‫سيارة جامعة أوساكا سانغيو الكهربائية المحهزة بخلايا آي بي سي من ترينا سولار تفوز بجائزة “فئة الحلم” في مسابقة “أف آي أيه الكهربائية والطاقة الجديدة 2017”

طوكيو، اليابان، 16 آب / أغسطس، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة ترينا سولار (“ترينا سولار” أو “الشركة”) أن سيارة جامعة أوساكا سانغيو الكهربائية، المجهزة بخلايا آي بي سي الشمسية من إنتاج شركة ترينا ووحداتها الكهروشمسية “أو أس يو موديل – أس” قد فازت بجائزة الفئة الحلم في مسابقة “أف آي أيه الكهربائية والطاقة الجديدة 2017” التي تمت على مسار سباق سوزكا الدولي (“سباق السيارات الكهربائية أي أف أيه سوزكا” يوم 5 آب/أغسطس.
وقد عملت ترينا سولار مع جامعة أوساكا سانغيو منذ العام 2015. وتم تجهيز وحدات أو أس يو – أس من إنتاج فريق السيارات الشمسية في جامعة أوساكا سانغيو بـ 100٪ بالخلايا الشمسية التي تم تطويرها من قبل مختبر ستيت كي لعلوم الطاقة الشمسية وتقنيتها التابع لترينا سولار، وهو ما ساعد الجامعة على تحقيق نتائج جيدة.

ويهدف سباق السيارات الشمسية هذا إلى السعي لتحقيق الأهداف الهامة التالية – كيفية إنتاج نموذج سيارة أكثر كفاءة وأخف وزنا وكيفية إدارة استهلاك الطاقة في ظل بيئة ضوء شمس متغيرة من قبل السائقين لفترة 4 أو 5 ساعات. وهو ليس مجرد سباق للتنافس على السرعة ولكنه يهدف أيضا ى إعطاء تعليم للشباب الذين سوف يصنعون مجتمعا مستقبليا أكثر اخضرارا بفضل الطاقة الشمسية المستدامة والصديقة للبيئة.

وقال الدكتور تشى تشيانغ فنغ، نائب رئيس ترينا سولار ومدير ستيت كي للعلوم والتكنولوجيا الضوئية، “مع تغيير اسم السباق من “الطاقات البديلة سي يو بي” إلى “بطولة الطاقة الكهربائية والطاقة الجديدة” هذا العام، تحولت الطاقة الشمسية من الطاقة البديلة إلى المرحلة التالية. لقد حققت ترينا سولار العديد من السجلات العالمية كشركة رائدة في تطوير تكنولوجيا توليد الطاقة الكهروضوئية. وبالنسبة إلى خلايا آي بي سي المستخدمة في السيارات الشمسية، حققنا كفاءة تحويل بنسبة 24.13٪ في نيسان/ابريل من هذا العام. كما يتم استخدام البيانات والتغذية المرتدة التي يتم الحصول عليها من خلال التعاون مع فريق السيارات الشمسية في جامعة أوساكا سانغيو في البحث والتطوير لدينا.

ونحن نتطلع إلى التعاون المستمر مع جامعة أوساكا سانغيو ومع والمواهب والمجتمعات اليابانية الشابة لتطوير العالم المستقبلي باستخدام الطاقة الكهروضوئية.”

حول ترينا سولار ليميتيد

ترينا سولار ليميتيد هي الشركة الرائدة عالميا في مجال تقديم حلول وخدمات وحدات الطاقة الشمسية الضوئية. وإذ تأسست في العام 1997 كشركة تكامل للأنظمة الكهروضوئية، تقوم ترينا سولار حاليا بإنتاج منتجات الطاقة الذكية عاملة مع شركات التركيب والموزعين والمرافق والمطورين في جميع أنحاء العالم. ويستند موقع الشركة الرائد في الصناعة على التميز الابتكاري، جودة المنتج الفائقة، القدرات المدمجة عموديا وصيانة االبيئة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.trinasolar.com.