‫تطبيق WikiMaster يضيف اختبارًا ويربطه بويكيبيديا على شبكة عالم المعرفة WOK

ستوكهولم، 21 مايو 2017/PRNewswire/ —

يقوم تطبيق WikiMaster من شبكة عالم المعرفة الذي يمكن تحميله على الهاتف النقال بإضافة بعد جديد إلى ويكيبيديا عن طريق إضافة اختبار  وربطه بمقالات ويكيبيديا. وقد تم إطلاق التطبيق الاختبار على متجر تطبيقات جوجل بلاى Google Play وعلى متجر تطبيقات أبل أب ستور AppStore في جميع أنحاء العالم بعد أن تمت بنجاح عملية الإطلاق التجريبي له في مجموعة مختارة من البلدان من قبل.http://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_stxxith5/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(صورة: http://mma.prnewswire.com/media/513197/WikiMaster_Logo.jpg )

وقد لاقى التطبيق نجاحًا ملموسًا لمدة عام تحت مسمى سابق وقد تم إطلاقه حاليًا على مستوى العالم تحت مسمى WikiMaster.

وقد صرح إيريك بولندر، مؤسس شبكة عالم المعرفة، قائلاً: “إننا نفخر باتخاذ كافة الخطوات اللازمة وإجراء عملية التطوير حتى نتمكن من إطلاق WikiMaster على مستوى العالم بوصفه أحد الدعائم الرئيسة لشبكة عالم المعرفة.

إن تعبير (WOK) عبارة عن اختصار لعبارة عالم المعرفة(World of Knowledge) وهو ما يعني الاطلاع على المعارف في كل ركن من أركان العالم من خلال تطبيق على الهاتف النقال وهو ما يؤدي إلى إجراء عملية ترقية وتحديث لموقع ويكيبيديا عن طريق إضافة نوع من المرح إلى الموقع وتدعيم الاستخدام الأكاديمي لهذه الموسوعة.
“ويكي ماستر سوف يغيرمفهوم المستخدم لويكيبيديا, بنفس طريقة تغيير ويكيبيديا لمفهوم إستخدام الإنترنت” تعليق من السيد/ إيريك بولندرإن WikiMaster تطبيق مجاني ولا يحتوي على أية إعلانات. وهو قائم على جهد مشترك لمجتمع المستخدمين، الذين يُطلق عليهم مسمى “الووكرز” (WOKers)، حيث يقومون بإضافة أسئلة اإختيار من متعدد وربطها بالمقالات المنشورة على ويكيبيديا. وهنالك أكثر من 380,000 سؤال متاح حاليًا بأربعة لغات هي الانجليزية والعربية والسويدية والفرنسية. وسوف تتبعها لغات أخرى على المدى القصير.

كما قامت شبكة عالم المعرفة بإعداد واجهة برنامج المستخدم تتيح لمجتمع مستخدمي ويكيبيديا وسيلة ولوج ليستخدمها النصف مليار شخص – وهم من يستخدمون ويكيبيديا بصفة شهرية-  للوصول إلى الاختبارات من شبكة عالم المعرفة.

إن تطبيق WikiMaster موجه إلى مستخدمي ويكيبيديا الذين يكرسون جهودهم للبحث, كما أنه موجه للاعبي الأحاجي من عشاق إختبارات المعلومات والملايين من طلاب المدارس الذين يحتاجون إلى وسائل أفضل وأسهل للتعرف على الحقائق. إن تطبيق WikiMaster هو الوسيلة الرئيسة ضمن الشبكة الاجتماعية للمعرفة في خضم عملية  التعلم عن طريق اللعب التي تكتنف صناعة التعلم و التي هي في طور التشكيل.

حصل تطبيق WikiMaster على  تقييم 4,4 في متجر جوجل بلاى Google Play مقترنة بما يزيد عن 200,000 عملية تحميل له. كما أصبح التطبيق متاح مؤخرًا للتحميل على الأجهزة العاملة بنظام iOS.

للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى تصفح الموقع الإلكتروني:
https://www.wikimaster.com/news
https://www.wikimaster.com/images/WOKwiki_pics/WW7_screen_wikipedia_ss_141211.png

مسؤول الاتصال
إيريك بولندر
بريد إلكتروني: erik.bolinder@wokcraft.com
هاتف رقم: 0046708962233

المصدر: WOKcraft