محمد بن زايد يبحث مع قابوس العلاقات بين البلدين

محمد بن زايد / السلطان قابوس / لقاء .

مسقط في 24 ديسمبر / وام / بحث الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان الشقيقة العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وسبل تعزيزها وتٍطويرها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال استقبال السلطان قابوس بن سعيد اليوم ببيت البركة في العاصمة مسقط الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق الذي يقوم بزيارة الى السلطنة .

ويرافق سمو ولي عهد أبوظبي وفد يضم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

ورحب سلطان عمان في بداية اللقاء بزيارة سمو ولي عهد أبوظبي والوفد المرافق الى مسقط متمنيا للعلاقات بين دولة الإمارات وعمان مزيدا من اطراد التقدم والتعاون .

ونقل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله إلى جلالة السلطان قابوس بن سعيد وتمنيات سموه لسلطنة عمان الشقيقة قيادة وشعبا كل تقدم وازدهار.

من جانبه حمل جلالة السلطان قابوس بن سعيد خلال اللقاء الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تحياته وتمنياته إلى أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بموفور الصحة والسعادة ولدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها الشقيق دوام التقدم والنماء.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية المتميزة والمتنامية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وما يشهده التعاون والتنسيق المشترك من تطور وتقدم في جميع المجالات وحرص قيادتي البلدين على دعم ورعاية هذه العلاقات من اجل تحقيق المزيد من التنمية الشاملة للبلدين وبما يعكس عمق الروابط وتميز العلاقات القائمة على أساس الأخوة ووشائج القربى بين الشعبين الشقيقين.

وأكد الجانبان على مواصلة تعزيز أوجه العمل والتعاون المتبادل والتشاور والتنسيق في كل ما من شأنه ان يسهم في خدمة مصالح البلدين ويعزز العمل الخليجي المشترك.

حضر اللقاء معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني العماني.

وكان الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد وصل إلى المطار السلطاني الخاص في وقت سابق اليوم ..حيث كان في استقبال سموه على ارض المطار صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد ومعالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني العماني وعدد من كبار المسؤولين في سلطنة عمان وسعادة عبد الرضا عبد الله خوري سفير الدولة لدى سلطنة عمان .

/مع/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/مص

Leave a Reply