‫تفوق طلاب مدرسة “تلاميذ دبي الخاصة” في اختبار “Acer International Benchmark Test”

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 فبراير 2017/PRNewswire/ —

-أعلى العلامات ومراكز الشرف في الشرق الأوسط يحققها طلاب مدرسة من المدارس الرائدة في دبي –

حصل طلاب من مدرسة “تلاميذ دبي الخاصة” في القُصيص على أعلى العلامات ومراكز الشرف في الشرق الأوسط لما حققوه من نتائج مرتفعة وفقًا لاختبار Acer’s International Benchmark Test (IBT) 2016.

حيث مُنح ستة طلاب من مدرسة تلاميذ دبي الخاصة شهادات تكريم في التقييم الذي أُجري لمقارنة أداء الطلبة على المستوى الدولي.

يذكر أن اختبار IBT عبارة عن برنامج للتقييم يُدار على مستوى العالم، حيث يجري تقييم الطلاب من مجموعات الصفوف الدراسية 4 إلى 11 في اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم. يقدم البرنامج تقييمًا عالي الجودة قائمًا على المهارات، ويتوافق مع كل المناهج الدراسية الرئيسة، وبذلك يمنح البرنامج كلًا من المدارس والطلاب والآباء رؤية متعمقة للأداء الخاص بهم من خلال عقد مقارنات عالمية.

كما تُمنح شهادات مراكز الشرف للطالب الأكثر تفوقًا في كل صف دراسي عن المواد الثلاثة. وقد حصد طلاب مدرسة تلاميذ دبي الخاصة ستة من هذه الشهادات لمراكز الشرف – حيث تفوقوا على النتائج التي حققها أكثر من 50 ألف طالب في الشرق الأوسط ممن شاركوا في اختبار IBT. تعكس هذه النتائج الرؤية الخاصة بمدرسة تلاميذ دبي حول تعزيز مسيرة التميز والابتكار، بالإضافة إلى تفانيها في تقديم تعليم عالي الجودة؛ وهي الرؤية التي تتشارك فيها كل المدارس التي تنضوي تحت مظلة مجموعة التلاميذ الدولية.

ومن المعروف أن تقييم IBT التعليمي مُوصى به من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي (KHDA) للمساعدة في اختبار أداء مدارس دبي فيما بينها من جانب، وبين المنطقة من جانب آخر.

وتعليقًا على ذلك، صرحت السيدة ثيلما ميراندا، مديرة مدرسة تلاميذ دبي الخاصة، قائلة “نحن مسرورون بهذا الإنجاز الرائع، ونهنئ تلاميذنا على النتائج التي حققوها، والتي تبرز قدرتنا على المنافسة مع أفضل التلاميذ في منطقة الشرق الأوسط وفي العالم بأسره.” وأضافت ” يعكس هذا النجاح التزام مدرسة تلاميذ دبي الخاصة بالتفوق الأكاديمي، مع الاحتفاء بالسمات الشخصية الفريدة لكل طالب من طلابنا على حدة.”

تُعد مدرسة تلاميذ دبي الخاصة واحدة من أقدم المدارس وأبرزها في الإمارات العربية المتحدة، حيث تأسست في عام 1976. وتفخر المدرسة بانتهاجها أسلوبًا متكاملاً للطفل للتدريس والتعليم، حيث يجمع بين البرنامج الأكاديمي القوي وأداء الفنون والرياضات، وهو ما يمنح الطلاب فرصًا للنمو والتطور في العديد من مجالات اهتماماتهم ومواهبهم.

تضم مدرسة تلاميذ دبي الخاصة حوالي 1600 طالب بدءًا من السنوات الأولى للمرحلة التأسيسية وحتى الصف 13، وتقدم منهجًا وطنيًا ثريًا وموسعًا لتدريس اللغة الإنجليزية. وشهدت المدرسة تفوق طلابها وتميزهم في أرقى الجامعات، بما في ذلك جامعة أكسفورد، وجامعة كيمبريدج، وجامعة بنسلفانيا، وجامعة جون هوبكنز.

المصدر: مدرسة تلاميذ دبي الخاصة