‫شركة Packers Plus تنجح في أول تركيب لنظام StackFRAC® Titanium® XV في مكمن جوراسي عميق للغاز الطبيعي

كالغاري، ألبرتا، 24 أبريل 2017/PRNewswire/ — يسر شركة Packers Plus Energy Services Inc. أن تعلن عن تركيب نظام  StackFRAC® Titanium® XV  في بئر مرتفع الضغط/مرتفع درجة الحرارة (HPHT) ينطوي على صعوبات بالغة في مكمن جوراسي بالشرق الأوسط. ورغم الظروف القاسية في الطبقات الجوفية للبئر، تمكنت Packers Plus من تشغيل عملية إكمال سلسة ترتب عليها زيادة الإنتاج مقارنة بالآبار المجاورة المماثلة في المنطقة.

لقد تم تصميم نظم Packers Plus StackFRAC Titanium XV للحفر المفتوحة والمغطاة والمحاكاة متعددة المراحل في الآبار حيث يمكن أن تصل الضغوط التفاضلية إلى 15000 رطل في البوصة المربعة (103 ميجاباسكال) وحيث يمكن مواجهة ظروف قاسية في قاع البئر. وبسبب الطبيعة المحكمة للتشكيل، لم تكن عملية الضخ الحمضي المصفوفي كافية وتم استخدام التكسير الهيدروليكي لتعظيم تغطية المكمن. وهذه التحديات تتطلب مجموعة من المعدات المتخصصة المُصممة بهدف استيعاب ضغوط الحفرة السفلية البالغة 19000 رطل في البوصة المربعة (131 ميجاباسكال). لقد عمل نظام StackFRAC Titanium XV المُجرَّب ميدانياً على تبسيط تشغيل عمليات التكسير متعددة المراحل مقارنة بطرق الإكمال التقليدية المستخدمة في المنطقة، مما يعمل على الحد من الوقت والتكلفة.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، قال رئيس شركة Packers Plus، إيان بريانت “إن نظام Titanium XV يمد عملاءنا بالقدرة على تحسين أداء المكامن وخفض تكاليف التشغيل”. وأضاف “وهذا النظام يتيح القدرة على الفتح والإغلاق الانتقائي للمراحل المختلفة، مما يُحد من حالات عدم اليقين ويسمح باستكمال المراحل المتعددة للحفر المفتوحة مع إتاحة الوصول الكامل إلى عمليات التكسير الطبيعية فضلاً عن توفير درجة عالية من الموثوقية”.

لمعرفة المزيد عن خبرات Packers Plus الدولية، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني  packersplus.com/proven-performance.

نبذة عن شركة Packers Plus
شركة Packers Plus هي شركة رائدة في تصميم وتصنيع حلول الإكمال المنخفض لمختلف التطبيقات الصعبة من الناحية الفنية. تشتهر الشركة -المملوكة ملكية خاصة- بأسلوبها الابتكاري ذي الجودة العالية والاستجابة السريعة، وتدير أكثر من 16 ألف نظام إكمال يمثل أكثر من 240 ألف مرحلة كسر منذ بداية عملياتها في عام 2000. وينتشر موظفو شركة Packers Plus اليوم في جميع أنحاء العالم محافظين على الدور الفعال للشركة في الأسواق الرئيسة مع المحافظة على طابعها المميز كشركة ابتكارية تتميز بموقع محوري يجعلها واحدة من أفضل الشركات في هذا المجال. تعرف على المزيد من خلال الموقع الإلكتروني  packersplus.com.

إيان بريانت، رئيس شركة Packers Plus Energy Services Inc.،
ian.bryant@packersplus.com
8373- 730 (281)1+؛  تيس ماكليود، مدير التسويق والاتصالات، Packers Plus Energy Services Inc.، tess.macleod@packersplus.com، +1 (403) 234-6011

المصدر: شركة Packers Plus Energy Services Inc.