عيادة كليفلاند أبو ظبي تفوز بجائزة المرحلة 6 لنموذج تبني السجلات الإلكترونية من أتش آي أم أس أس أناليتكس

الرعاية الصحية الممكنة تكنولوجيا والمركزة على المريض تحظى بالتقدير الدولي لعيادة كليفلاند

سنغافورة، 7 أيلول/سبتمبر، 2015 / بي آر نيوزواير — أعلنت مؤسسة أتش آي أم أس أس أناليتكس اليوم أن عيادة كليفلاند أبو ظبي، وهي جزء من المرافق الصحية العالمية المستوى التابعة لشبكة “مبادلة”، قد حصلت على جائزة المرحلة 6 لنموذج تبني السجلات الإلكترونية من أتش آي أم أس أس أناليتكس, يذكر أن جائزة المرحلة 6 هي معيار دولي لاستخدام تقنية المعلومات المتقدمة لتحسين رعاية المريض.

هذه الجائزة تضع عيادة كليفلاند أبوظبي بين مجموعة نخبوية من مرافق الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي التي نشرت بنجاح مستوى عاليا من تكنولوجيا المعلومات الصحية لتحسين نتائج الرعاية الصحية. مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي أيضا يتمتع بميزة فريدة كونه حقق المرحلة 6 من هذا المستوى فور افتتاحه في آذار/ مارس 2015.

وجاء إنجاز مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي هذا في أعقاب تحقيقه العام الماضي جائزة المرحلة 7 الإسعافية أتش آي أم أس أس أناليتكس من قبل النظام الصحي لكليفلاند كلينيك. وبالإضافة إفى مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، هناك 15مستشفى حائز على جائزة المرحلة 6 لنموذج تبني السجلات الإلكترونية من أتش آي أم أس أس أناليتكس في الشرق الأوسط. غير أنه لم يتمكن أي منها بعد من تحقيقالمرحلة 7 حتى الان.

وكانت أتش آي أم أس أس أناليتكس قد طورت نموذج تبني السجلات الإلكترونية في العام 2005 كمنهجية لتقييم التقدم المحرز وتأثير نظم السجلات الطبية الإلكترونية للمستشفيات في قاعدة بياناتها. وإذتتبع تقدمها المحرز على مقياس من 8 مراحل (0-7)، يمكن للمستشفيات استعراض تنفيذ واستخدام تطبيقات تكنولوجيا المعلومات.

والوصول إلى المرحلة 6 هو نتيجة التركيز والتوجيه الجيد والالتزام الثابت من قيادة المؤسسة. وقد أنشأت المؤسسات التي تحظى بجائزة المرحلة 6 أهدافا واضحة لتحسين السلامة، والتقليل من الأخطاء، وتحديد أولويات تنفيذ مشاريع تكنولوجيا المعلومات.

وقال السيد جوندانيلز، نائب الرئيس العالمي، مجموعة الخدمات الاستشارية للرعاية الصحية، أتش آي أم أس أس أناليتكس: “كليفلاند كلينك أبوظبي هي واحدة من المستشفيات الأكثر إثارة للإعجاب التي زرتها في جميع أنحاء العالم. وهي اتبعت العديد من العمليات الناجحة المستخدمة في الحرم الرئيسي لكليفلاند كلينيك في الولايات المتحدة، وهذا واضح. فهي مؤسسة غدت لاورقية تقريبا، وهي تستخدم باركودالجراية على جميع الأدوية ومنتجات الدم، وجميع الوثائق السريرية يتم إتمامها في السجل الطبي الإلكتروني مع قدرات دعم واسعة للقرارات السريرية. هذه مؤسسة رعاية صحية تستخدم تقنيات معلومات متقدمة وهي بالفعل في طريقها لتحقيق المرحلة 7.”

هذا المستشفى المكون من 24 طابقا في جزيرة المرياح يتضمن 364 سريرا و 26 غرفة عمليات، ويعمل به أكثر من 3000 من مقدمي الرعاية السريرية وغير السريرية. وقد تم تصميم الحرم الجامعي الطبي الرقمي بالكامل خصيصا لتعزيز مسيرة المرضى ودعم نموذج الممارسة في مجموعات، وهو نموذج فريد من العناية الطبية، ونهج تعاوني للطب استنسخ من الحرم الأساسي لكليفلاند كلينيك في الولايات المتحدة.

وقال مايك ريغين، المدير التنفيذي للمعلومات في كليفلاند كلينك أبوظبي: “نحن فخورون وسعداء للفوزبجائزة المرحلة 6 لنموذج تبني السجلات الإلكترونية من أتش آي أم أس أس أناليتكس على قدراتنا التكنولوجية المتطورة لتحقيق رعاية مرضى ذات جودة عالية وآمنة وفعالة. هذه الجائزة تؤكد التزامنا بتقديم رعاية تلتزم بمعايير مستشفى كليفلاند كليني، المكنةبأنظمة التكنولوجيا الافتراضية لدينا.”

وسيتم تقديم الجائزة رسميا لكليفلاند كلينك أبوظبي على إنجازها في أسبوع الصحة الإلكترونية للإمارات العربية المتحدة الذي تنظمه أتش آي أم أس أس أناليتكس الشرق الأوسط 2015 الذي يعقد في أبو ظبي ودبي على مدى أربعة أيام من 07-10 كانون الأول/ديسمبر2015. قم بزيارة www.uaeehealthweek.orgلمزيد من المعلومات.