‫جلف بتروكيم تنجح في الحصول على تمويل مشترك بقيمة 150 مليون دولار أمريكي

ملاحظات للمحررين:

– التمويل مقدّم من مجموعة مصارف تتخذ من دول مجلس التعاون الخلجي مقراً لها، ووفق تحالف يقوده ’بنك الإمارات دبي الوطني‘
– التمويل يدعم العمليات التشغيلية العالمية للمجموعة، ويعزز قدرتها على تحقيق خططها التنموية
– المجموعة تعتزم الاستفادة من أسواق التمويل والصكوك الإسلامية في آسيا، مع التركيز على إندونيسيا وماليزيا للحصول على تمويل محتمل في المستقبل

دبي الامارات العربية المتحدة, 31 /يوليو، 2017 / بي آر نيوزواير / —  كشفت مجموعة ’جلف بتروكيم‘، الشركة الرائدة في قطاع النفط العالمي التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، عن نجاحها في جمع رأس مال بقيمة 150 مليون دولار أمريكي عبر تمويل مشترك من مجموعة مؤسسات مالية عالمية ومحلية تقع في دول مجلس التعاون الخليجي. حيث سيتم استخدام هذا التمويل لدعم أنشطة المجموعة في مختلف أنحاء العالم، وذلك في ضوء الانخفاض المستمر لأسعار النفط العالمية.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_30s5g02q/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

http://mma.prnewswire.com/media/538279/Gulf_Petrochem_Group.jpg

وتأخذ العملية شكل قرضٍ ينبغي تسديده على مدى 8 سنوات، حيث تمّ تقديمه بالتعاون بين مجموعةٍ من المصارف بقيادة ’بنك الإمارات دبي الوطني‘، وتولت شركة IL&FS مسؤولية تقديم الاستشارات المالية، فيما سيتولى ’بنك الفجيرة الوطني‘ المسؤولية الأمنية عن العملية. وتتضمن قائمة المصارف المشاركة كلاً من ’البنك الأهلي الكويتي‘ و’البنك العربي المتحد‘ فضلاً عن ’بنك الصين‘ وبنك ICICI وبنك المشرق وغيرها.

وتم تسعير القرض بشكل تنافسي بناء على سعر الفائدة السائد بين المصارف في لندن (LIBOR). وقد عملت ’جلف بتروكيم‘ بشكل وثيق مع الأطراف المعنية وشركة IL&FS ومجموعة المصارف المشاركة في مختلف مراحل التخطيط والتعاون.

وأقيم حفل توقيع بحضور السيد سودير جويل، المدير الإداري لمجموعة ’جلف بتروكيم‘، وممثلين رفيعي المستوى من المصارف المشاركة، فضلاً عن كوكبة من كبار المسؤولين التنفيذيين في ’جلف بتروكيم‘.

وفي معرض حديثه عن هذه الصفقة، قال بريرت جويل، مدير مجموعة ’جلف بتروكيم‘: “في ضوء الظروف الحالية التي تشهدها السوق، تعتبر قدرتنا على جمع مثل هذا المبلغ الكبير دليلاً واضحاً على قوة عملياتنا التشغيلية وتميّز خططنا التجارية. وأعربت جميع المصارف المشاركة عن إعجابها بخططنا القوية للنمو. ونحن مصممون – كمجموعة – للمضي قدماً في هذا المسار وتحقيق طموحاتنا الاستراتيجية على المدى البعيد. وبعد نجاحنا في هذه الخطوة، ندرس حالياً سبل الاستفادة من أسواق رأس المال، مع تركيز كبير على أسواق التمويل والصكوك الإسلامية في آسيا، وخصيصاً ماليزيا وإندونيسيا”.

ومن جانبه، قال السيد صلاح محمد أمين، نائب الرئيس التنفيذي، وحدة الأعمال المصرفية التجارية لدى ’بنك الإمارات دبي الوطني‘: “تعكس ردود الفعل الإيجابية على هذا التسهيل الائتماني مقدار الاهتمام بالقطاعات الأساسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والثقة الكبيرة الموضوعة في المكانة المالية القوية لمجموعة جلف بتروكيم‘، وذلك بالرغم من الظروف الصعبة في السوق. وقد قمنا منذ بداية العام بترتيب عدد من صفقات القروض المشتركة، كما تعزز هذه الصفقة حضورنا في السوق المحلية”.

وبدوره، قال سريهاري آيير، المدير المالي لدى مجموعة ’جلف بتروكيم‘: “تلقينا استجابة إيجابية متميزة أثناء لقاءاتنا مع مجتمع الخدمات المصرفية. ويلعب مصدر التمويل التنافسي الجديد هذا دوراً مهماً في مساعدتنا على تحقيق طموحاتنا في النمو العالمي، ويظهر الثقة المالية الكبيرة بشركتنا خلال هذه الظروف الاقتصادية غير المستقرة”.

لمحة عن مجموعة ’جلف بتروكيم‘

تعتبر مجموعة ’جلف بتروكيم‘ لاعباً أساسياً في قطاع النفط، وهي متخصصة في تجارة النفط وتموين السفن وتكرير النفط وتصنيع الشحوم والزيوت وإدارة محطات تخزين النفط وتصنيع القار والشحن والخدمات اللوجستية. وتتخذ المجموعة من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وتمتلك مكاتب في جنوب آسيا وأقصى شرق آسيا وأفريقيا وأوروبا؛ وقد برزت ’جلف بتروكيم‘ كواحدة من أهم الشركات المصنعة والتي تعمل بتجارة  المنتجات البترولية في أجزاء كبيرة من العالم.