قامت الجامعة الإسلامية بماليزيا بالاستعانة بشركة إيثيكا للقيام بمهام التدريب على التمويل الإسلامي.

دبي -الإمارات العربية المتحدة – 15سبتمبر 2015/ وكالة أنباء بي آر نيوز وير – –

إيثيكا تدخل في شراكة مع أحد كبار المعاهد الأكاديمية في ماليزيا لتقديم التدريب على التمويل الإسلامي وإعتماده

أعلن كل من معهد إيثيكا للتمويل الإسلامي في دبي والجامعة لإسلامية بماليزيا (UIM) اليوم عن تعاونهما لتقديم برنامج إيثيكيا المكثف الذي يبلغ مدته أربعة أشهر للاعتماد عبر الإنترنت بدرجة تنفيذي تمويل إسلامي (CIFE) لطلاب درجة الماجستير في التمويل.

Ethica Institute of Islamic Finance logo.

(Logo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150504/742909 )

وتعد الجامعة الإسلامية بماليزيا هي أول جامعة في ماليزيا متخصصة في الدراسات العليا وأول جامعة تستخدم خدمات معهد إيثيكيا للتدريب والاعتماد لطلابها. وقال الدكتور محمد عبد الحميد عميد العلاقات الأكاديمية والدولية في UIM “نشكر معهد إيثيكيا حيث سيصبح خريجونا مؤهلين بشهادات معتمدة تتوافق مع معايير منظمة المراجعين والمحاسبين للمؤسسات المالية الاسلامية (AAOIFI) ونحن سعداء جد اً أن نخبة من طلاب الماجستير في جامعة UIM سوف يحصلون على رخص تخول لهم الالتحاق بمعهد إيثيكيا في برنامج Certified Islamic Finance Executive (CIFE).”

وأضاف المتحدث الرسمي لمعهد إيثيكيا “المزيد من التوافق في المعايير بين الدول الإسلامية وخصوصا بين ماليزيا والخليج هام للغاية لنشر البدائل الخالية من الربا في جميع أنحاء العالم والتي نحن بحاجة إليها الآن أكثر من ذي قبل. ونأمل أن تلعب الشراكة بين معهد إيثيكيا وجامعة UIM دوراً إيجابياً في توافق المعايير المستعملة في تلك المنطقتين الهامتين.” حيث أصبح التعليم الإلكتروني الآن تعليم داخلي في الجامعات في جميع أنحاء العالم. وسرعان ما أصبحت المؤسسات تدرك بصورة متزايدة أهمية استكمال التعليمات وجها لوجه بالتعليم الإلكتروني مع الآخذ بعين الاعتبار موائمته و مرونته.

وقد تم تصميم برنامج CIFE لمعهد إيثيكيا ليُوصل المبتدئ في عالم صناعة التمويل الإسلامي إلى مستوى متقدم من المعرفة العملية خلال أربعة أشهر أو أقل. وقد كان برنامج CIFE يُدرس قبل ذلك خلال فصل من عام جامعي دراسي ومن خلال برنامج في بنوك مختلفة يستمر لمدة عام وأيضا في صورة دورة مكثفة لمدة أربعة أشهر. ومن بين عملاء معهد إيثيكيا بعض البنوك العملاقة عالميا وأكثر من 10,000 محترف مهني في أكثر من 65 دولة.

الاتصال بـ :- سمير حسن – هاتف: 8690-455-9714+ بريد إلكتروني: contact@ethicainstitute.com

المصدر: معهد إيثيكيا للتمويل الإسلامي