محمد بن راشد يستقبل رئيس جمهورية غانا والوفد المرافق

دبي في 27 ديسمبر /وام/ استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” في دبي عصر اليوم فخامة الرئيس جون دراماني ماهاما رئيس جمهورية غانا الزائر والوفد المرافق.

وقد رحب سموه بالضيف وتجاذب معه أطراف الحديث حول سبل تطوير علاقات التعاون وتبادل الخبرات بين دولة الإمارات وجمهورية غانا في غرب أفريقيا خاصة في قطاعات السياحة والنفط والبنية التحتية التي بدأت غانا بتحديثها في العاصمة أكرا لاسيما بعد إكتشاف النفط والغاز في هذه الدولة التي تعد من بين الدول الأفريقية الأكثر تقدما في العديد من الميادين.

وقد أعرب الرئيس الغاني خلال اللقاء عن إعجابه بالتطور المذهل التي تشهده دولتنا على مختلف الصعد مشيرا في هذا السياق إلى ما تتميز به دبي من بنية تحتية راقية ومتكاملة باتت نموذجا يحتذى للعديد من مدن العالم.

وأمل الرئيس ماهاما أن تستفيد بلاده خاصة العاصمة أكرا من تجربة دبي والإستعانة بخبراتها وطاقاتها البشرية منوها بمطار عاصمة بلاده والموانئ وشبكة الجسور والأنفاق والسوق المالي وقطاع السياحة التي تحتاج للتطوير والتحديث على غرار ما يجري في دبي خاصة ودولة الإمارات عموما.

حضر اللقاء معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي إلى جانب سعادة الحاج عبدالله ساليفو سفيرغانا لدى الدولة غير المقيم والسيد الحاج عبدالله يعقوب القنصل العام الغاني في دبي.

/و/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/و/ز م ن

Leave a Reply