‫”شون” و”مجموعة شركات الحمد” تباشران أعمال الإنشاءات في “آي سويتس”

دبي- 23 مايو 2017

أبرز المحاور

  1. مباشرة أعمال الحفر تشكل إيذاناً بانطلاق المسيرة لتسليم 2,500 شقة فندقة منجزة بالكامل، يتولى إدارتها مشغّلو فنادق عالميون
  2. بتكلفة تتجاوز 3,2 مليار درهم، يُعتبر هذا المشروع أضخم مشروع ضمن موقعٍ واحد لتطوير شقق فندقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  3. من شأن هذه الشراكة تسريع خطوات الأعمال التطويرية لهذا المشروع الضخم، كي يكون جاهزاً بالكامل في أكتوبر 2020، قبيل انطلاق فعاليات معرض “إكسبو 2020”
  4. “مجموعة شركات الحمد” و”شون العقارية” ستستحوذان على حصةٍ أساسية في السوق العقارية، تسهم في تسريع تطوير هذا ‏المشروع

دبي- الإمارات العربية المتحدة

‏”شون العقارية“، إحدى كبريات شركات التطوير العقاري الخاصة في دبي، و‏”دبي للهندسة المدنية”، أحد فروع “مجموعة شركات الحمد“، وهي ‏شركة إنشاءات ومقاولات كبرى ورائدة في منطقة الخليج، احتفلتا بمباشرة أعمال الحفر في مشروع “آي سويتس”، الواقع ضمن “مجمّع دبي للاستثمار”، بعد حوالي الشهر من إعلان الشراكة بينهما لتطوير هذا المشروع.http://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_b0hdwmxk/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

http://mma.prnewswire.com/media/514717/Schon_Properties.jpg

فلقد قامت ‏”دبي للهندسة المدنية” ‏(أحد فروع “مجموعة شركات الحمد”)‏‏، والمقاول الرئيسي للمشروع، بالمباشرة الرسمية بأعمال الحفر فيه، إيذاناً بانطلاق الأعمال لتطوير 2,550 جناحاً وشقة فندقية، و52 مطعماً ومقهىً في الهواء الطلق، ومركز تسوق بمساحة 125,000 قدم مربعة، وكلها محاطة بشاطئٍ من صنع ‏الإنسان، وببحيرةٍ توازي مساحتها 5 فدادين، ستكون جميعها جاهزةً للتسليم قبل حلول موعد “إكسبو 2020”.

يمتاز هذا المشروع بموقعه الفريد الذي يؤهله لخدمة زوار معرض “إكسبو 2020″، والذي سيستضيف 25 مليوناً في خلال ستة أشهر، يحتاج الكثيرون منهم إلى الإقامة في شقق فندقية. وستلي الحفل الرسمي لانطلاق أعمال الحفر سلسلة أنشطةٍ إنشائية يجسدها انتشار آلاف العمّال ومعدّات البناء في مواقع العمل، في الأشهر القليلة المقبلة.

وتأتي مباشرة أعمال الحفر إثر إتمام بناء الأساسات في المشروع الذي سيتمّ ربطه بموقع “إكسبو 2020″، و”بمطار آل مكتوم الدولي”، وغيرهما من المواقع المهمة والجذابة، عبر خط مترو دبي الجديد.

السيد دانيال ه. شون، الرئيس المؤسس لـ “شون العقارية”، ألقى كلمةً في المناسبة قال فيها:”لا شك في أنّ حفل انطلاق أعمال الحفر ‏الذي جاء بعد أقلّ من شهر من عقد الشراكة بيننا، إنما يعكس التزامنا الشديد بتسريع العمل في إنجاز مشروع “آي سويتس” قبيل حلول “إكسبو 2020″، ويشكل إضافةً مميزة إلى السجل الحافل بالنجاح لقطاع التطوير العقاري الخاص في دولة الإمارات. ونحن ندين بالكثير لمدينة دبي العظيمة ولدولة الإمارات، ونقدّر عالياً الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي تجعل مثل هكذا تحديات أمراً واقعاً”.

ستتم إدارة هذه الشقق الفندقية من قبل مشغلين فندقيين عالميين، لمنح الزوار أرقى مستويات الراحة، ‏وسيجري طرح بعضها للمستثمرين، بما يضمن لهم عائداً استثمارياً عالياً.‏ ‏ولقد فُتحت أبواب عملية بيع “آي سويتس” عملياً أمام المستثمرين والشارين الذين بات بإمكانهم شراء ‏جناح فندقي أو شقة فندقية تتمّ إدارتها من قبل سلسلة مشغلي فنادق عالمية، ما يمنحهم عائداً ‏استثماراياً عالياً يتراوح بين 12 و15 بالمئة.

من جهته، قال السيد نشأت سهاونه، رئيس “مجموعة شركات الحمد”:”حفل انطلاق أعمال الحفر هو الخطوة الأولى لنا في مسيرة إنجاز أحد أكبر مشاريع تطوير الشقق الفندقية في المنطقة، ضمن موقعٍ واحد، ويسعدنا أن نكون جزءاً منه. فهذه الخطوة تعكس متانة التزامنا، ونحن مصمّمون على تسليمه في الموعد المحدد له، أي قبل “إكسبو 2020″. ‏ومن دواعي الفخر لنا أن نكون جزءاً من الرؤية العظيمة لحكام دولة الإمارات العربية المتحدة، في تحقيق الإنجازات غير المسبوقة في قطاعي التطوير والإنشاءات”.

