شركة آسيا بلانتيشن كابيتال تغرس بذور صناعة العود الماليزية المستقبلية

كوالالمبور، 7 أيلول/سبتمبر، 2015 / بي آر نيوزواير — يسعد شركة آسيا بلانتيشن كابيتال الإعلان عن أنه وكجزء من استراتيجية التوسع المخطط لها للشركة في ماليزيا، فقد تم إنجاز المرحلة الأولى من زراعة أشجار العود في مزرعة باتو باهات.

وقد تم تأسيس شركة مشتركة لإدارة مزرعة عود متخصصة خارج مدينة كوالالمبور حيث يتم زرع نوع شجر العود أكويليريا سينيسيس خصيصا لتلبية طلب سوق القيمة العالية لمنتجات هذه الشجرة في الصين. وبمواكبة هذا تم افتتاح مصنع التقطير ومعالجة قطع خشب العود الفائق التقدم في جوهور.

وفضلا عن أنها متخصصة في شجر العود (gaharu)، فإن آسيا بلانتيشن كابيتال تزرع وتنمي العديد من أنواع الأخشاب والمحاصيل ذات القيمة العالية. والشركة تجلب الآن إلى ماليزيا النظم والتقنيات التي ابتدعتها وطورتها على مدى العقد الماضي في تايلاند والهند وسري لانكا.

ففي مملكة تايلاند، تمتلك آسيا بلانتيشن كابيتال وتدير الآن أكثر من 1.5 مليون شجرة عود كجزء من محفظتها العالمية الموسعة التي تتضمن أكثر من 7.5 مليون شجرة. ولدى الشركة مجموعة واسعة من العقارات في محفظتها تمتد من ساخون ناخون في الشرق الشمالي، إلى هوا هين في الجنوب، مما يجعل آسيا بلانتيشن كابيتال أكبر شركة تجارية منتجة لشجر العود في تايلاند اليوم، موظفة (في مواسم الذروة)، أكثر من 1000 شخص.

Newly setup factory in Masai, Johor Bahru for Asia Plantation Capital distillation and processing agarwood.

وفي ماليزيا، زرعت آسيا بلانتيشن كابيتال الآن ما مجموعه 13,400 شجرة عود هندي وعود الكراسنا في مزرعة باتو باهات الجديدة، وذلك كمرحلة أولى من مشروعها المستمر. وستبدأ المرحلة الثانية بالزراعة فورا، مما يؤدي إلى غرس ما مجموعه حوالي 27،000 شجرة، وذلك جنبا إلى جنب مع إنشاءالمشتل الفائق التقدم الذي سيتم إنشاؤه لإيواء حوالي 500،000 شتلة.

وإذ تقع على بعد 100 كيلومتر إلى الشمال من جوهور باهرو، وعلى بعد 5 كيلومترات من التقاطع 241 على طريق الشمال والجنوب السريع، فإن هذه المزرعة تقع في منطقة مثالية للزوار والطلاب من سنغافورة، جوهور وكوالا لمبور، وكذلك المزارعين المحليين والإقليميينالآخرين. وتعتبر اسيا بلانتيشن كابيتال هذه المزرعة على أنها مزرعة عرض تعرض فيها وتستخدم أحدث التقنيات في زراعة الأشجار. وتفاخر المزرعة بتوفر الأمن فيها على مدار 24 ساعة، وأنظمة مراقبة فائقة الحداثة؛ ليس فقط لاكتشاف أي زائر غير مرغوب فيه للمزرعة، ولكن أيضا لرصد التقدم المحرز للأشتال فيها.

وفي حديث لبرنامج “بريكفاست غريل” الصباحي على المحطة الإذاعية 89.9 بي أف أم، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة آسيا بلانتيشن كابيتال بيرهاد ستيف واتس استراتيجية الشركة للتوسع في ماليزيا. وقال:”كجزء من استثمارنا البالغ 50 مليون دولار

في البلاد، نود وضع ماليزيا في طليعة التطور العالمي في زراعة العود/جهارو.” وقال “وهذا يشمل ليس فقط مصنعناالجديد في جوهور، حيث لدينا مصنعنا الخاص بالتقطير هناك–فضلا عن مرافق لإنتاج رقائق الخشب وغيرها من منتجات العود

ذات الصلة – ولكن يشمل أيضا شراء المزارع الخاصة بنا، وتملك عدد من المشاريع المشتركة مع المزارعين المحليين وتحديدا أولئك الذين لديهم الأشجار، ولكنهم لا قدرة لهم للحصول على عمليات التلقيح الهامة جدا لهذه الزراعة.”

وتابع واتس، “فضلا عن ذلك، تقوم بتشكيل مشروع مشترك مع الجامعة الإسلامية في غومباك، لمواصلة استكشاف فوائد العود كعلاج للأمراض المرتبطة بالسرطان. وسوف يشمل هذا مزرعة تديرها آسيا بلانتيشن بلانتيشن وتملكها الجامعة. آسيا بلانتيشن كابيتال فخورة جدا أيضا أن منتجاتها الماليزية حصلت على شهادة تقيدها بالشريعة الإسلامية من قبل آي بي أف آي أم.”

