‫إصدار جدول رحلات شركة الطيران الصينية لصيف/خريف العام 2017: تدعيم ترتيب شبكة المراكز الرئيسية

بكين، 28 آذار/مارس، 2017 / بي آر نيوزواير / — دخل جدول رحلات شركة الطيران الصينية (أير تشاينا) للصيف والخريف حيز التنفيذ بدءا بـ 26 آذار/مارس، 2017. ويتضمن الجدول الجديد 395 خط سفر، بما فيها 102 خط سفر دولي، 14 خطا إقليميا و279 خطا محليا، مقدمة خدماتها لـ 180 مدينة في 39 دولة (إقليما) بما في ذلك 64 مدينة دولية، و3 مدن إقليمية و113 مدينة محلية. وتقوم شركة الطيران الصينية 8500 رحلة جوية و1.66 مليون مقعدا أسبوعيا. وإذ تستعين بشبكة خطوط واسعة ومركزها الرئيسي في بكين، وخصوصا بعد انضمامها إلى تحالف ستار، تستطيع أير تشاينا نقل المسافرين إلى 1,330 مطارا في 193 دولة.Air China Logo / Air China logo (PRNewsFoto/Air China)

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20141017/152745LOGO

وتشمل الخطوط التي بدأت حديثا شنغهاي – برشلونة، بكين – أستانا (عاصمة كازاخستان) وبكين – زيوريخ. وفي عام 2017، ستواصل شركة إير تشاينا توسيع شبكة خطوطها العالمية من مركزها في بكين، مشغلة رحلات إلى جميع القارات الست بما في ذلك آسيا وأوروبا وأميركا الشمالية وأميركا الجنوبية وأفريقيا وأوقيانوسيا مع التركيز على المدن الرئيسية.

وخلال فترة جدول الصيف / الخريف، ستبدأ شركة اير تشاينا بتشغيل خط شنغهاي – برشلونة وبكين – آستانا وبكين – زيوريخ. وفي 5 أيار/مايو، سيتم تشغيل الخط الذي يسير ثلاث رحلات أسبوعية، شنغهاي – برشلونة بطائرات A330-200، وفي 1 حزيران/يونيو، سيبدأ تشغيل خط بكين – أستانا الذي يسير ثلاث رحلات أسبوعية، بطائرات A320، وفي 7 حزيران/يونيو، سيبدأ تشغيل خط بكين – زيورخ أربع مرات أسبوعيا بطائرات A330-200.

وستكون هذه الخطوط الجديدة الجسور الجوية الجديدة التيتربط الصين بآسيا الوسطى واوروبا وستسهل ايضا التبادلات الاقتصادية بين الصين والدول على طول “حزام واحد وطريق واحد”، وتعزيز تنمية التعاون بين الصين والمزيد من البلدان في مجالات الاقتصاد والتجارة والسياحة والثقافة.

ستزداد وتيرة الرحلات الجوية إلى الأميركتين وأوروبا. خلال فترة جدول الصيف / الخريف، ستزيد شركة إير تشاينا قدراتها على أكثر من 10 من خطوط دولية، وخاصة على الخطوط المؤدية إلى أميركا وأوروبا. وفي فترة الربيع والصيف، سيواصل عدد المسافرين الصينيين الى اميركا واوروباالازدياد. وردا على ذلك، ستزيد شركة أير تشاينا من تواتر الرحلات على الخطوط المؤدية إلى الأميركتين مثل بكين – هيوستن، بكين – نيويورك، بكين – لوس أنجلوس، بكين – واشنطن، بكين – فانكوفر وبكين – مونتريال، وأيضا على الخطوط المؤدية إلى أوروبا مثل بكين – مينسك – بودابست، بكين – وارسو، بكين – فيينا – برشلونة، بكين – ميونيخ – أثينا، بكين – موسكو، بكين – باريس، بكين – ستوكهولم، بكين – ميلانو، بكين – مدريد – ساو باولو، شنغهاي بودونغ –باريس، شنغهاي بودونغ – فرانكفورت، شنغهاي بودونغ – ميلانو، لانتشو – تشنغدو – فرانكفورت وتشنغدو – باريس، لتلبية طلبات السفر من الركاب.

بالإضافة إلى الخطوط إلى أميركا وأوروبا، سيتم زيادة تردد الرحلات على طرق آسيا مثل بكين – داليان – هيروشيما، وتشنغدو – لاسا – كاتماندو وتشنغدو – هونغ كونغ.

وسيتم تغيير جدول رحلة بكين – تايبيه CA189 / 90 من الاثنين / الأربعاء / الجمعة / الأحد إلى الاثنين / الثلاثاء / الخميس / السبت.

وستزدادا وتيرة الرحلات الجوية إلى المناطق الغربية من الصين. وفي الوقت الذي تواصل فيه إير تشاينا تعزيز شبكة خطوطها الدولية، فهي تعمل أيضا على تحسين شبكة الخطوط الداخلية بشكل مستمر. وفي فترة جدول الصيف / الخريف، سيتم ايضا زيادة تردد الرحلات على الخطوط الداخلية المغادرة من بكين وخاصة بكين – كورلا وبيجين – اورومتشي وبكين – اورومتشي – اكيسو وبكين – تسوني – بكين – ليوبانشوي وبكين – شيتشانغ.

وفي الوقت نفسه، سيتم زيادة تردد الرحلات على الخطوط إلى المناطق الشرقية والجنوبية من الصين مثل بكين – شيامن وبكين – هانغتشو وبكين – شيان وبكين – تشانغجياجيه وكذلك إلى المناطق الشمالية من الصين مثل بكين – لينفن، بكين – تونغهوا، بكين – وولانشابو، بكين – جياموسي وبكين – تشينغداو.

وسيتم تشغيل طائرة دريملاينر 787-9 على خط بكين – مدريد – ساو باولو. وفى هذه الفترة من جدول الصيف / الخريف، ستستخدم شركة اير تشاينا طائرة بوينغ787-9 دريملاينر على خطوطها بكين – مدريد – ساو باولو وبكين – شنتشن، مما يجلب تجربة سفر اكثر راحة للركاب. كما تستخدم اير تشاينا طائرة بوينغ787-9 على خطوطبكين – شنغهاي وبكين -قوانغتشو وبكين – تشنغدو وبكين -روما وبكين -لوس انجليس وبكين – اوكلاند.