‫تقرير صدر مؤخرًا لجارتنر يورد “سيكلور” باعتبارها “مزودًا ممثلًا” لحلول إدارة الحقوق الرقمية للمؤسسات

الشركة الرائدة في مجال إدارة الحقوق الرقمية للمؤسسات توسع تواجدها وتأثيرها في منطقة الخليج
بافتتاح مكتب إقليمي جديد في دبي

  • توفر الشركة الحلول الأكثر تقدمًا وآلية وأمنًا لإدارة الحقوق الرقمية للمؤسسات
  • من المتوقع أن تصبح حلول إدارة الحقوق الرقمية للمؤسسات التقنية الأكثر مرونة وفعالية مستقبلًا لحماية الملفات مهما تنقلت

دبي، الإمارات العربية المتحدة 5 أبريل 2017: أعلنت اليوم “سيكلور“، المزود الرائد لحلول إدارة الحقوق الرقمية للمؤسسات (EDRM)، أن دليل جارتنر لحماية البيانات النهائية والحماية المتنقلة1، قد أورد اسم الشركة باعتبارها مزودًا ممثلًا لأساليب حماية المعلومات التي تتناولها هذه الدراسة لجارتنر، ومنها أساليب الحماية عبر تكنولوجيا السحابة الإلكترونية وحلول إدارة الحقوق الرقمية للمؤسسات.

وورد عن جارتنر: “تتيح سرقة المعلومات والبيانات مزايا عديدة لمرتكبي هذه الجرائم، بينما تلحق ضررًا طويل الأجل بالشركات التي تتعرض للسرقة. وهذا النوع من السرقة يمكن مواصلة استغلاله لأنه لا يمكن دائمًا تحديد مدى اختراق المعلومات الذي وقع، كما أن بعض معلومات الأعمال تحمل قيمة طويلة الأجل يمكن استغلالها بشكل متكرر لسنوات أو طيلة الحياة، في حالة بعض المعلومات الطبية أو المالية على سبيل المثال. وبمجرد حصول المخترقين على معلومات الأعمال الخاصة بشركة ما، فإن بإمكانهم الخروج من نظام الشركة مما يجعل تتبعهم وملاحقتهم أمرًا صعبًا”.http://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_2cz3lg3x/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

http://mma.prnewswire.com/media/486237/Seclore1.jpg

ويشير تقرير جارتنر في ختامه إلى أن – “تشفير الأقراص لا يزال يعتبر أسلوب الدفاع الأقدم والأفضل في وجه استخراج المعلومات من جهاز ضاع أو سُرق أو وقع في اليد الخطأ. وتمثل حلول إدارة الحقوق الرقمية للمؤسسات (EDRM) خيارًا واعدًا لتقنية من المتوقع أن تكون الأكثر مرونة وفعالية مستقبلًا لحماية الملفات بغض النظر عن وجهتها ومقدار تنقلها. وبين خيار التعرض لسرقة المعلومات وخيار EDRM، ينبغي على الشركات اختيار الحلول التي تتناول بفعالية مشاكلها الحالية في مجال أمن وحماية المعلومات”.

يذكر أن دراسة أجرتها مؤخرًا ESG تحت عنوان حماية المعلومات في ظل تعاون المؤسسات مع أطراف خارجية مستقلةتوصلت إلى أن أكثر من 1 من كل 4 أشخاص يعتقد بأن من المحتمل جداً قيام مزودين مستقلين بسرقة بيانات حساسة. وأشار 98% من المشاركين في استطلاع الرأي إلى أن فقدان البيانات السرية هو أبرز مخاوفهم. ومن أكثر أسباب فقدان البيانات انتشاراً وفقاً للمشاركين في الاستطلاع، إرسال الرسائل الإلكترونية إلى الشخص الخطأ (67%)، الوصول غير المصرّح به إلى البيانات (64%) وفقدان أجهزة تخزين البيانات المتنقلة (61%).

وتسعى “سيكلور” للتوسع في تواجدها وأعمالها بمنطقة دول الخليج استجابة للطلب المتزايد على حلولها الحائزة على الجوائز، وفي هذا الإطار فقد افتتحت الشركة مكتبها الإقليمي في دبي، كما قامت بتعيين موزع جديد في المملكة العربية السعودية.

