شركة جي أيه سولار ستزود وحدات شمسية تولد 70 ميغاواط من الطاقة الكهربائية لمزرعة موري الأسترالية الشمسية

شنغهاي، 31 آب/أغسطس، 2015 / بي آر نيوزواير — أعلنت شركة جي أيه سولار هولدنغز كو، (نازداك: JASO)، وهي واحدة من أكبر الشركات في العالم المصنعة لمنتجات الطاقة الشمسية العالية الأداء أن مزرعة موري الأسترالية للطاقة الشمسية البالغة قدرتها 70 ميغاواط بدأت في تركيب الوحدات الشمسية التي زودتها لها شركة جي أيه سولار منذ حزيران/يونيو. وبصفتها المزود الحصري لمزرعة موري الشمسية، فإن جي أيه سولار ستواصل تزويد المزرعة بوحدات JAP6-315 و JAP6-310 لتلبية الطلب على توليد 70 ميغاواط. وفي وقت سابق هذا العام، تم الاعتراف بمزرعة موري الشمسية من قبل آي جي غلوبال بأنها أفضل صفقة مالية في مدال الطاقة الشمسية للعام 2014 في منطقة آسيا المحيط الهادي. وتعترف هذه الجائزة بالتميز والإنجاز والابتكار في تمويلات الطاقة والبنية التحتية.

JA%20Solar%20Holding شركة جي أيه سولار ستزود وحدات شمسية تولد 70 ميغاواط من الطاقة الكهربائية لمزرعة موري الأسترالية الشمسية

JA Solar Holding Co., Ltd. Logo.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150522/218046LOGO

تقع مزرعة موري الشمسية على بعد 10 كيلومترات إلى الجنوب من موري، في شمال نيو ساوث ويلز. وتعود ملكية المشروع لشركة فوتواتيو للمشاريع المتجددة.  تمويل المشروع بقيمة 164 مليون دولار، بما في ذلك منحة بقيمة 102 مليون دولار من الوكالة الأسترالية للطاقة المتجددة و47 مليون دولار على شكل تمويل ديون من مؤسسة تمويل الطاقة النظيفة، تم تأمينه في آب/أغسطس 2014، وبدأ بناء المزرعة في تشرين الثاني/نوفمبر 2014.

وعلقت أندريا فونتانا، مديرة شركة فوتواتيو في أستراليا بالقول “إن مزرعة موري للطاقة الشمسية هي حاليا أكبر مزرعة للطاقة الشمسية قيد الإنشاء في أستراليا. وحين ينتهي البناء فيها، سوف تنتج مزرعة موري ما يكفي من الطاقة الكهربائية لاستهلاك  15,000 منزل في نيو ساوث ويلز وخفض ما يقرب من 95000 طن من التلوث الكربوني كل عام. بالإضافة إلى ذلك، فسيتم إنشاء أكثر من 100 فرصة عمل خلال بناء المشروع.

وعلق السيد جيان شيه، الرئيس التنفيذي لجي أيه سولار بالقول”لقد تركز الطلب في السوق الأسترالية للطاقة الشمسية تاريخيا على الأسطح للاستخدام السكني. وكمورد رائد للوحدات الشمسية لأستراليا، فإن جي أيه سولار تركز على توفير وحداتها العالية الكفاءة الأحادية البلوروالبولية البلور السيليكونيلتركيبات الأسطح في هذه السوق. ونحن الآن سعداء للغاية ليس فقط لرؤية هذا المشروع الواسع النطاق مثل مزرعة موري للطاقة الشمسية في أستراليا، ولكن أيضا أن نكون مساهمين كبارا في المشروع، ونحن نعتقد أن إطلاق مزرعة موري سيكون بمثابة الأساس للفرص المحتملة للتعاون على المزيد من مشاريع الطاقة الشمسية الواسعة االنطاق في أستراليا في المستقبل.”