شركة فيليبس والمركز الطبي بجامعة رودباود الهولندية تطرحان أول نموذج تطبيق للسكري في مجتمع متكامل على الإنترنت لتمكين المرضى وتعزيز تواصل الرعاية

  • الجيل القادم من المجتمع الافتراضي يربط المستهلكين بمقدمي الرعاية ويسمح لهم بتشاطر البيانات الصحية الشخصية للمستهلكين وبيانات منظمات الرعاية السريرية
  • عبر التطبيق الجوال، يمكن للمرضى متابعة مستويات الغلوكوز في الدم واستعمال الإنسولين والتغذية والنشاط البدني والمزاج والإجهاد والحصول على ردود الفعل القائمة على البيانات والإرشاد* في المنزل وأثناء التنقل
  • يقوم التطبيق على منصة فيليبس القائمة على السحاب هيلث سويت الرقمية وعلى Salesforce App Cloud، وتم إطلاقه في معرضDreamforce 2015 في سان فرانسيسكو

سان فرانسيسكو وأمستردام، 15 أيلول/سبتمبر، 2015 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة “رويال فيليبس” Royal Philips (رمزها على قائمة سوق الأسهم في نيويورك هو: PHG) والمركز الطبي في جامعة رودباودRadboud university medical center التي تتخذ من هولندا مقرا لها عن طرح نموذج صحي رقمي جديد يسمح للمرض الذين يعانون من مرض السكري ومقدمي الرعاية الطبية لهم باتخاذ قرارات أكثر ثقة مع مواصلة إدارة تعقيدات الرعاية الطبية الذاتية للسكري.

هذا النظام، الذي يتألف من تطبيق مرضى جوال ومجتمع الإنترنت، هو الأول الذي يجمع ويوصل البيانات من السجلات الطبية الإلكترونية، والأجهزة الصحية الشخصية المتعددة – بما في ذلك مقاييس الغلوكوز اللاسلكية وأجهزة مراقبة النشاط – والبيانات التي يبلغ عنها المرضى ذاتيا. فعن طريق الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي، يمنح التطبيق المرضى الوصول المستمر إلى معالم هامة مثل مستويات السكر في الدم، واستخدام الأنسولين، والتغذية، ويوفر الإرشاد* في المنزل وأثناء التنقل. مجتمع الإنترنت الآمن هو المكان الذي يمكن فيه للمرضى المسجلين والمتخصصين في الرعاية الصحية التفاعل عبر الرسائل الخاصة أو النشر المتشاطر على الإنترنت في إطار المبادئ التوجيهية السريرية لمنظمة الرعاية الصحية. وبهذه الطريقة، يمكن للمرضى الحصول على ردود فعل من فريق الرعاية الخاصة بهم باستخدام البيانات المدمجة، ويمكنهم بسهولة مشاركة الخبرات مع زملائهم المرضى والأطباء ومقدمي الرعاية.

هذا التطبيق الذي تم تطويره تعاونيا بين فيليبس والمركز الطبي في جامعة رودباودوشركة سايلزفورس سيتوفر في إصدار تجريبي قبل نهاية العام، مع وجود خطط لتقديم حلول رعاية موصولة مماثلة لمعالجة أمراض مزمنة أخرى لاحقا.

دعم مجموعة من السكان مهمة تعاني من حالة معقدة
مرض السكري هو حالة مرضية مزمنة سائدة تعتبر مكلفة من حيث المعاناة البشرية وتكلفة الرعاية الصحية العالمية (1)، إذأن هناك ما يقرب من 400 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من مرض السكري. (2) وهذا المرض كثيرا ما يرتبط بمجموعة متنوعة من الأمراض المزمنة الأخرى. في المتوسط، يتخذ الناس المصابون بالسكري ما يصل إلى 180 قرارا صحيا (3) حول صحتهم كل يوم، من جمع وتقييم المعلومات القيمة حول العوامل الشخصية والطبية من مستويات السكر في الدم إلى التمارين إلى خيارات الغذاء. ويمكن لفريق الرعاية للمصابين بالسكري إضافة ما يصل إلى أكثر من 10 أنواع مختلفة من مقدمي الرعاية (4). وهذا يجعل السكري حالة معقدة لتتم إدارتها ذاتيا، وبالنسبة للكثيرين أيضا مرهقة للغاية.