وفي حديثه عن افتتاح المكتب الإقليمي للشركة في دبي قال السيد فيشال غوبتا، المؤسس والرئيس التنفيذي، سيكلور: “نحن سعداء جدًا بذكر اسم الشركة ضمن دليل جارتنر المعروف لحلول حماية المعلومات. نحن نؤمن بأن ضمان كفاءة وفعالية استراتيجية الأمن وإدارة المخاطر تمثل عنصرًا أساسيًا من عناصر نجاح أي مؤسسة. على الرغم من تباطؤ الاقتصاد العالمي في هذه الفترة، إلا أن معدل فقدان البيانات بلغ ذروته، وبالتالي فإن حلول حماية المعلومات تحقق مزيدًا من الزخم والانتشار. وقد ساهمت شراكتنا التي أعلنت مؤخرًا مع SAP وSolidWorks في إثراء مجموعة منتجاتنا وتواجدنا في الأسواق الرئيسية حول العالم.

تعتبر “سيكلور” النظام الأكثر انتشارًا في العالم لحلول إدارة الحقوق الرقمية للمؤسسات. وبفضل الخبرة الواسعة للشركة، ومزايا سهولة استخدام النظام، وتطوره التقني وقابلية الربط التي تتيح الحماية الآلية للملفات، فإن حلول “سيكلور” تمنح الشركات إمكانية تحقيق التوازن الأمثل بين ضمان حماية ملفاتها وتعزيز تعاونها مع أطراف خارجية. وتتضمن أحدث مواصفات هذا النظام:

سيكلور لنظام التشغيل Mac 2.0 – يضم نظام “سيكلور” لنظام التشغيل Mac 2.0 مجموعة من المواصفات الجديدة الفعالة التي تعزز حماية المؤسسات وتوافقها مع معايير أمن المعلومات. ويمكن لمستخدمي “سيكلور” الحاليين الذين يستخدمون منصات Mac الاستفادة من مزايا تفوق مجرد فرض الحقوق الرقمية والاطلاع على الملفات المحميّة. حيث يمكنهم الآن فتح وثائق Office المحميّة وتحريرها وحفظها وطباعتها، وذلك عبر تطبيقات Office 2016 الموجودة لديهم بالفعل والتي تعمل على نظام التشغيل Mac.

توحيد سياسات الجيل التالي أصبح بالإمكان الآن توحيد بعض عوامل القياس، مثل مالك الملف وتصنيف الملف والمحتوى المحمي بعلامة مائية، من تطبيق مدمج. ويتيح ذلك مزيدًا من التكامل والحماية لتطبيقات المؤسسة التي تضم إمكانيات EDRM.

واجهة مستخدم محدّثة – يتيح متصفح “سيكلور” الآمن والحائز على الجوائز، الاطلاع على ملفات عدة بشكل متزامن. وأصبح الوصول المباشر أمرًا أكثر سهولة الآن بفضل عدد من الخيارات الإضافية للاطلاع المتقدم.

الوصول عبر حسابات غوغل – في خطوة تعزز خاصية سيكلور لتوحيد الهوية، أصبح الآن بإمكان المستخدمين الدخول إلى نظام سيكلور تلقائيًا عبر حسابات غوغل الخاصة بهم، مما يسرع الوصول إلى الوثائق والملفات المحميّة.

الاكتشاف التلقائي لأذونات الوصول – تتيح إمكانية إعادة الإرسال التلقائي للرسائل الإلكترونية خاصية “الاكتشاف التلقائي” للأشخاص الذين يحتاجون الوصول إلى المحتوى المحميّ، مما يعني عدم حاجة المستخدم إلى منح إذن الوصول يدويًا.

أكبر سعة لصيغ الملفات ودعم التطبيقات – يمكن للمستخدمين حماية الملفات بصيغ Microsoft Office، PDF، AutoCAD، Visio، TXT وأكثر من 60 صيغة أخرى بمقاييس الحماية الأربعة (من، ماذا، أين، متى). كما يمكن حماية أي ملف بأي صيغة كانت، بمقاييس الحماية الثلاثة (من، أين، متى).

