‫بنك التنمية والشؤون الاقتصادية الخارجية VEB ومجموعة شركات عبد الهادي عبد الله القحطاني وأولاده AHQ سيعملان معًا لتطوير عدد من المشاريع الدولية

موسكو، 5 أكتوبر 2017/ PRNewswire/ —

وقع كل من بنك التنمية والشؤون الاقتصادية الخارجية VEB ومجموعة شركات عبد الهادي عبد الله القحطاني وأولاده (AHQ المملكة العربية السعودية)، مذكرة تفاهم في موسكو في 4 أكتوبر 2017. ووقع المذكرة السيد سيرجي جوركوف ” Sergey Gorkov “، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والشؤون الاقتصادية الخارجية وطارق عبد الهادي القحطاني، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات عبد الهادي عبد الله القحطاني وأولاده.

اتفق كل من بنك التنمية والشؤون الاقتصادية الخارجية VEB ومجموعة شركات عبد الهادي عبد الله القحطاني وأولاده AHQ على بناء تعاون دائم وعلاقة عمل على المدى الطويل تصب في صالح الطرفين والشركات التابعة لهما. فمجموعة شركات عبد الهادي عبد الله القحطاني وأولاده مهتمة بالعمل مع الشركات الروسية بدعم من بنك التنمية والشؤون الاقتصادية الخارجية.

وعلق سيرجي جوركوف قائلًا: “إن منطقة الشرق الأدنى هي مثار اهتمام بنك التنمية والشؤون الاقتصادية الخارجية من حيث مشاريع زيادة رأس المال ومشاريع التمويل المشترك ودعم الصادرات، ومن المهم بالنسبة لنا بناء علاقات مع شركات ومؤسسات من دول الخليج من أجل خلق فرص مشاريع للاستثمار الدولي.”

وأضاف طارق عبد الهادي القحطاني قائلًا: “أعتقد أن هذا الاتفاق هو الخطوة الأولى والمهمة من مسيرة تعاوننا في العديد من المجالات مثل الصناعات الكيميائية والزراعة والطيران وصناعات السيارات، التي نستطيع التعاون فيها معًا بكفاءة، والتي سوف يكون لها أهمية كبيرة لتوسيع أوجه التعاون بين أسواق بلداننا والوصول إلى فرص جديدة.”

تأسست مجموعة شركات عبد الهادي القحطاني وأولاده في أربعينات القرن الماضي في المملكة العربية السعودية. وهي الآن مجموعة عالمية تضم عدد متنوع من الشركات، متخصصة في مجموعة واسعة من الأنشطة بما في ذلك، الدعم الصناعي والفني، وتوريد الآلات الثقيلة والمعدات الإلكترونية والزراعة والطيران التجاري وغيرها من الأنشطة.

المكتب الصحفي لبنك التنمية والشؤون الاقتصادية الخارجية “VNESHECONOMBANK”

المصدر: بنك التنمية والشؤون الاقتصادية الخارجية “VNESHECONOMBANK”