تمتلك ‏”مجموعة شركات الحمد”‏ خبرةً تزيد عن ثلاثة عقود في تنفيذ المشاريع الكبرى، على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويقع مقرّها في دولة ‏الإمارات العربية المتحدة، مع شمول عملياتها التشغيلية دول مجلس التعاون الخليجي، ولقد نمت هذه ‏الشركة حتى أصبحت واحدةً من أكبر المجموعات الفاعلة في مجالاتٍ متعددة، وتضمّ أكثر من 20 ‏شركة عاملة في قطاعات الإنشاءات، العقارات، الصناعة، التنقيب، الطاقة المتجددة وقطاعات التجارة.

يتوخى “آي سويتس” أسلوب حياة عصرياً، يقوم على التسهيلات والمرافق العملية‏ والمستقبلية. ‏‏وتستهدف الشقق الفندقية الكاملة التجهيزات إرضاء اهتمامات أبناء الألفية ومفهومهم للإقامة الفندقية، ‏‏وكذلك العائلات الصغيرة الحجم التي تزور دبي لفترة إقامة وجيزة، والعائلات التي تقصدها للإجازة. ‏‏الموقع الاستراتيجي لمشروع “آي سويتس”، بالقرب من أضخم مطار في العالم، هو مطار آل مكتوم ‏‏الدولي، يضمن ارتفاع نسبة الإشغال والعائد الآمن للمستثمرين.‏

حول “شون العقارية”:

‏”شون العقارية”، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ‏تملك 8 مليون قدم مربعة، ومحفظة استثمارية تساوي 7 مليارات درهم إماراتي. “شون العقارية” هي شركة تكامل رأسي، تضمّ 400 موظف، نجحت في تسليم 1,6 مليون قدم مربعة لأكثر من 3,000 عميل (حتى أكتوبر 2016). “شون العقارية” هي أول شركة في دبي تطلق مشاريع سكنية ميسرة، تستهدف ‏الشارين في الأسواق المتوسطة الحجم، وأول شركة تعتمد خطة السداد بعد التسليم.‏

تتمحور “رؤية شون العقارية 2020” حول نماذج الدخل المستدام، من خلال الاستثمار في قطاع ‏الضيافة بالقرب من موقع “إكسبو 2020”. ووفق سياسة أنظمتها، تعتزم الشركة الحفاظ على أصولها ‏من الدخل المستدام.

حول “آي سويتس”:

“آي سويتس” هو مشروعٌ من 21 مبنى، بارتفاع 8 طوابق، مع طابقين سفليين وطابق أرضي، يضمّ 2,550 شقة فندقية فخمة، 52 مطعماً ومقهىً، ومركز تسوق مساحته 125,00 قدم مربعة، هو “لاغونا سنترال مول”. يهدف هذا المشروع إلى توفير شقق فندقية من فئة 4 نجوم، قريبة من موقع “إكسبو 2020″، ومن مطار آل مكتوم الدولي، ومن “دبي باركس آند ريزورتس”، وتبلغ المساحة الإجمالية لـ “آي سويتس” أكثر من 2,6 مليون قدم مربعة.

ولقد تم تلزيم عقد البناء إلى “دبي للهندسة المدنية” (أحد فروع “مجموعة شركات الحمد”). تأسست ‏”دبي للهندسة المدنية”‏ العام 1985، وهي تمتلك سجلاً حافلاً يزيد عن 30 عاماً يشهد لها في إنجاز مشاريع مبهرة على امتداد منطقة الشرق الأوسط. يستهدف “آي سويتس” جيل الألفية المعاصر، الباحث عن إقامةٍ فندقية ذات أسلوب حياة حضرية، وهو مصمم بأناقة، ويمتاز ديكوره الداخلي بالفخامة والعملانية والروح العصرية.

تولى التصميم الداخلي أحد أفضل مكاتب الهندسة المعمارية “سويس ديزاين بورو”، الواقع في جنيف، وتشتمل المفروشات والتجهيزات الداخلية على أحدث القنيات الذكية التي تلبي احتياجات جيل الألفية، وتحيط بالمباني مساحاتٌ خضراء صديقة للبيئة، تسهم في التخفيف من استهلاك الطاقة. انطلقت أعمال البناء في أكتوبر 2016، وسيتم تسليم أول المنشآت بحلول الربع الثاني من العام 2019، على أن يتم إنجاز المشروع بالكامل في الربع الثاني من العام 2020.

حول ‏”دبي للهندسة المدنية”‏

منذ تأسيسها في العام 1985، تحوّلت “دبي للهندسة المدنية” إلى عملاق إنشاءات مشاريع المباني، وهي متخصصة في قطاعات التصميم، التنفيذ، صيانة الأساس، أعمال الحديد، التشطيبات، الأعمال الإلكتروميكانيكية، الديكور الداخلي، الأعمال الخارجية، وغيرها من الأعمال المتصلة بالمشاريع التقليدية والمشاريع التامة التنفيذ في دولة الإمارات، كما في فروعها المنتشرة حول العالم.

للمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ:
https://schon.properties/ar/