شركة آسيا كابيتال بلانتيشن تستضيف ضيوفا أوروبيين لأحدث مصانعها ومختبرات تقطيرها في ماليزيا

كوالالمبور، ماليزيا، 21 سبتمبر 2015/ بي آر نيوزواير — في مرفق تقطيرها ومصنعها الجديد في جوهور بماليزيا، استضافت آسيا بلانتيشن كابيتال عملاءها فضلا عن مديري الأرصدة وصناديق الثروات من فرنسا وألمانيا وسويسرا. وإذ افتتحت في شهر شباط/فبراير، يتوقع لهذا المرفق أن يدخل مرحلة التشغيل الكامل في وقت لاحق هذا العام، وسيكون أكبر مرفق تقطير ومعالجة في جنوب شرق آسيا لشجر العود ومنتجاته التي يتزايد الطلب عليها.

Asia Plantation Capital’s Aquilaria tree nursery in Johor.

ويتزايد الطلب على العود في جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة، سواء في شكل الزيت العطري (العود)، رقاقات الخشب العطرة، أو المنحوتات الخشبية، وهو الآن منتج الغابات الأغلى سعرا (على أساس الكيلوغرام) في السوق اليوم. وقد حدثت أعمال قطع لهذه الشجرةبطريقة غير مشروعة في الماضي لتلبية هذا الطلب المتزايد، مما أدى إلى استنزاف شديد لشجرة الأغويلاريا (مصدر العود)، بما أوصلها إلى حد قريب من الانقراض.

آسيا بلانتيشن كابيتال ملتزمة التزاما تاما بضمان استدامة الأنواع النباتية، وركز هذا الالتزام اهتمام الشركة على الجوانب الحاسمة لزراعة وقطع هذه الشجرة. وقد صممت آسيا بلانتيشن كابيتال وأنشأت عددا من البرامج الهادفة إلى تحقيق الاستدامة والوعي البيئي، بما في ذلك الامتثال لاتفاق سايتس (اتفاقية التجارة الدولية للأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية)، حيث يتم تتبع جميع منتجات العود التي يتم شحنها دوليا لضمان أن مصدرها قانوني. وتشمل البرامج البارزة الأخرى أعمال البحث والتطوير الواسعة النطاق لتعظيم العائد من الشجرة بحيث لا يضيع جزء من المحصول، فضلا عن الالتزام بإحلال شجرة واحدة على الأقل محل كل شجرة من أشجار الأغويلاريا يتم قطعها (عادة ما يكون أكثر)، لضمان بقاء الأنواع. وقد لعبت آسيا بلانتيشن كابيتال دورا حيويا في إعادة إدخال هذه الشجرة إلى أجزاء مختلفة من آسيا حيث تم استنفاد مخزونات هذه الشجرة، مثل هونغ كونغ وسري لانكا.

وقالت السيدة وايس، وهي عميلة من ألمانيا “كانت الجولة مع آسيا بلانتيشن كابيتال على المزارع والمكاتب والمحلات مفيدة للغاية. بالنسبة لي، اطلاعي على العملية من زرع الأشجار إلى تقطير الزيت واختبار العطور المصنوعة من الزيت كان أمرا مثيرا للإعجاب، وأدركت على الفور أن رائحة الخشب والنفط لافتة للنظر.”

وقد أثنى الضيوف بسخاء على ما رأوه واختبروه أثناء الجولة، وخرج الكثير منهم بفهم متعمق للعمليات المطلوبة والجهود التي تبذلها آسيا بلانتيشن كابيتال لتقديم منتجات مستدامة من أعلى مستويات الجودة.

وقال الدكتور دانيال ديليفو، القنصل الفخري لجمهورية مدغشقر لتايلاند منذ العام 1996 “جولتي على عمليات آسيا بلانتيشن كابيتال من شمال تايلاند إلى شرقها، الى جوهور والمكتب الرئيسي في سنغافورة، فضلا عن زيارة محل عطر دو بوا المميز في فندق فولرتون، كانت جولة رائعة جدا. لقد كانت جولة مثمرة، وبالتأكيد عززت معرفتي بالعود. أود أن أشكر فريق العمل المحترف جدا لآسيا بلانتيشن كابيتال على لطفهم وتنظيمهم كل شيء تماما لذلك.”

Steve Watts, CEO Asia Pacific (second from right), pointing out the features of Asia Plantation Capital’s custom-designed agarwood distillery to visitors from Germany and Switzerland.

وقال ستيف واتس، الرئيس التنفيذي لشركة آسيا بلانتيشن كابيتال في آسيا والمحيط الهادئ “في آسيا بلانتيشن كابيتال نحن ملتزمون ليس فقط بإنتاج منتجات الحراجة الزراعية من أعلى مستويات الجودة الطبيعية فحسب، بل نحن أيضا ملتزمون بضمان الاستدامة لهذه المحاصيل، ونحن نعمل بجد على تعزيز الوعي البيئي. من المهم بالنسبة لنا أن نعرف أن كل ما نفعله يعمل لصالح المجتمع ككل. ونحن سعداء لاستضافة الزوار في مرافقنا في جميع أنحاء آسيا، ونفخر بالمساعدة على توعية الأطراف المعنية حول الفضائل الاستثنائية لشجرة الأغويليريا التي تعطينا العود، والعملية برمتها تهدف إلى نشر رسالة مفادها أن الاستدامة أمر بالغ الأهمية لمستقبل عالمنا.”