وقال يروين تاس، JeroenTasالمدير التنفيذي لحلول وخدمات المعلوماتية للرعاية الصحية في شركة فيليبس “أنا متحمس أننا نزود الناس الذين يعانون من مرض السكري بالأدوات اللازمة لربط جميع بياناتهم الصحية وأجهزتهم الخاصة. نظامنا يسمح بتبادل البيانات والخبرات في مجتمع واحد، حيث يمكنهمالتعاون مع زملائهم المرضى وفرق رعايتهم في بيئة آمنة. هناك حاجة متزايدة للحلول التي تعزز الإدارة الذاتية واستمرارية الرعاية لأولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري للحد من تدهور الصحة، وخفض معدلات العودة إلى المستشفى والوفيات. وقد تم تصميم هذا النظام من قبل المرضى للمرضى والسماح بإدارة صحية متكاملة بالكامل وتقديم الرعاية بطريقة مرتبطة جديدة وفعالة ومتمحورة حول المريض.”

وقال سيس تاك، Cees Tackأستاذ الطب الباطني في مركز الطب بجامعة رودباود “نريد تشجيع ودعم الناس على تولي القيادة الكاملة بشأن مرضهم من خلال تزويدهم بأدوات القرارات الصحيحة، وهذا يتناسب مع مهمتنا المتمثلة في توفير رعاية صحية تشاركية محورها المريض في المركز الطبي.” وقالت لوسين إنغيلينLucien Engelen ، مديرة مركز ريشيب في المركز الطبي برودباود إن “تمكين المرضى ليكونوا شركاء حقيقيين في الرعاية الصحية الخاصة بهم من خلال منحهم إمكانية الوصول إلى البيانات الخاصة بهم وتسهيل التعاون هو المفتاح لإحداث التغيير عبر مجموعات المرضى هؤلاء. ومن خلال التعاون مع فيليبس، نحن بصدد إنشاء الإطار الرقمي اللازم لجعل البيانات قابلة للتنفيذ وتحويل كيفية تفاعل المرضى مع القائمين على رعايتهم ومجتمعهم الأوسع.”

التطبيق ممكن بمنصة هيلث سويت الرقمية
تم بناء هذا النظام على منصة فيليبس الرقمية HealthSuite digital platform وCareCatalyst الجديدة. هذه المنصة تربط بشكل آمن الأجهزة وتقوم بجمع ودمج وتحليل بيانات المرضى من البيانات الصحية الشخصية الاستهلاكية والأجهزة الطبية، والسجلات الطبية الإلكترونية، وعبر هذه المنصة الرقمية المفتوحة، ومصادر القياس الذاتية والوظيفية الكلية يمكن أن تتوسع بسهولة لتشمل تقنيات قياس استهلاكية صحية رقمية جديدة حين تصبح متوفرة. CareCatalystهو عبارة عن مجموعة أدوات رقمية تسهل على النظم الصحية والمؤسسات ومقدمي الرعاية الاستفادة من قوة المنصة الرقمية HealthSuite في حلول محلية مخصصة.
البرامج الصحية لفيليبس الشخصية تساعد الناس على البقاء أصحاء وتساعد على منع المرض
وبصورة تضيف إلى التزامها بدعم الناس في جميع أنحاء المنظومة الصحية، قدمت فيليبس أيضا مؤخرا برنامجا هو الأول في سلسلة من البرامج الصحية الشخصية personal health programsالتي تمكن المستهلكين من البقاء أصحاء وتساعد على منع المرض. ويتألف كل برنامج من أجهزة قياس صحية متصلة، وهو برنامج شخصي آمن قائم على التطبيق، وتحليل البيانات القائمة على السحاب على المنصة الرقمية HealthSuite. وسوف تمكن برامج فيليبس الصحية الشخصية الأفراد: من قياس العلامات الحيوية لفهم الكيفية التي تؤثر بها خيارات نمط الحياة عى أجسامهم، وتحديد الأهداف ورصد التقدم المحرز فيها؛ والبقاء محفزين بالبرامج الذكية، التي يتم تطويرها من قبل كبار الأطباء وعلماء النفس، والرد على التقدم الفردي وتقديم التوصيات الشخصية.

