‫”شركة أدوية الحكمة” توسّع نطاق اتفاقية تراخيص الأدوية مع شركة “تاكيدا”

“شركة أدوية الحكمة” توسّع نطاق اتفاقية تراخيص الأدوية مع شركة “تاكيدا”
لتشمل أدوية جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

دبي،  17 اغسطس 2017: أعلنت “حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي.”، وهي مجموعة متعددة الجنسيات وسريعة النمو في الصناعة الدوائية (الرمز في سوق لندن المالي:HIK  وفي سوق ناسداك دبي:HIK  وفي أسواق الأدوية المتاحة بدون وصفة: HKMPY)، عن توقيع اتفاقية بين “شركة أدوية الحكمة ذ.م.م.” (التابعة للمجموعة) مع شركة “تاكيدا” للصناعات الدوائية المحدودة (Takeda)، الشركة العالمية المتخصصة في مجالات البحوث والتطوير، لتوسيع نطاق اتفاقية التوزيع القائمة مع “تاكيدا” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبموجب الاتفاقية، فإن “شركة أدوية الحكمة” أضافت أدوية حيوية جديدة لمجموعة الأدوية التي توزعها، كما ستقوم ضمن الاتفاقية المذكورة بتسجيل وتصنيع وتسويق وتوزيع وبيع أربعة من المنتجات الرائدة للرعاية الصحية الأولية الخاصة بـ “تاكيدا” في 17 سوقاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتمنح الاتفاقية، التي تعدّ سارية المفعول فوراً في جميع الأسواق المذكورة ، الحق لـ “شركة أدوية الحكمة” لتصنيع وتسويق حصري لثلاث مجموعات من منتجات الرعاية الصحية الأولية الخاصة بـ “تاكيدا” في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتشمل هذه المجموعات كل من مجموعة أدوية “ألوجليبتن Alogliptin”؛ بما فيها “ألوجليبتن/ميتفورمين Alogliptin/Metformin”، و”ألوجليبتن/بيوغليتازون Alogliptin/Pioglitazone” (المعالج للسكري)، ومجموعة أدوية “أزيلسارتان Azilsartan”؛ بما فيها “أزيلسارتان/كلورثالدونAzilsartan/Chlorothalidone ” (المعالج لارتفاع ضغط الدم)، و”لورنوكسيكام Lornoxicam” بشكله الصيدلاني سريع المفعول (المعالج للالتهابات لتسكين الآلام). وتجدر الإشارة إلى أن الاتفاقية لا تشمل السوق المصري فيما يتعلق بمجموعة أدوية “ألوجليبتن”. وبالإضافة لما سبق، تمتلك “شركة أدوية الحكمة” الحق الحصري لتصنيع وتسويق مستحضرات “تاكيدا” الخاصة بمثبطات مضخة البروتون “ديكسلانسوبرازول Dexlansoprozole” في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باستثناء أسواق المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر. وقد تم توسيع وتعديل اتفاقية الترخيص الحالية مع “تاكيدا” فيما يتعلّق بمستحضر “لورنوكسيكام Lornoxicam” (المعالج للالتهابات) لتتعدى منطقة المملكة العربية السعودية والأردن، وتصبح شاملة لأسواق “شركة أدوية الحكمة” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتأتي هذه الاتفاقية لتقوية الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد التي تجمع بين “شركة أدوية الحكمة” و”تاكيدا” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث ستساهم هذه الشراكة في تحسين المبيعات الملموسة لـ “شركة أدوية الحكمة” في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعزز تواجدها في مجال تصنيع الأدوية وخبراتها في إيجاد مكانة لمستحضرات جديدة في المنطقة.

