‫عيادات مونتريال إنترناشونال: علاج آلام الظهر وآلام المفاصل بدون جراحة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 يونيو 2017/ PRNewswire/ —

عيادات مونتريال إنترناشونال تقدم خيارات العلاج غير الجراحي عن طريق العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية للتسكين الفوري لآلام الظهر والمفاصل.

أعلنت عيادة مونتريال الدولية، في نقلة تهدف إلى إحداث ثورة في علاج آلام الظهر، عن طريقتها في العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية بوصفها حلاً ناجعًا لهذه المشكلة المؤرقة على مستوى العالم. لقد أصبحت آلام الظهر واسعة الانتشار، وتشير التقديرات إلى إصابة عدد ضخم من الأمريكيين بها يصل إلى 31 مليون شخص، كما أنها مدرجة على على قائمة أكثر 10 أمراض وإصابات انتشارًا على مستوى العالم. وتظهر هذه الحالة لدى الشباب في عمر 20-30 سنة بشكل أساسي وذلك نظرًا لتزايد انتشار نمط الحياة الذي يتسم بالكسل وقلة الحركة وهي نتيجة من نتائج العصر الرقمي وتمثل توجهًا مربكًا بشكل واضح. إضافة إلى ذك، تبين أن العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية علاج فعال بصورة مشجعة في تخفيف آلام المفاصل.

إضافة إلى ذلك، تبين أن آلام الظهر هي السبب الرئيس في الحد من القدرة على أداء الأنشطة وفي زيادة حالات التغيب عن العمل. وتخسر معظم البلدان ملايين من أيام العمل سنويًا بسبب هذه المشكلة وهو ما يؤدي في نهاية المطاف إلى انخفاض الإنتاجية ومخرجات العمل وانخفاض العوائد والأرباح كنتيجة محتومة. كما تواترت الأخبار في المملكة المتحدة مؤخرًا أن ألم الظهر كان السبب المؤدي إلى العجز بين شباب البالغين. والأمر الأكثر إزعاجًا هو أن ألم الظهر وحده هو السبب الرئيس المؤدي للعجز في جميع أنحاء العالم. كما أن هذه الحالة، وفقًا للإحصاءات، هي ثاني أكثر الأسباب شيوعًا وراء السعي للحصول على المساعدة الطبية. وهي حالة تقترن بألم المفاصل المستمر، ومن ثم فإن النتيجة هي قوة عاملة مقهورة.

ولا يختلف الموقف كثيرًأ في دبي؛ فإذا نظرنا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ككل، يتبين لنا أن آلام الظهر متمثلة في أمراض العمود الفقري، وهي من أكثر الحالات تفاقمًا في الدولة ككل. والأخطر في ما يتصل بألم الظهر هو أنه قد يؤدي، في الحالات الأكثر شدة، إلى حالات من بينها الداء التنَكُّسي لفقرات العمود الفقري (الديسك) الذي يؤثر على العمود الفقري. ونظرًا لأنه هو مركز التحكم في جسمك، إذا ما تنحى المخ جانبًا، فإنه يجب عدم الاستخفاف بهذا الأمر. ولكن غالبية من يعانون من ألم الظهر عادة ما ينتهي بهم الأمر إلى محاولة إيجاد العلاج من تلقاء أنفسهم ولا سيما إن كان الألم جديدًا عليهم. ومن أمثلة تلك العلاجات اللجوء إلى ممارسات من بينها اليوجا والتاي تشي والبيلاتس. وهي أساليب مفيدة لصحتك بشكل عام إلا أن الاستعانة بها دون التوجيه الطبي الملائم قد يؤدي إلى تدهور حالتك في نهاية المطاف. وأما البقية فيقررون اللجوء للجراحة والأدوية شديدة التأثير، ولكن هذين الخيارين لا يكفلان تخفيف الألم، ولا سيما على المدى الطويل.

وفي ضوء تلك الحقائق، استحدثت عيادات مونتريال إنترناشونال خيارًا علاجيًا رائدًا لمن يعانون من ألم الظهر ومن آلام المفاصل ويعرف باسم “العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية”. ولابد أن هذا العلاج سيكون موضع ترحيب بالنسبة لمن يفضلون العلاج بوسائل أخرى غير جراحية، فهي غير مخصصة لتلك الأنواع من الألم فحسب بل ولأمراض الجهاز العضلي العظمي كافة. ويتم إعطاء المريض ذلك العلاج عن طريق الحقن ويحقق نتائج مذهلة. وقد صرح المرضى بقدرتهم على العودة لحياتهم الطبيعية وأنشطة حياتهم اليومية مع الحد الأدنى من الألم أو بدون ألم على الإطلاق في مرحلة لاحقة. ومن بين خصائص العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية الاستفادة من عملية الشفاء الذاتي الطبيعية لجسم الإنسان والتي لا تعني نتائج طويلة الأمد فحسب، بل تعني كذلك تدخلاً لا يُذكَر. والصفائح الدموية هي أحد عناصر الدم البشري التي تلعب دورًا محوريًا عندما يتعلق الأمر بشفاء الجروح. ومن ثم فإن تأثيرها يكون ناجحًا للغاية عندما تستخدم بكميات مكثفة.

وقد صرح الدكتور أشرف، رئيس قسم الأمراض العصبية والعمود الفقري في عيادات مونتريال إنترناشونال، قائلاً: “إن ألم الظهر وآلام المفاصل من بين الحالات الأكثر شيوعًا في دبي كما هي الحال في كل مكان آخر بالعالم، فما يقرب من 70% من السكان يعانون منهما في واقع الأمر، وتحارب الأجيال الشابة هاتين الحالتين في مراحل أبكر من حياتهم، والعلة في ذلك هي ألعاب الفيديو والحواسيب. ولدينا، لحسن الحظ، حلاً غير جراحي تقريبًا ويحقق نتائج يمكن الاعتماد عليها عن طريق العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية. وهو حل مذهل لشفاء آلام الظهر والمفاصل بما يتيح للمريض مغادرة المستشفى في اليوم نفسه دون أية تعقيدات. وسنكون في غاية السعادة للتواصل معك إذا أردت الحصول على استشارة والتحدث إلينا عن هذا العلاج الجديد.”
من نحن
عيادات مونتريال إنترناشونال مقدم خدمات صحية وطبية رائد، يدعمها فريق من المهنيين المحترفين من الخبراء المهرة الحائزين على أعلى المؤهلات في العديد من مجالات مهنة الطب. تتخذ العيادات من دبي مقرًا لها، وتشتهر بطرقها المبتكرة في العلاج التي يتعذر العثور عليها بسهولة في أي مكان آخر بالمنطقة. وتقترن طرقنا العلاجية بالعناية الشخصية والتقينات الحديثة التي تتيح لنا توفير حلول بالغة الفاعلية لكل مريض من مرضانا في ما يتعلق بمجموعة كبيرة من الحالات المرضية.

قدم التصريح الصحفي: Be Unique Group, Digital Marketing Agency In Dubai

لمعرفة المزيد عن الموضوع، يرجى الاتصال بنا من خلال الرابط http://www.montrealintclinic.com أو

هاتف رقم: 1132-344-4- 00971.

المصدر: عيادات مونتريال إنترناشونال