عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية ألبانيا ..

عبدالله بن زايد / وزير خارجية ألبانيا / لقاء.

أبوظبي في 25 ديسمبر/ وام / إلتقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بمكتبه بوزارة الخارجية في أبوظبي اليوم معالي ديتمير بوشتي وزير الخارجية الألباني الذي يزور البلاد حاليا.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد في بداية اللقاء.. بزيارة وزير خارجية ألبانيا لدولة الإمارات .. وأعرب عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية ودعم التعاون في المجالات كافة بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان..حرص دولة الإمارات على تعزيز آفاق التعاون مع ألبانيا ودعم وتعزيز العلاقات في جميع المجالات.

من جانبه أعرب وزير الخارجية الألباني عن أمله بمزيد من تعزيز العلاقات الثنائية بين بلاده ودولة الإمارات .. مشيدا بمسيرة التطور والنماء التي تشهدها دولة الإمارات في جميع المجالات تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات اضافة إلى بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة .حضر اللقاء سعادة السفير احمد الجرمن مساعد وزير الخارجية للشئون السياسية.

وكان سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان قد زار تيرانا في شهر يونيو 2010 وإلتقى معالي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية البانيا وجرى بحث مجمل علاقات التعاون بين الإمارات وألبانيا والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها لتشمل العديد من المجالات وبما يسهم في فتح آفاق جديدة من العمل المشترك إضافة إلى بحث إمكانية خلق فرص شراكة بين البلدين في العديد من القطاعات المختلفة.. كما التقى سموه رئيس البرلمان الالباني.

جدير بالذكر أن سعادة نورا منير زيكاج رئيسة جمعية المرأة الثقافية الألبانية كانت قد زارت أبوظبي في يناير العام 2012 وإلتقت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي.

كما وقعت دولة الإمارات في شهر يناير من العام نفسه مع جمهورية ألبانيا اتفاقية تعاون اقتصادي لتطوير وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والتقني بينهما وذلك في قطاعات التجارة والصناعة والزراعة والنقل والاتصالات والسياحة والاستثمار.

وقع الإتفاقية معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية ألبانيا.

وقد حضر اللقاء من الجانب الالباني.. الوفد المرافق لمعالي وزير الخارجية والذي يضم كلا من :معالي داميان حيكنوري وزير الطاقة والصناعة وسعادة بيهار جيكو سفير البانيا لدى الدولة وسعادة دريتان تولا سفير البانيا لدى فرنسا وسعادة اينزو شجكاو مستشار وزير الخارجية للشئون الاقتصادية وسعادة جوليان روش رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية الالبانية وسعادة لير بيجليري عضو مجلس ادارة اتحاد المقاولين بالبانيا.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ز م ن

Leave a Reply