مؤسسة بايات الخيرية تدعم التوسع الناجح لبرامج الرعاية الصحية للأمومة والتعليم في أفغانستان

مؤسسة إحسان الله بايات الخيرية تمكن آلاف الأفغان من الوصول إلى الرعاية الصحية الحرجة والفرص التعليمية

كابول، أفغانستان، 14 أيلول/سبتمبر، 2015 / بي آر نيوزواير / أعلنت مؤسسة بايات (www.bayatfoundation.org)، وهي التي أنشأها رئيس مجلس إدارة مجموعة بايات إحسان الله بايات كمنظمة خيرية رائدة في أفغانستان توفر الرعاية الصحية والمساعدات التعليمية والاقتصادية للشعب الأفغاني، أن المؤسسة قد مولت توسيع مرافق الرعاية الصحية وإطلاق برامج جديدة في المؤسسات الطبية والتعليمية التالية:

  • مستشفى ملالي للولادة (كابول)
  • مدرسة رحمن مينا (كابول)
  • مدرسة آزادي (كابول)
  • وزارة الصحة العامة، المعهد الطبي المتوسط، قسم طب الأسنان (كابول)

الدعم الذي قدمته مؤسسة بايات يمكن كل مؤسسة من هذه المؤسسات الأربع من تحسين البنية التحتية المادية والخدمات لديها إلى حد كبير:

مستشفى ملالي للولادة: بالنسبة إلى أكبر مستشفى للولادة في أفغانستان، دعمت مؤسسة بايات في أكبر مستشفى للولادة في أفغانستان بناء جناح جديد للولادة الجديدة، وتجديد ستة غرف إضافية وشراء معدات طبية جديدة، بما في ذلك طاولات التوليد، والأضواء، وجهاز تخطيط القلب وغيرها من من المواد الضرورية للتشخيص وإنقاذ الحياة.

مدرسة رحمن مينا: الشراكة مع مؤسسة بايات مكنت المدرسة من إتمام عملية تجديد الفصول الدراسية والحصول على الوصول إلى الإنترنت. كما تبرعت المؤسسة بسبعة أجهزة كمبيوتر مكتبية جديدة ومولت شراء مقاعد وطاولات جديدة.

 مدرسة آزادي: بالعمل مع قيادة مدرسة آزادي، مولت مؤسسة بايات بناء غرفة دراسية جديدة وشراء معدات لفصول دراسية الجديدة.

قسم طب الأسنان في المعهد الطبي المتوسط: مكنت مؤسسة بايات قسم طبالأسنان في المعهد الطبي المتوسط من تحسين برامجه التعليمية من خلال تمويل شراء المعدات، بما في ذلك كرسي للأسنان، أجهزة الأكسجين، والمجاهر، و 100 مقعد.

وقال إحسان الله بايات، رئيس مجلس إدارة مؤسسة بايات”نحن فخورون بأن شراكتنا مع هذه المنظمات سوف تعني أن الآلاف من الأفغان سوف يحصلون الآن على الرعاية الصحية الإضافية وفرص التعليم الأساسية لبناء حياة أفضل. إن التحديات التي تواجه أمتنا كبيرة ولكن ما هو أعظم، وأكثر قوة، هو قدرتنا على العمل معا وبناء أفغانستان التي تنعم بالسلام وتوفير الفرص للجميع.”

نبذة عن عن مؤسسة بايات
منذ العام 2005، شجعت مؤسسة بايات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، وهي مؤسسة خيرية أقيمت كمؤسسة 501 سي (3)، رفاه الشعب الأفغاني. وإذ تم تأسيس المؤسسة وتتم إدارتها من قبل إحسان بايات وفاطمة بايات، فقد قدمت المؤسسة المساهمات لأكثر من 300 مشروع مكرس لتحسين نوعية الحياة للشباب والنساء والفقراء وكبار السن في أفغانستان، بما في ذلك بناء 13 مستشفى ولادة قدمت العلاج الآن لأكثر من مليون من الأمهات والأطفال حديثي الولادة. وشملت المشاريع بناء مرافق البنية التحتية الجديدة والمستدامة في المناطق المحتاجة، وتعزيز برامج الصحة والتعليم فضلا عن المشاريع الاقتصادية والثقافية. وبالإضافة إلى مبادراته الخيرية، أسس إحسان الله بايات شركة الاتصالات اللاسلكية الأفغانية (AWCC) في العام 2002 – وهي التي كانت الشركة الأولى المزودة لخدمات الـ GSM اللاسلكية والانترنت في أفغانستان، وأنشأ في وقت لاحق شبكة إذاعة وتلفزيون أريانا (ATN)، والتي تتضمن راديو أريانا (FM 93.5). لمزيد من المعلومات، يرجى الكتابة إلى المؤسسة على عنوانها البريدي الألكتروني التالي: info@bayatfoundation.org.

يرجى الاتصال:
لأفغان وايرلس:
ألبرتو لوبيز
1.917.330.4510+
a.lopez@tsiglobe.com