مشروع قبو المياه لأكس سي أم جي في إثيوبيا يحسن الحياة ويجلب الأمل للأراضي الجافة في البلاد

أديس أبابا، 8 أيار/مايو، 2017 / بي آر نيوزواير / — ولد مشروع شركة أكس سي أم جي أفريقيا – إثيوبيا لأقبية المياه نتائج مبهرة منذ بناء أول قبو مياه للشركة في مدرسة أودا نيبي الابتدائية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في شهر آب/أغسطس 2016.

وفي الأشهر التسعة الماضية، جلبت أقبية المياه الجديدة التي شيدتها أكس سي أم جي المياه النظيفة للشرب والري الزراعي للمدارس والأسر والمزارع في العديد من القرى الإثيوبية.

تاسو، وهو قروي من قرية كيتشا، يقوم بزراعة الليمون والبرتقال كمصدر للدخل. ولكن نقص المياه كان يعني أنه كان عليه أن يقطع مسافة 15 كيلومترا كل يوم لشراء المياه للري. أما الآن، فأقبية المياه الجديدة قيد الإنشاء في كيتشا على وشك تغيير حياته. وسوف تمنح هذه الأقبية القرويين سهولة الوصول إلى المياه النظيفة بفضل تقنيات الشركة التي لا تزيد فقط من سعة التخزين بل أيضا والحفاظ على المياه الصحية.

وقال تاسو “أنا أقوم بمساعدة الخبراء وفرق البناء على بناء أقبيتنا المائية. كل شيء جاهز الآن؛ وبمجرد الانتهاء من المشروع سوف أتمكن من توسيع منطقة الزراعة، وأنا ممتن جدا لما قامت به أكس سي أم جي والمؤسسة الصينية للتخفيف من حدة الفقر لنا، مما يجعل الحياة أفضل بفضل المياه النظيفة.”

ومن خلال الشراكة مع المؤسسة الصينية للتخفيف من حدة الفقر ومكتب السيدة رومان تسفاي، سيدة إثيوبيا الأولى، يوفر مشروع أكس سي أم جي لأقبية المياه المساعدة التي تشتد الحاجة إليها في البلاد، حيث الجفاف الأكثر حدة خلال 30 عاما يؤثر على كل جانب من جوانب الحياة. وقد تبرعت الشركة بمبلغ 1.85 مليون يوان (268،743 دولار أميركي) للمؤسسة الصينية لتخفيف حدة الفقر لإنشاء مؤسسة بلودريم، ويتم استثمار 750،000 يوان (108،949 دولار أميركي) لبناء 50 قبو مياه لتوفير المياه لأكثر من 4،000 من القرويين والطلبة في إثيوبيا.

وقال وانغ مين، رئيس مجلس الإدارة ورئيس مجموعة أكس سي أم جي “إن مبادرة أقبية المياه هي جزء من حملة الرخاء العام العالمية “من أجل حياة أفضل”، التي تتألف من 14 مشروعا محددا تدعم التعليم وتنمية المجتمع. وتلتزم أكس سي أم جي تماما بالوفاء بوعدنا والمساهمة في التقدم الاجتماعي بهدف جعل العالم مكانا أفضل.”

نبذة عن أكس سي أم جي:

أكس سي أم جي هي شركة معدات ثقيلة متعددة الجنسيات لديها تاريخ يمتد على مدى 74 عاما. وهي  تحتل الآن المرتبة رقم 9 في صناعة آلات البناء في العالم، وتباع منتجاتها في أكثر من 177 بلدا ومنطقة في العالم.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.xcmg.com، أو تابع مجموعة أكس سي أم جي على Facebook، Twitter، YouTube، YouTube، LinkedIn وInstagram.