‫توفير الطاقة والتحكم الثابت بالمناخ داخل المراكز التجارية مع أبواب GEZE الأوتوماتيكية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 يوليو 2017/PRNewswire/ — في مراكز التسوق وغيرها من المباني التي تعمل كمنافذ لتجارة التجزئة حيث تكون تجربة العملاء أثناء التسوق هي الأساس، تؤدي ممرات الدخول إلى المباني والخروج منها دورًا متممًا في ضمان التدفق السلس والآمن للأشخاص والبضائع إلى داخل المبنى وحوله وخارجه. ففي حين يُعد رضا العملاء والخدمات اللوجستية من الوظائف المهمة للأبواب في متجر التجزئة، تستطيع أتمتة نقاط الدخول والخروج الإسهام في خفض تكاليف الطاقة بشكل كبير، شريطة أن يجري تخطيطها تخطيطًا صحيحًا.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/0_4ws20hvg/def_height/400/def_width/400/version/100012/type/1

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160209/331044LOGO )

تُضبط الأبواب الأوتوماتيكية لكي تفتح عند وجود حركة نحو الداخل، وتُغلق عند عدم وجود عائق أمام المدخل وبعد الوقت المحدد سلفًا عقب خروج الشخص من خلال الباب، وبذلك تنعدم احتمالية ترك الأبواب مفتوحة دون ضرورة، فهذا خطأً تزداد تكلفته أثناء تشغيل مكيفات الهواء. علاوة على ذلك، تضمن البرمجة المُحددة مسبقًا وأتمتة الأبواب أيضا التأكد من أن الباب مُوصد بالكامل في كل مرة يُغلق فيها؛ وهكذا يُمنع التبريد باهظ الثمن من التسرب عبر الأبواب.

وفي تعليقه على ذلك، صرح تشارلز كونستنتين، العضو المنتدب لشركة GEZE الشرق الأوسط بقوله “إن وظيفة الأبواب في التعامل مع مسألة الحفاظ على الطاقة وتوفير الراحة لجميع الضيوف الذين يزورون مراكز بيع التجزئة هي وظيفة مهمة للغاية، وخاصة في البلدان الحارة التي تشهد ازدهار قطاع مراكز بيع التجزئة”. واختتم حديثه قائلًا: “إن حلول الأبواب الأوتوماتيكية الموفرة للطاقة التي تقدمها GEZE قد خفضت بشكل إيجابي وفعال من الطاقة المهدرة بطرق متعددة، ما أدى إلى تقليل تكاليف التبريد السنوية مع الحفاظ على رضا الزائرين والمستأجرين في مراكز البيع بالتجزئة.”

فعلى سبيل المثال، يمكن استخدام أبواب GEZE الأوتوماتيكية الدوارة TSA325 NT لتطبيقات المرور الكثيف، وفي الوقت نفسه لحبس الهواء والمساعدة في السيطرة على نفقات الطاقة. وتمنع الأبواب الدوارة التيارات الهوائية وبالتالي تمنع الزيادات في درجة التبريد المطلوبة داخل مراكز البيع بالتجزئة. ويساعد صغر حجم الفجوات حول الباب الدوار في الحد من التسربات الهوائية. في الوقت نفسه، تعطي الأبواب الدوارة منظرًا أنيقًا في المداخل، حيث يفضلها العديد من أصحاب المباني.

من الحلول الأخرى استخدام نظام غرفة الضغط الكامل الذي يمكن ضبطه في سياق سيناريوهين مختلفين.  السيناريو الأول باستخدام مجموعات أوتوماتيكية من الأبواب الدوارة في نطاق مجموعة أبواب GEZE الدوارة – التي يتم ضبطها بحد أدنى للتباعد 7 أقدام للسماح بإغلاق المجموعة الأولى من الأبواب قبل فتح أبواب المجموعة الثانية. أما السيناريو الثاني فيكون باستخدام مجموعات أوتوماتيكية من الأبواب المنزلقة في حدود نطاق أبواب GEZE الأوتوماتيكية المنزلقة والتي يمكن  دمجها مع ستارة هوائية تنشيء حاجزًا خياليًا لتقليل التبادل الحراري بين المساحات المُكيفة وغير المُكيفة.

من أبرز مشاريع GEZE الشرق الأوسط في قطاع تجارة التجزئة (على سبيل المثال لا الحصر):

  1. مدينة جميرا – دبي
  2. معيصم سيتي سنتر – دبي
  3. دير فيلدز – أبوظبي
  4. مارينا مول – أبوظبي
  5. توسعات وافي مول – دبي
  6. بانوراما مول – عُمان
  7. سوق الكوت – الكويت
  8. مول مصر
  9. بيروت سيتي سنتر – لبنان
  10. الأفينيوز مول – الكويت

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.geze.com

نبذة عن GEZE

إن علامة GEZE التجارية هي مرادف للابتكار والمنتجات والعمليات والخدمات الفاخرة عالية الجودة. وتُعد شركة GEZE واحدة من الشركات الرائدة في السوق العالمية بالإضافة لكونها شريكًا محل ثقة على مستوى العالم فيما يختص بمنتجات وأنظمة الأبواب والنوافذ وتقنيات السلامة. تصل GEZE إلى الحلول المثلى وتجمع بين الفاعلية والسلامة وبين الراحة وجاذبية التصميم مهما كانت احتياجا المبنى الذي يتم تجهيزه. ويفتح غالق أبواب GEZE آفاقًا واسعة أمام العديد من الخيارات الفنية والبصرية. في كل يوم يعبر ملايين الأشخاص الأبواب المجهزة بغالق الأبواب المعلق من سلسلة TS 5000 ويتمتعون بالراحة التي تحررهم من العوائق والتي توفرها أنظمة الأبواب الأوتوماتيكية ومنها مجموعة Slimdrive و Powerturn. إن الأبواب المدمجة المصنوعة كليًا من الزجاج تعبر عن الجمال الخالص. وتقدم GEZE مجموعة كبيرة من المنتجات في مجال النوافذ وحلول التهوية. بالإضافة إلى ذلك، توفر GEZE الحلول “الذكية” لامتصاص الدخان وطرد الحرارة بتقنية (RWA) ومجموعة متكاملة من أنظمة الأبواب الخاصة بحلول (RWA) للتزويد بالهواء بغرض الوقاية من الحرائق. تشمل تقنيات السلامة التي تقدمها GEZE الحلول الخاصة بممرات الهروب والإنقاذ وتقنية الإقفال وأنظمة التحكم في الدخول. وتستطيع GEZE من خلال خبراتها في الأنظمة إيجاد حلول تتسم بالاتساق لأنظمة تجمع بين متطلبات التشغيل المنفردة ومتطلبات السلامة في نظام واحد ذكي. تتمثل أحدث الابتكارات في نظام جديد للتشغيل الآلي للمباني ووحدات لواجهة المستخدم للدمج بين منتجات GEZE في إطار حلول للربط عن طريق الشبكات والتي من شأنها تحويل الأبنية إلى “مبانٍ ذكية”. وقد نالت حلول منتجات GEZE العديد من الجوائز، كما تتواجد في كل المباني الشهيرة في جميع أنحاء العالم. ويمثل الشركة 31 شركة تابعة تقع 27 منها خارج البلاد، إضافة إلى شبكة فعالة من الموزعين ومقدمي الخدمات وما يقرب من 2800 موظف على مستوى العالم، ويعزز ذلك كله عوائد تزيد في مجموعها على 394 مليون يورو في السنة المالية 2015/2016. http://www.geze.com

المصدر: GEZE