من جانبه قال أبيجيت تانو، المؤسس ورئيس شؤون التكنولوجيا، سيكلور: “نعتقد بأن إيراد “سيكلور” كمزود ممثّل في دليل جارتنر هو نتيجة تركيزنا المتواصل لكي نوفر الحل الأكثر فعالية وأمنًا في العالم من حلول إدارة الحقوق الرقمية للمؤسسات. غالبية حلول EDRM المتوفرة حاليًا تحتوي على عيوب أمنية قاتلة تؤدي إلى تسرب البيانات بغض النظر عن مدى أمن الشبكة وحلول أمن الفضاء الإلكتروني التي تدعم الأجهزة الخادمة”.

يذكر أن “سيكلور” فازت مؤخرًا بجوائز مرموقة منها “جوائز الامتياز العالمية لقطاع الأمن والحماية”، كما كرّمها “دليل منتجات أمن المعلومات” في سان فرانسيسكو خلال عام 2017. وتم اختيار الشركة كأفضل حل لحماية البيانات، كما فازت بجائزة ضمن “جوائز امتياز الفضاء الإلكتروني لعام 2017”.

  • جارتنر، إنك. دليل السوق لحلول حماية المعلومات والحماية المتنقلة، جون جيرارد، 26 أكتوبر 2016

إخلاء مسؤولية

لا تؤيد جارتنر أي مزود أو أي منتج أو أي خدمة ترد في نشرات دراساتها وتقاريرها، كما لا تنصح مستخدمي التكنولوجيا باختيار المزودين الذين يملكون أعلى تصنيف أو صفة أخرى، حصرًا. تتضمن نشرات دراسات جارتنر آراء مؤسسة جارتنر للأبحاث، ولا يجب اعتبارها بيانات لحقائق. وتخلي جارتنر مسؤوليتها عن كافة الضمانات الصريحة والمتضمنة، فيما يتعلق بهذه الدراسة، بما في ذلك أي ضمانات لقابلية التسويق أو ملائمة المنتجات لأهداف محددة.

حول سيكلور

يتيح حل إدارة الحقوق الرقمية للمؤسسات من “سيكلور” للمؤسسات التحكم باستخدام ملفاتها أينما تنقّلت، سواء داخل المؤسسة أو خارج حدودها. وتضم هذه الحلول عشرات الروابط المعدّة مسبقاً مع أبرز تطبيقات المؤسسات (مشاركة ومزامنة الملفات EFSS، تجنب فقدان البيانات DLP، إدارة المحتوى المؤسسي ECM، تخطيط موارد المؤسسات ERP، البريد الإلكتروني) مما يتيح للشركة توفير الحماية الإلكترونية للوثائق عند تنزيلها واستكشافها ومشاركتها مما يساهم في تسريع وتسهيل تبني هذه التطبيقات.

بفضل توفيرها تكنولوجيا إدارة الحقوق الرقمية للمؤسسات، التي تعد الأكثر تطورًا وأمنًا، حازت “سيكلور” مؤخرًا على جائزة النمو المتميز من “فروست آند سوليفان”، كما جاءت ضمن قائمة ديلويت كواحدة من “أسرع 50 شركة تكنولوجيا نموًا”، بالإضافة إلى تكريمها من قبل “غارتنر” ومنحها جائزة “Cool Vendor” نظرًا للابتكارات التي طرحتها في مجال الوصول عبر متصفح الإنترنت إلى الوثائق المحميّة. تقدم “سيكلور” خدماتها لأكثر من 6 مليون مستخدم ضمن أكثر من 1000 شركة في 29 دولة حول العالم، وتساعد المؤسسات على تحقيق أهدافها فيما يتعلق بحماية البيانات وإدارتها.

لمعرفة المزيد عن “سيكلور” وأحدث حلولها لحماية البيانات يرجى زيارة الموقع: www.seclore.com

للاتصال:

شاشوات غوش
مدير تسويق المنتجات لمنطقة الهند والشرق الأوسط
سيكلور
متحرك: 03649 98106 91+
shashwat.ghosh@seclore.com

جوناثان والش
دبليو بي آر دبي
متحرك: 4588610 50 971+
jon@wprme.com