‫الأعمال التجارية ستتصدر معرض الصين – الدول العربية 2017

ينشوان، الصين، 31 تموز/يوليو، 2017 / بي آر نيوزواير / — سيتم عقد معرض الصين – الدول العربية في نينغشيا الصينية من 6-9 أيلول/سبتمبر هذا العام. وستلعب جماعات الأعمال التجارية الدور الرئيسي في تنظيم المعرض. وسيتم عقد مؤتمر رجال الأعمال الصينيين والعرب السابع في إطار منتدى التعاون الصيني العربي إلى جانب المعرض. ويقدر أن يشارك حوالي 600 ممثل من الصين والدول العربية ودول أخرى من دول مبادرة “حزام واحد، طريق واحد” في المؤتمر لبحث مواضيع التشارك في بناء “حزام واحد، طريق واحد” وبناء البنية التحتية والإبداع العلمي والتكنولوجي وتعظيم هيكلية الأعمال. وكذلك سيتم عقد اجتماع مجلس غرفة التجارة الصينة العربية المشتركة وورشة العمل الصينية العربية للخدمات القانونية للأعمال والترويج للمساعدة في خلق بيئة صديقة أكثر للأعمال.

ويعتبر مؤتمر رجال الاعمال الصينيين والعرب آلية هامة للحوارات والمبادرات بين مجتمعات الأعمال الصينية والعربية لزيادة تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري فى اطار منتدى التعاون الصيني العربي. وقد عقد المؤتمر بنجاح لست جلسات بصورة تبادلية في الصين وبلد عربي مرة كل عامين. “هذا العام، ننتظم إلى جانب معرض الصين الدول العربية لصالح الحدثين لمساعدة مجتمع الأعمال من الجانبين على لعب دور قيادي في المنصة لاستكشاف الفرص بشكل كامل ومناقشة التعاون بين الصين والدول العربية”، وفقا لما ذكره وانغ جين تشن، نائب رئيس المجلس الصيني للترويج والتجارة الدولية.

وقد اعترفت دوائر الأعمال في الصين والعالم العربي إلى حد كبير بأهمية معرض الصين-الدول العربية. وفي الدورات الأخيرة، تجاوز عدد المشاركين في المعرض تقديرات المنظمين. وسيكون معرض الصين الدول العربية 2017 أكثر تركيزا على جذب الشركات إلى الاجتماعات والمعارض للتعاون في مجالات تجارة السلع والخدمات والتكنولوجيا الفائقة والابتكار والتعاون في مجال الاستثمار الصناعي والسياحة. ومن المقرر تنظيم سلسلة من الأنشطة المتخصصة بما في ذلك المعرض الصيني العربي للتعاون الزراعي والزراعة الحديثة والمنتدى الصيني العربي لنقل التكنولوجيا والابتكار ومعرض التكنولوجيا الفائقة والمعدات ومنتدى التعاون اللوجستي الصيني العربي.

وقد أصبح معرض الصين الدول العربية منصة هامة للمشاركة في بناء “حزام واحد، طريق واحد”. واشار تشيان كيمينغ، نائب وزير وزارة التجارة الصينية الى ان 12 من قادة الدول الأجنبية والصين و 143 من مسؤولي الوزارات الصينيين والاجانب و 60 سفيرا اجنبيا في الصين و 80 دولة ومنطقة ومعهدا دوليا و 139 غرفة تجارة و 2200 ممثل من الشركات الكبيرة والمتوسطة و 18000 عارض شاركوا في الماضي في معرض الصين الدول العربية. وتم توقيع 321 اتفاقية فى هاتين الدورتين حيث بلغت قيمة العقود 132.87 مليار يوان من مشروعات التعاون فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والتمويل والطاقة والزراعة والرعاية الصحية والسياحة والتعليم.

وقد افتتح بالفعل التسجيل عبر الإنترنت للمشاركة في معرض الصين الدول العربية للعام 2017 على الموقع الرسمي لمعرض الصين الدول العربية (http://www.casetf.org/). ويبذل الطرف المنظم للمعرض كافة الجهود لتحقيق المزيد من التعاون فى مجال الاعمال بين الصين والدول العربية.