Asia Plantation Capital is ready for planting saplings at Batu Pahat Plantation, Johor, Malaysia.

جزء من استراتيجية الشركة هو تبادل المعلومات والمساعدة في تثقيف المزارعين المحليين على النظم اللازمة لتحقيق أفضل النتائج التجارية والبيئية من مزارع العود. عدد قليل جدا من هؤلاء المزارعين لديهم نموذج الأعمال المتكامل رأسيا الذي تديره آسيا بلانتيشن كابيتال من البداية وحتى وصولا إلى محلات تجارتهاللتجزئة في جميع الأسواق الرئيسية.

وأضاف ستيف واتس قائلا: “وتخطط الشركة لتقديم برنامج “المزارعين المستقلين”إلى المزارعين المحليين. ونظرا إلى الطلب في السوق، فإننا بحاجة إلى تأمين أكبر قدر ممكن من الإمدادات، وبالعمل مع المزارعين المحليين سوف نكون قادرين على

التوسع، وفي الوقت نفسه المساعدة في تثقيف وشرح فوائد الأنظمة والبحث المفصل الذي أجريناه خلال العقد الماضي. وبدأت المرحلة الأولى من هذا البرنامج في العام الماضي، بقيامنا بتلقيح الأشجار الناضجة في جوهور بأنظمة خاصة بنا، ومؤخرا، قمنا بالشيء نفسه في مزارع خارج كوالا لمبور. وقد أثبتت النتائج الأولية بالفعل أن لدينا ميزة مهمةمتفوقة على الأنظمة الأخرى في السوق.”

واختتم واتس حديثه بالقول، “نحن نعتقد أنه بأنظمتنا وسياستنا في دعم المزارعين المحليين والعمل معهم، فإن بوسعنا أن نقدم مساعدة لدفع ماليزيا نحو إحراز تقدم مستقبلي لصناعة العود العالمية.”

وقد تصدرت أخشاب شجرة العود عناوين الأخبار مؤخرا في ماليزيا، نظرا لعدد من مضبوطات العود المقطوع بطريقة غير مشروعة التي ضبطها المسؤولون الحكوميون، فضلا عن سلسلة الاعتقالات التي وقعت بعد ذلك. من الواضح أن السوق قد تغير بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، مع تحول العود المستدام والقانوني الآن إلى صناعة راسخة ومتزايدة. في كثير من المناطق، تم قطع أشجار العود في البرية تقريبا إلى نقطة الانقراض، بسبب قيمته العالية وقطع الأشجار غير القانوني المصاحب لذلك. آسيا بلانتيشن كابيتال هي واحدة من عدد قليل من الشركات في هذا القطاع التي تعمل بجدية على تطوير صناعة عود قانونية ومستدامة، و”نظيفة” وتأمل في مواصلة تطوير الأسواق والبلدان الجديدة الأخرى.

ملاحظة للمحررين:
زورينا ميدين

مديرة العلاقات العامة والتسويق، ماليزيا
الإيميل: zureina@fragrancedubois.com
الهاتف الجوال:
6013-774-1009+

زاهرة محمد
مديرة تنفيذية كبيرة للعلاقات العامة والتسويق
zaahira@fragrancedubois.com
60-12-203-5344+

نبذة حول شركة آسيا بلانتيشن كابيتال
شركة آسيا بلانتيشن كابيتال بيرهاد في ماليزيا تستثمر الآن بشكل كبير في قطاع المزارع الماليزي، مطورة المزارع والمصانع الجديدة لإنتاج العود (gaharu) والمنتجات الأخرى المرتبطة به لأسواق التصدير الدولية. في تايلاند، تعتبر مزارع ومشاريع آسيا بلانتيشن كابيتال على نطاق واسع باعتبارها الرائدة لناحية التأسيس والتربية والنظم العلمية المتطورة التي تجتذب الزوار الدوليين من خلفيات مؤسسية وتجارية وحكومية وأكاديمية.

مجموعة آسيا بلانتيشن كابيتال هي شركة تدير المزارع المستدامة فائزة بجوائز متعددة، لديها مشاريع في أربع قارات، وقوة عاملة في العالم يزيد عددها عن 2000. ويتألف المجلس الاستشاري العلمي لدينا من كبار الأكاديميين من مختلف الدول (الصين، تايلاند، ماليزيا، الهند، سويسرا والإمارات العربية المتحدة)، الذين طوروا فيما بينهم وحازوا على براءات اختراع لتقنيات ونظم رائدة في الصناعة.

ومع التركيز على مشروعات المزارع التجارية والشركات المتكاملة رأسيا التي تقدم مجموعة من المزايا التجارية والبيئية والمجتمعية، أنشأت آسيا بلانتيشن كابيتال شركة “محصلة أساسية ثلاثية” ناجحة وديناميكية.

الصورة: http://photos.prnasia.com/prnh/20150902/8521505709-a
الصورة: http://photos.prnasia.com/prnh/20150902/8521505709-b