شركة باثوي جينومكس تطلق أول اختبار خزعة سائل لاكتشاف التحولات المرتبطة بالأورام السرطانية لدى المرضى العالي الخطورة

الاختبار غير الاقتحامي، المنخفض التكلفة يوفر الاكتشاف المبكر – والمراقبة المتواصلة للمرضى المشخصين سابقا – ما يوفر أملا جديدا في الكفاح ضد السرطان

سان دييغو، 11 أيلول/سبتمبر، 2015 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة باثوي جينومكس، Pathway Genomics وهي شركة أدوات تشخيص طبية دقيقة عالمية، عن إطلاق اختبار CancerIntercept™، وهو أول اختبار خزعة سائلة تطلقه الشركة، وهو اختبار غير اقتحامي مصمم لاكتشاف ومراقبة السرطان في مراحله الأولى، وبسعر لا يزيد عن 299 دولارا.

Pathway Genomics, a global precision medical diagnostics company.

أنقر هنا للتغريد: Click to Tweet

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150910/265244
الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150910/265245LOGO

ويكشف الاختبار التحولات التي ترتبط عادة بوجود سرطان الرئة والثدي والمبيض وسرطان القولون والمستقيم وسرطان الجلد، فضلا عن الطفرات التي تحدث في أحيان أقل في أنواع السرطان الأخرى (مثل البنكرياس والرأس والرقبة والغدة الدرقية والمعدة وسرطان البروستات). شاهد عرضا مجسما لكيفية عمل اختبار CancerIntercept هنا here.

ويقدم هذا الاختبار لنوعين عامين من السكان: CancerIntercept™ Detect وهو أول اختبار خزعة سائل مصمم للكشف عن الحمض النووي للورم في المرضى الأصحاء ولكن عالي الخطورة لناحية الإصابة بالمرض، و CancerIntercept™ Monitor وهو الاختبار الذي يراقب المرضى الذين يعانون من سرطان نشط أو تم تشخيصه سابقا. هذان البرنامجان يستخدمان تحليل الدي أن أيه المتقدم لتحديد شظايا الحمض النووي الصغيرة التي تتساقط من من الخلايا السرطانية وتطلق في مجرى الدم. هذه الاختبارات تحلل وجود 96 تحولا في الدي أن أيه كثيرا ما تحدث في تسعة من الجينات السرطانية.

وقال جيم بلانت، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة باثوي جينومكس، إن “الكشف المبكر هو العامل الوحيد الأكثر أهمية في ضمان نجاح العلاج وتحسين معدلات البقاء على قيد الحياة. مرضى السرطان والمعرضون لخطر الإصابة بهذا المرض يمكن أن يتخذوا خطوات استباقية للحفاظ على صحتهم والتصدي لبعض الأشكال الأكثر ضراوة من المرض.”

Pathway Genomics launches CancerIntercept, its first liquid biopsy, a non-invasive screening test designed for early cancer detection and monitoring.

بالإضافة إلى الـ CancerIntercept Monitor، يمكن للأطباء استكمال الخزعات النسيجية الأكثر اقتحامية ومسحها بالخزعات السائلة لمراقبة فعالية علاج السرطان، وتطور المرض وتكرار حدوثه. ويمكن أيضا طلب اختبار  CancerIntercept Monitor مع اختبار مطابق سريري شخصي لمرضى السرطان الذين هم في مرحلة لاحقة من المرض.

وقال الدكتور غلين برونستين، وكبير المسؤولين الطبيين في باثوي جينومكس إن “ارتفاع مستويات الحمض النووي للورم قد يشير إلى تطور السرطان قبل وجود الأدلة السريرية أو التصوير لنمو الورم. اختباراتنا للخزعة السائلة يمكن أن تكشف أيضا عن التحولات الجديدة التي تحدث بمرور الوقت، وهو ما يؤشر إلى أن المريض أصبح مقاوما للعلاج الحالي.”

ويمكن البدء في تطبيق هذه الاختباات من قبل خلال الطبيب المعالج للمريض أو من خلال شبكة الإحالة على الإنترنت لباثوي جينومكس. وللمرضى والأطباء الذين يطلبون تكرار الاختبار على أساس مجدول، هناك خدمة اشتراك بخصم.

يتم عرض اختباري الكشف والمراقبة من CancerIntercept من خلال نظام باثوي جينومكس المتكامل، الذي يبسط عملية الاختبار بأكملها من الطلب الأولي إلى تسليم تقارير الاختبار. وتشمل المكونات الرئيسية للنظام الأطباء الذين سيستعرضون طلبات الشراء على الانترنت ويطلبون الاختبارات، والمختصون على الهاتف الجوال لأخذ عينات الدم في منزل أو مكتب المريض، وفريق دعم الأورام الطبية في باثوي، الذيين سيناقشون النتائج مع الطبيب المعالج للمريض. يتم الكشف عن جميع النتائج الإيجابية من قبل الطبيب المعالج للمريض. يتم تسليم النتائج بعد حوالي 2-3 أسابيع من إجراء الاختبار.

نبذة حول باثوي جينومكس

منذ تأسيسها في العام 2008، أصبحت شركة باثوي جينومكس بسرعة الشركة الرائدة في قطاع الرعاية الصحية التجارية. نجاح شركة باثوي جينومكس يكمن في التزامها بتقديم حلول الرعاية الصحية المبتكرة. برنامج الشركة مع شركة آي بي أم واتسون هو الأول من نوعه. والبرنامج هو تطبيق هاتف ذكي يدمج الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق مع المعلومات الجينية الشخصية. يوفر التطبيق للمستخدمين معلومات الصحة الشخصية على أساس التاريخ الصحي للفرد.

وإذ تقع في سان دييغو، فإن مختبر الشركة السريري الحاصل على التراخيص من سي أل آي أيه وسي أيه بي يوفر للأطباء ومرضاهم في أكثر من 40 دولة معلومات صحية دقيقة يمكن العمل على أساسها لتحسين أو الحفاظ على الصحة health and wellness. وتشمل اختبارات باثوي جينومكس مجموعة من الأعراض بما في ذلك خطورة الإصابة بالسرطان cancer risk، صحة القلب cardiac health، الأمراض الوراثية inherited diseases، التغذية وردود التمارين الرياضية nutrition and exercise response، فضلا عن رد الفعل على العقاقير drug response، لأدوية معينة بما في ذلك تلك المستعملة في إدارة الألم pain management ، والصحة العقلية mental health. لمزيد من المعلومات عن باثوي جينومكس، يرجى زيارة www.pathway.com، أو تابعنا على Twitter أو LinkedIn أو Facebook.

اتصالات وسائل الإعلام:
ستيفاني بريستون
مسؤولة العلاقات العامة
646-922-7756
spreston@jcprinc.com