فرصة. وتقوم شركة نانوترونيكس باستغلالها.”

وقال خليفة الدبوس، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمار: “يؤكد هذا الاستثمار التزام شركة استثمار دبي الاستراتيجي تجاه الابتكار التكنولوجي ويمثل بداية شراكة طويلة الأمد مع نانوترونيكس التي نعتقد أنها تلعب دورا هاما في تشكيل مستقبل التصنيع والتفتيش المتقدمين عبر الصناعات العالمية.”

وتنضم مؤسسة دبي للاستثمار إلى مستثمرين آخرين في شركة نانوتترونيكس: المؤسس المشارك لشركة سكايب وكازا جان تالين، المؤسس المشارك لفيرست راوند كابيتال ورينيسانس تكنولوجيز هوارد مورغان، وكبير المستمثرين في وسائل الإعلام والتكنولوجيا كيفن وال.

حول نانوترونيكس

نانوترونيكس Nanotronics هي شركة 5000 تأسست في العام 2010 على يد الدكتور ماثيو بوتمان، ولها مكاتب في ولاية كاليفورنيا، أوهايو، ونيويورك. الشركة هي مشروع مدعوم من فاوندرز فند، مؤسسة دبي للاستثمار، واستثمار شخصي من جان تالين، هوارد مورغان، وكيفن وال. ويتضمن عملاء نانوترونيكس برودسوم، أس تي مايكرو، آي كيو إيه، إيق، II-VI، سورا، أبلايد أوبتو إليكترونيكس، وغيرها الكثير. يتم تصميم جميع منتجات نانوترونيكس وتصنيعها في ولاية كاليفورنيا. لمعرفة المزيد عن نانوترونيكس، يرجى زيارة https://www.nanotronics.co/.

عن مؤسسة دبي للاستثمار

تأسست مؤسسة دبي للاستثمار في أيار/مايو 2006 بموجب المرسوم (11) للعام 2006 بموجب ولاية توحيد وإدارة محفظة حكومة دبي من الشركات التجارية والاستثمارات. كما توفر المؤسسة الرقابة الاستراتيجية من خلال وضع وتنفيذ إستراتيجية الاستثمار وسياسات حوكمة الشركات بهدف تحقيق أقصى قدر من القيمة للأطراف ذات العلاقة، لتحقيق المنفعة طويلة الأمد للإمارة.

مؤسسة دبي للاستثمار، باعتبارها الذراع الاستثماري الرئيسي لحكومة دبي لديها حاليا محفظة تمثل شريحة من الشركات الأكثر شهرة في دبي، في القطاعات التي تعتبرها حكومة دبي استراتيجية للتنمية المستمرة للإمارة. وتشمل هذه القطاعات الخدمات المالية والنقل والطاقة والصناعات والعقارات والترفيه والتجزئة وغيرها من الحيازات. وبالإضافة إلى ذلك، شرعت المؤسسة في وضع استراتيجية منضبطة ومستدامة للاستثمارات العالمية، والتي تتآزر مع محفظتها الحالية، لتوسيع حضور دبي وخبرتها في الأسواق العالمية.

لمزيد من المعلومات عن مؤسسة دبي للاستثمار، يرجى زيارة: www.icd.gov.ae

نانوترونيكس:
الاتصال: أليكسي ستولر
هاتف:
202-997-9862
إيميل: alexis@nanotronics.co