‫مجموعة أتش أن أيه للاستثمار في الطيران العام تنطلق في منتدى بوا للمؤتمر الآسيوي السنوي 2017

Boao-General Aviation Industry Development Forum.

بوا، الصين، 28 آذار/مارس، 2017 / بي آر نيوزواير / — نظمت مجموعة أتش أن أيه للاستثمار في الطيران العام (أتش أن أيه للطيران العام) بنجاح أول “منتدى تطوير للطيران العام في بوا”، كجلسة مشاركة لمنتدى بوا للمؤتمر الآسيوي السنوي 2017. وإذ تم تنظيمها في مطار بوا الدولي، فقد انضم موضوع الطيران العام إلى جلسات القضايا المهمة في المنتدى للمرة الأولى.

مجموعة أتش أن أيه تطلق فرع طيران عام جديدا

في شباط/فبراير من هذا العام، خطت مجموعة أتش أن أيه، الشركة الأم لشركة دير جت، خطوة أخرى إلى الأمام في تشكيل كيان جديد للاستثمار الصناعي متخصصة في الطيران العام، إذ قامت بدمج مجموعة من الشركات التي تعتبر الأكبر من نوعها في الصين.

وستعمل مجموعة أتش أن أيه العامة للطيران التي تم تأسيسها حديثا على تشغيل سلسلة توريد شاملة للطيران العام بما في ذلك الطائرات الخاصة وطائرات الهليكوبتر ومطارات الطيران العامة وبناء المطارات وإدارتها والاستثمار  في البنية التحتية للطيران العاغم ومراكز التدريب في الطيران العام، من بين مجالات أخرى. وبالنظر إلى أهمية حجم أصولها الاستراتيجية وقدرتها التشغيلية، فإن المجموعة الجديدة هي أكبر مجموعة طيران عامة في الصين.

وقت الذروة والظروف لازدهار الطيران العام

HNA General Aviation Investment Group chairman Zhang Peng giving a speech.

في أيار/مايو 2016، أصدر مجلس الدولة الصيني “المبادئ التوجيهية لتعزيز التنمية المستدامة لصناعة الطيران العام”، التي تسلط الضوء على الحاجة إلى التحسين السريع لقدرات الخدمات ورفع الصناعة لمستوى الطيران العام، مما سيزيد من النمو الاقتصادي المدفوع بالاستهلاك.

وفي وقت لاحق يوم 19 كانون الأول/ديسمبر 2016، أصدر مجلس الدولة الصيني “الخطة الخمسية الثالثة عشرة لتطوير الصناعات الاستراتيجية الوطنية الجديدة”، وأتبعها بمجموعة جديدة من السياسات الرامية إلى دعم تطوير عمليات النقل الجوي وتعزيز الاستثمار في الطيران العام.

وكان الطيران العام موضوعا رئيسيا للمناقشة في “الدورتين” للعام 2017 للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني والمجلس الوطنى لنواب الشعب الصيني. واكد فنغ تشنغلين، امين عام ادارة الطيران المدني فى الصين مجددا ان ادارته تركز وتمنح توجها استراتيجيا لتعزيز وتطوير الطيران العام.

وتحت عنوان “معالجة قضايا تنمية صناعة الطيران العامة الصينية”، انضم مندوبون من الوكالات الحكومية وقادة الصناعة ومهنيو الطيران العام والعلماء إلى دورات المنتدى لمناقشة القضايا والسياسات الحالية واقتراح حلول قابلة للتطبيق لاستكشاف النمو.

الصورة: http://photos.prnasia.com/prnh/20170327/0861702917-a
الصورة: http://photos.prnasia.com/prnh/20170327/0861702917-b