وسيتم عرضه نموذج تطبيق السكري مباشرة من قبل يروين تاس ولوسين إنغيلين في مؤتمر دريم فورس 2015، الذي سينعقد في سان فرانسيسكو، 15-18 أيلول/سبتمبر. للحصول على تحديثات عن مزيد من التطورات، يرجى زيارة  http://www.philips.com/newscenter.
وتابع محادثة #DF15 على @PhilipsLiveFrom.

يمكن تنزيل الصور العالية الوضوح هنا: downloaded here
لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:
كاثي أورايلي
اتصالات شركة فيليبس
978-659-2638 1+، موبايل 8919-221-978 1 +
Kathy.oreilly@philips.com
تويتر: @kathyoreilly

ماروليس دي فينك
المركز الطبي بجامعة رودباود
3668799 24 31+، موبايل، 72 81 02 52 06 31+

Marloes.deVink@radboudumc.nl
سيلزفورس وغيرها هي ماركات تجارية لسيلز فورس دوت كوم إنكsalesforce.com

نبذة عن شركة رويال فيليبس:
شركة “رويال فيليبس” (رمزها على قائمة سوق الأسهم في نيويورك هو: PHG ، أيه إي أكس: PHIA) هيشركة صحة ورفاه شخصيمتنوعة، تركز على تحسينحياة الناسمن خلال الابتكارذيالمغزىفي مجالاتالرعاية الصحية، أسلوب الحياة للمستهلك والإضاءة. وإذ يقع مقر الشركة الرئيسيفي هولندا، نشرت فيليبس معلومات مبيعاتها للعام 2014التي بلغت21.4 23.3مليار يوروويعمل لديها حوالي 106,000 موظففي أقسام المبيعات والخدماتفي أكثرمن 100 دولة. الشركةتعتبر شركة رائدةفي مجال الرعايةالقلبية، والرعاية الطبية الدقيقة والرعاية الصحية المنزلية، وحلول الإضاءة الموفرة للطاقةوتطبيقات الإضاءة الجديدة، وكذلك الحلاقةوالأناقة للذكوروالرعاية الصحيةللفم.لمزيد من الأخبار عنفيليبس يرجى زيارة: www.philips.com/newscenter

نبذة عن منصة HealthSuite الرقمية
منصة HealthSuiteالرقمية هو البنية التحتية لتقنية المعلومات المفتوحة التي تدعم الجمع الآمن للبيانات المتعلقة بالصحة الشخصية ونمط الحياة، ما يسمح بدمج وتحليل هذه البيانات. هذه المنصة تسمح لفيليبس بربط أجهزة قياس الصحة مع تحليل البيانات القائم على الكمبيوتر السحابي لتوفير برامج سريرية وشخصية صحية قابلة للتنفيذ على أساس التطبيق، ما يزيد التعاون بين المستهلكين والمرضى ومقدمي الرعاية في أوسع معانيها. وباستناده إلى التغذية المرتدة سهلة الاستعمال والبيانات الشاملة، يمكن للمستهلكين والمرضى ومقدمي الرعاية الصحية اتخاذ قرارات أكثر ثقة ذات صلة بالصحة ونمط الحياة.

حول المركز الطبي لجامعة رودباود
المركز الطبي في جامعة رودباود هو معهد لرعاية المرضى والبحوث والتعليم والتدريب، واقع في نيميغن بهولندا. مهمتنا هي أن يكون لنا تأثير كبير على الرعاية الصحية. ونحن نهدف إلى أن نكون الرواد في تطوير الرعاية الصحية المبتكرة والمستدامة وبأسعار معقولة. من خلال تقديم رعاية صحية ممتازة وتشاركية وشخصية ومن خلال التميز التشغيلي والشبكات المستدامة. موظفونا البالغ عددهم تقريبا 10،000 وأكثر من 3000 طالب يبذلون قصارى جهدهم كل يوم لتقديم مساهمة إيجابية لمستقبل الرعاية الصحية والعلوم الطبية.

  • غير متوفر في الولايات المتحدة. هذا التطبيق لا يزال قيد التطوير وليس للاستخدام الطبي بعد. الإرشاد الذي يتم تقديمه لا ينبغي اعتباره نصحا أو رعاية صحية. عليك دائما استشارة مقدم رعايتك الصحية قبل اتخاذ تغييرات في وصفتك الطبية.
  1. International Diabetes Federation
  2. International Diabetes Federation
  3. Stanford Medicine Scope
  4. org