المصنع ومعمل التقطير في جوهور، ماليزيا، هو جزء من استثمار بمبلغ 50 مليون دولار من قبل آسيا بلانتيشن كابيتال لتوسيع عملياتها في البلاد على مدى السنوات القليلة المقبلة. وتقوم الشركة الآن بعملية الاستحواذ على مزارع أخرى، سواء من خلال عمليات الاستحواذ أوالشراكات، وزيادة وجودها في ماليزيا. وأيضا عمل الشركة على إنشاء مركز ومرفق أبحاث لنباتات الأغويليريا في جنوب ماليزيا، بالعمل مع العديد من الأكاديميين الرواد المتخصصين في العود، بالتعاون مع مجلس البحث العلمي في الشركة.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:
آدريان هنغ،
مديرة تسويق المجموعة،
الإيميل: adrian.heng@fragrancedubois.com،
المكتب:
65-6222-3386+
الجوال:
65-9750-7440+


نبذة حول شركة آسيا بلانتيشن كابيتال

حقائق سريعة:

600 مليون دولار أميركي – القيمة المركبة للأرصدة الممتلكة والتي تتم إدارتها من قبل الشركة
53.5 مليون دولار أميركي – مجموع الإيرادات في السنة المالية المنصرمة

آسيا بلانتيشن كابيتال هي المالك والمشغل لمجموعة متنوعة من المزارع التجارية والأعمال التجارية الزراعية في جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وعلى الصعيد العالمي هي جزء من آسيا بلانتيشن كابيتال غروب من شركات زميلة في آسيا. تركيز الشركة منصب على مشاريع المزارع المتعددة الثقافات والمتنوعة الموجهة للمطالب المحلية والتجارية في البلدان التي تعمل فيها. إن العمل بشكل وثيق مع ودعم المجتمعات المحلية هو المبدأ الأساسي الكامن لشركة آسيا بلانتيشن كابيتال. وهي توفر الدعم الاجتماعي والثقافي – فضلا عن الاستثمار – لإبعاد هذه المجتمعات عن العمل في إزالة الغابات وأنشطة قطع الأشجار بصورة غير قانونية (التي كان ينظر إليها سابقا على أنها المصدر الرئيسي للدخل في بعض مناطق آسيا). تأسست الشركة رسميا في العام 2008 (على الرغم من أنها كانت تعمل بصورة خاصة منذ العام 2002)، ولدى هذه المجموعة الآن مزارع ومشاريع زراعية في أربع قارات، مع مشاريع تشغيلية في مراحل مختلفة في تايلاند، وماليزيا، والصين، ولاوس، والهند، وكمبوديا، وسريلانكا، وموزامبيق، وغامبيا، وأميركا الشمالية وأوروبا.

إن الترويج لاستخدام الخشب المصادق عليه هو أفضل وسيلة لمنع إزالة الغابات، وحماية التنوع البيولوجي ومكافحة الفقر في مناطق الغابات الاستوائية المطيرة. وبالنسبة إلى قطاع صناعة اليخوت، الذي يسعى جاهدا للتميز والمشارك فعلا في الجهود البيئية، فإن هذا هو أيضا وسيلة لضمان عدم استخدام الأخشاب الناتجة عن قطع الأشجار بصورة غير قانونية.

نبذة حول شركة عطر دو بواFragrance Du Bois

شركة عطور دو بوا هي شركة عطور فاخرة متخصصة تعمل بشكل وثيق مع المزارع المستدامة في آسيا، بحيث تنتج عطورا مثيرة جديدة تصنع من 100٪ من زيوت العود العضوية وتوصلها إلى الأسواق الحصرية في جميع أنحاء العالم. وإذ تعمل معمصادر مستدامة لأجود المواد الخام في جميع أنحاء العالم، وبالعمل مع العطور الفرنسية لإنشاء مجموعة كاملة من المنتجات العطرية، وتقديم خدمات العطور الخاصة، فإن عطور دو بوا هي شركة عطور فاخرة شخصية ذات ضمير. وبحضور عطورها في الصالات الحصرية في جميع أنحاء العالم، في دبي وهونغ كونغ وتايلاند وماليزيا وسنغافورة، فإن عطور دو بوا تنتج فقط أفضل تجربة في صناعة العطور الخاصة.

تعرف عطور دو بوا بعطور دو بوا في فرنسا وبعطور دو ببوا في الأسواق التي لا تتحدث الفرنسية.

الصورة: http://photos.prnasia.com/prnh/20150807/8521505181-a
الصورة: http://photos.prnasia.com/prnh/20150807/8521505181-b
الصورة: http://photos.prnasia.com/prnh/20150807/8521505181-c