وكالة الأناضول للأنباء تطلق خدمة باللغة الفارسية

 أنقرة، تركيا، 1 سبتمبر/ أيلول، 2015 / بي آر نيوز وير –

– الفارسية تصبح اللغة التاسعة التي تبث بها خدمة وكالة الأناضول للأنباء، تماشيا مع هدفها المتمثل في توسيع شبكتها العالمية للأنباء.

أطلقت وكالة الأناضول بثها باللغة الفارسية وفتحت رسميا اليوم مكتبها في طهران، مع إتاحة العديد من قصصها الإخبارية والصور ومقاطع الفيديو للجمهور على الموقع الإلكتروني:  http://www.aa.com.tr/fa.

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150828/261880LOGO)
(الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150828/261881 )

تعمل وكالة الأناضول للأنباء بدون توقف على توسيع شبكتها العالمية للأنباء. ويأتي إدراج الخدمة الجديدة ليرتفع بذلك عدد اللغات التي تبث بها الوكالة إلى 9 لغات، من بينها : التركية والإنجليزية والعربية والفرنسية و(الصربية/ الكرواتية/ البوسنية)، والروسية والكردية والألبانية.

لقد كانت وكالة الأناضول (@anadoluagency)، ذكية ودقيقة في استعداداتها لإطلاق الخدمة باللغة الفارسية، مع الأخذ بعين الاعتبار الأهمية الاجتماعية والثقافية والتاريخية والاقتصادية والجيو/ ستراتيجية لتركيا بالنسبة للدول الناطقة بالفارسية، والتي تشمل إيران وأفغانستان وطاجيكستان.

إن الخدمة الفارسية على الموقع الألكتروني :
،(https://www.facebook.com/anadoluagencypersian)، التي من بينها إصدار بيتا الذي تم تشغيله لفترة من الوقت، طورت بنيتها التحتية التقنية من أجل إتاحة الأخبار لوسائل الإعلام في إيران وأفغانستان وطاجيكستان بلغتها الأم.

وسيُطلع قسم الأنباء الفارسية التابع لوكالة الأناضول -والذي يتواجد في طهران- المهتمين على نطاق واسع بجميع التطورات في مجالات السياسة والاقتصاد والرياضة والسياحة والحياة والثقافة والفنون في جميع أنحاء العالم، وذلك بهدف تقديم نفحة هواء نقي إلى ساحة وسائل الإعلام الفارسية.

– افتتاح مكتب لوكالة الأناضول في طهران رسميا
ومن المقرر أن يحضر عدد من ممثلي وسائل الإعلام الرئيسية في إيران، وكذلك البيروقراطيين الأتراك والإيرانيين، حفل الافتتاح الرسمي لمكتب الوكالة في طهران اليوم. كما سيعقد حفل استقبال بشكل متزامن في قسم اللغة الفارسية، بمكتب اسطنبول، بحضور نائب المدير العام للوكالة مصطفى أوزكايا، ورئيس التحرير ونائب مدير عام الوكالة متين موطان أوغلو.

وسيكون لدى وسائل الإعلام الإيرانية والأفغانية والطاجيكية الفرصة حاليا لمتابعة التطورات في جميع أنحاء العالم، من خلال أخبار دقيقة وموثوقة ينشرها فريق من ذوي الخبرة في قسم اللغة الفارسية المتواجد في طهران.

وستكون خدمة وكالة الأناضول متاحة باللغة الفارسية بشكل كامل لمنافذها الإعلامية المشتركة على واجهة “نظام إدارة الأخبار” التابع للوكالة “News Management System” في حين أن بعض خدمات الأخبار والصور ومقاطع الفيديو ستكون متاحة للجمهور على  الموقع الإلكتروني لـ AA، على http://www.aa.com.tr/fa

للحصول على المزيد من المعلومات، برجاء الاتصال على:

إسراء كريكسي
بريد إلكتروني: ekirecci@aa.com.tr

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150828/261880LOGO http://photos.prnewswire.com/prnh/20150828/261881

المصدر: وكالة الأناضول