‫دراسة رئيسية: التحليل البعدي لـ 28 دراسة حالة تظهر أن علاج ستريتا لمرض الارتجاع المريئي يحسن النتائج بصورة ثابتة وكبيرة

نورووك، كناتيكيت، 27 شباط/فبراير، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة ميديرا ثيرابيوتكس اليوم نشر تحليل بعدي لـ 28 دراسة حالة، تمثل 2468 مريضا ممن حصلوا على علاج ستريتا Stretta Therapy  لمعالجة مرض الارتجاع المريئي. وتم نشر هذه الدراسة التي جاءت بعنوان Systematic Review and Meta-Analysis of Controlled and Prospective Cohort Efficacy Studies of Endoscopic Radiofrequency for Treatment of Gastroesophageal Reflux Disease في مجلة “سيرجيكال إندوسكوبي.” وشمل مؤلفو الدراسة كلا من  الطبيب روني فاس، رئيس مركز المريء والبلع، مدير قسم أمراض الجهاز الهضمي والكبد في مركز مترو الصحي الطبي، والأستاذ في جامعة كيس ويسترن، والخبير الإحصائي فريدريك كاهن، دكتوراه، رئيس شركة بيوميديكال ستراتيجيز.

إنفوغرافيك: http://mma.prnewswire.com/media/472142/Mederi_Therapeutics__Stretta_META2017_Infographic.jpg

وأشار معد الدراسة الدكتور روني فاس إلى أن “هذا التحليل الشامل جمع بين الخبرة السريرية لدينا مع الخبرة الإحصائية للدكتور كاهن لإنتاج المراجعة الأكثر شمولا وموضوعية للبيانات المتاحة حاليا. وأظهرت النتائج أن ستريتا هو علاج فعال سريريا وآمن للارتجاع المريئي.”

وأشار الدكتور كاهن، الذي لديه أكثر من 30 عاما من الخبرة في الرعاية الصحية، إلى المستويات العالية لهذه الدراسة. وقال “إن تحليلا شاملا للدراسات، التي تستعمل المنهجية التي يوصي بها كوكرين، أثبتت أنها ذات جودة عالية، وتتميز بمخاطر منخفضة من التحيز. ولاحظنا أيضا اتساق النتائج الإيجابية عبر مجموعة واسعة من الدراسات: وتتضمن قوة هذا التحليل البعدي: ما يصل إلى 10 أعوام من المتابعة (متوسط ​​25 شهرا)، العدد الكبير للمرضى (2468)، واستخدام 28 دراسة، الأمر الذي يضع هذا التحليل البعدي في أعلى 1٪ من المراجعات المنهجية والتحليلات البعدية.”

النتائج:

  • تحسن كبير في نوعية الحياة المتعلقة بالصحة
  • انخفاض كبير في أعراض الحرقة
  • غالبية المرضى لم يعودوا يستعملون مثبطات مضخة البروتون
  • الشفاء الكبير من التهاب المريء التآكلي
  • انخفاض كبير في التعرض لحمض المريء
  • انخفاض معدل الحدث السلبي إلى <1%

وأوضح الدكتور فاس، “أن نتائج هذه الدراسة تظهر أن ستريتا يخفف كثيرا من أعراض ارتجاع المريء في حين يؤثر أيضا على الأبعاد الفسيولوجية، مثل الحد من التعرض للأحماض، وشفاء التهاب المريء التآكلي.”

مرض الارتجاع المريئي هي حالة ترتد فيها محتويات المعدة إلى المرئ مما يسبب أعراضا مثل الحرقة والقلس. يحدث هذا الارتداد بسبب ضعف في العضلات الحاجزة بين المعدة والمريء. علاج ارتجاع المريء الأكثر شيوعا هي الأدوية، وعادة مثبطات مضخة البروتون، ومع ذلك، فإن حوالي 30 في المئة من المرضى لا يحصلون على الغوث الكافي من هذه الأدوية، والبعض الآخر يشعر بالقلق إزاء المخاطر طويلة الأجل المرتبطة بها.

ويستخدم علاج ستريتا مستويات منخفضة من طاقة الترددات اللاسلكية توجه إلى العضلة العاصرة للمريء السفلية. ويؤدي العلاج إلى تثخين العضلة العاصرة، والحد من ارتخاءات الامتثال العابرة للأنسجة، وتحسين الحاجز بين المعدة والمريء، وتحسين أعراض ارتجاع المريء. ستريتا هو علاج غير جراحي، منظاري يوفر بديلا أكثر أمنا بكثير وأقل اقتحامية من العملية الجراحية لمكافحة مرض الارتجاع المريئي والتحرر من الدواء مدى الحياة.

وتظهر البيانات الاقتصادية الصحية التي نشرت مؤخرا health economic data  إلى أن علاج ارتجاع المريء عن طريق ستريتا ينتج وفورات كبيرة في التكاليف لدافعي الرسوم الطبية، مقارنة مع الأدوية على المدى الطويل أو الجراحة. واضاف فاس ان “الجمع بين تحليلنا البعدي الجديد والبيانات الاقتصادية تدعم بصورة إضافية استخدام ستريتا كعلاج لمرضى ارتجاع المريء.”

وأوضح بوب نار، الرئيس التنفيذي لشركة ميديري، تأثير هذه الدراسة. وقال: “هذا التحليل المتعمق للبيانات يؤكد أن ستريتا آمن وفعال في علاج ارتجاع المريء. هذه الدراسة الجديدة إلى جانب البيانات الاقتصادية تجعل ستريتا الحل الأفضل للمرضى والدافعين على حد سواء، وتحسين نوعية الرعاية مع خفض التكاليف.”

نبذة عن شركة ميديري  MEDERI® وستريتا STRETTA®

شركة ميديري ثيرابيوتيكس تقوم بتصنيع أجهزة مبتكرة تستخدم طاقة التردد الإشعاعي المنخفضة لمعالجة الأمراض الهضمية. وقد أثبت علاج ستريتا أنه العلاج الآمن والفعال للمرضى المصابين بمرض الارتجاع المريئي في أكثر من 40 دراسة. وأظهرت دراسات المتابعة الطويلة الأجل شفاء من الأعراض على مدى 10 سنوات. ويتوفر علاج ستريتا في العالم أجمع حاليا.

وفرت ميديري الدعم للتحليل الإحصائي لهذه الدراسة.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة:  www.stretta-therapy.com  أو الاتصال بالرقم
1-855-855-3639+

الاتصال: كارا ستيفنس

407.765.1185
kara@pascalecommunications.com