سهولة دخول وأمان:المنتج الجديد منGEZE للابواب ذوا لمفاصل المتحركة يدويا” مع ميزة ابقاء الباب في وظعية الفتح .

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 سبتمبر/أيلول، 2015 — تعتبر الأبواب المقاومة للحريق المثبت بها جهاز إغلاق ميكانيكي والذي  يتم التحكم فيه عند وصله بالكهرباء  مع ميزة وجود سكة توجيه منزلقة، حلا مثاليا لكل من المنشآت التجارية والخاصة. والغرض من تثبيت هذه الأنظمة بأي مبنى هو تغطية عدد من المتطلبات المسبقة مع إتاحة الدخول في الوقت ذاته لكافة المستخدمين (القادرين جسديا, و الذين يعانون من اعاقة جسدية ) فإن هذه  الميزات تؤثر  اجابيا” على المهندسين المعماريين والمصممين وغيرهم من الشركاء الذين هم، بعيدا عن اتباع الالتزامات القانونية الأساسية لضمان إمكانية الدخول للجميع، و المعنيون كذلك بمسائل الأمان للحد من المخاطر التي قد يتعرض لها الزائرون. كما أن اختيار المنتج المناسب لكل تطبيق  بعينه قد يساعد في تجنب أخطاء مكلفة وغير ضرورية  وتوفر GEZE حلولا” حسب الطلب لهذه الاجهزة الميكانكية المصيطر عليها كهرباءيا  بصدد استكمال شروط الامان وضمان سهولة الدخول.

Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150906/264074

ان منتجات GEZE الجديدة  GEZE TS 5000محرك الباب ذو خاصية التأرجح الطليق المصيطر عليه بوصل بالكهرباء و. BOXER GEZE محرك الباب المخفي كليا ذو الخاصية نفسها يمكن تثبيتهما على الابواب لدمج صفة التارجح الطليق للابواب مع امكانية احتجاز الباب في وضعية الفتح. هذا يضمن دخول مثالي لكافة الاستخدامات اليومية دونما تعطيل لخاصية الإغلاق الآلي الكهربائي للباب في حالة إذا ما شب حريق. وبمجرد فتح  الباب يمكن المرور عبره في أي اتجاه من دون  بذل طاقة إضافية لكون محرك الباب  لا يزال في وضع الفتح من خلال الوصل في  للتيار الكهربي. إن ميزة بقاء الباب مفتوحا هي خاصية قياسية تجعل من السهل على الباب أن يظل مغلقا في موضعه عند نهاية نطاق الدوران الحر بدون الإغلاق بطريقة خارجة عن السيطرة أو الانسداد في موضع مغلق جزئيا.

ان جهاز  TS 5000  GEZE يمكن استعماله  في حالات طلب الاستبدال في المشاريع تحت قيد الترميم. كما ويمكن استعمال هذه الاجهزة على الابواب العريضة احادية الدرفة و ثناءيتها. ويمكن ضم جهاز كاشف لل دخان الى سكة التوجيه في هذه الاجهزة وكذالك يمكن زيادة كاشف الدخان وتثبيته في سقف الغرفة ووصله بجهاز GEZE TS 5000 او GEZE BOXER  لاغلاق الابواب الذي يؤمن بقاء الباب مفتوحا في حال الاستعمال اليومي ويغلق الباب تلقاءيا في حال الحريق بواسطة السيطرة عليه كهرباءيا. وهاذا النظام معتمد من جانب الهيئة الدولية لسلامة الأبنية.

في حال دمج هذه المنتجات مع منتج GEZE K 600 مع السكة القابلة للانسحاب التي يمكن تثبيتها على الشبابيك, فنكون قد انشانا نظاما كاملا لاستخراج الدخان , وهذا النظام مسؤلا عن ادارة سحب الدخان من المبنى و في الوقت نفسه يؤمن عملية اغلاق الباب في حال الحريق.

عملية تثبيت اجهزة اغلاق الباب الجديدة للأبواب ذو المفاصل المتحركة هي سهلة على غرار الإصدارات السابقة لسلسلة مغاليق الأبواب ذو المفاصل المتحركة. عملية الربط الكهربائي للإصدار TS 5000 EFS/RFS هي الآن أكثر وضوحا ومناسبة من الذي قبل. وإذا كانت أسلاك الإمدادات مخفية فإن الوصلات الكهربائية تكون مخفية تماما. ثمة أيضا خيار قائم لتوصيل كهربائي سهل التثبيت في سطح الباب والذي يمكن بسهولة بالغة إخفاؤه لكي يمر على جانب الحافة العلوية للباب عبر وصلة القابس.

إن وظائف أنظمة احتجاز الباب في وضعية  الفتح قد تتنوع بناء على الغرض من المبنى ذاته. على سبيل المثال، المنشآت الرياضية، واستادات كرة القدم، والمصالح الحكومية، والمستشفيات ربما تحتاج متطلبات مسبقة عندما يتعلق الأمر بأنظمة الأبواب الأوتوماتيكية. ولكي تستطيع تقديم حل متعدد الجوانب يناسب كافة المنشآت تقريبا، فإن سلسلة GEZE من سكك التوجيه يمكن أيضا تخصيصها مع سلسلة إغلاق محددة على نحو يحقق سيطرة ميكانيكية كاملة على الأبواب. علاوة على ذلك، فإن الإصدارات الثلاثة الجديدة من سكك التوجيه تسهل عملية تعديل أنظمة  للإبقاء على وضعية  الفتح لك تتناسب تقريبا مع كافة معايير التثبيت وكافة الأبنية.

للمزيد من المعلومات حول منتجات GEZE، يرجى الدخول على الرابط http://www.geze.com

نبذة عن GEZE
.تعتبر شركة “جيزي” ذ.م.م إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال تطوير وتصنيع الأنظمة الإنشائية لتقنيات الأبواب والنوافذ والسلامة. وتقدم الشركة طيف منتجاتٍ شاملٍ يتضمن أنظمة الأبواب الأوتوماتيكية وتقنيات الأبواب وأنظمة الزجاج وأنظمة امتصاص الدخان والحرارة وتقنيات السلامة، بالإضافة إلى تقنيات النوافذ والتهوية.

ولكونها إحدى الشركات الرائدة في السوق في مجالي الابتكار والتصميم، أثرت الشركة العائلية المدارة بشكل مستقل على نحو حاسم في هندسة المنشآت وتقنيات المباني عبر التطويرات الرائدة التي طرحتها. ويشار إلى أن هذه التطويرات تلقى الدعم الدائم في مركز التكنولوجيا التابع للشركة. وبتقديم أعلى معايير الجودة، تسهم منتجات شركة “جيزي” في دفع مفاهيم بعض المباني الأكثر ابتكاريةً في العالم، وتضمن الراحة والأمن في تقنيات المباني.

المصدر: GEZE GmbH