وتعليقاً على هذه الخطوة، قال مازن دروزة، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ “شركة أدوية الحكمة” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق الناشئة: “بفضل الخبرات الفنية الواسعة التي يملكها فريق التسويق والمبيعات في “شركة أدوية الحكمة”، وخاصة في مجال التسويق لعلاجات أمراض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، فإنهم يتمتعون بكافة القدرات والمؤهلات اللازمة لتلبية حجم الطلب القوي على منتجات “تاكيدا”. وإننا إذ نفتخر بالبناء على هذه الشراكة التي ستساهم على توفير أدوية مهمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإننا نؤمن بأن العمل إلى جانب شركاء عالميين يساهم في دعم محفظة منتجاتنا في المجالات العلاجية التي تشهد نمواً مستمراً، وتعزيز التزامنا الراسخ بمنح المرضى إمكانية الحصول على أدوية عالية الجودة”.

ومن جانبه، قال دانيلو كاسّاني، نائب الرئيس ومدير منطقة الشرق الأدنى والشرق الأوسط وأفريقيا في “تاكيدا”: “نولي المرضى اهتماماً خاصاً في كلّ ما نقوم به. ودليل على ذلك، شراكتنا مع “شركة أدوية الحكمة” التي تجسد التزامنا الراسخ بتوفير أدوية القلب والأوعية الدموية والأيض ذات الجودة العالمية، مع بقاء تركيزنا على المجالات العلاجية الأساسية لدينا وهي الأورام وأمراض الجهاز الهضمي. وهذا الأمر سيساعد على تلبية احتياجات المرضى الطبية غير المحققة بعد بشكل أفضل”.

نبذة حول “شركة أدوية الحكمة”:

هي مجموعة شركات دوائية سريعة النمو، تقوم بتطوير وتصنيع وتسويق مجموعة متنوعة من المستحضرات الصيدلانية، الجنيسة منها وذات براءة الاختراع. تتمحور عمليات وأعمال المجموعة حول ثلاثة قطاعات، هي الأدوية الجنيسة والأدوية ذات العلامات التجارية المسجلة وأدوية المحاقين، والموزعة على مناطق جغرافية متعددة تضمّ منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تعدّ من الشركات الرائدة في هذا السوق، إضافة إلى أسواق الولايات المتحدة وأوروبا. ويبلغ عدد موظفي مجموعة شركات أدوية الحكمة حالياً أكثر من 8,500 موظفٍ حول العالم.

نبذة عن شركة “تاكيدا” للصناعات الدوائية المحدودة:

شركة “تاكيدا” للصناعات الدوائية المحدودة هي شركة عالمية متخصصة في مجالات البحوث والتطوير، تهدف إلى تشكيل مستقبل أفضل صحياً بالنسبة للمرضى من خلال ترجمة المجالات العلمية إلى منتجات دوائية تغيّر من طبيعة الحياة. وتركز “تاكيدا” جهود قسم البحث والتطوير لديها على مجالات علاج الأورام والجهاز الهضمي والجهاز العصبي المركزي، بالإضافة إلى العقاقير. وبهدف المحافظة على مركزها الريادي في مجال الابتكار، تجري “تاكيدا” عمليات البحث والتطوير داخلياً وخارجياً بالتعاون مع شركائها. ويساهم توفير مجموعة من المنتجات المبتكرة الجديدة خاصة في مجالي الأورام والجهاز الهضمي، إلى جانب التواجد في الأسواق الناشئة في تحفيز نموّ الشركة، التي تضم أكثر من 30,000 موظف يتحلّى كل منهم بروح الالتزام تجاه تحسين نوعية الحياة بالنسبة للمرضى. وتعمل الشركة إلى جانب مجموعة من الشركاء في مجال الرعاية الصحية في أكثر من 70 دولة.
http://www.takeda.com/news

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بنا:
إف تي آي كونسالتنج

هاتف: 2100 437 4 (0) 971+

شاين دولان
بريد الكتروني: Shane.dolan@fticonsulting.com

ياسمين عبد الخالق
بريد الكتروني: yasmine.abdelkhalek@fticonsulting.com