رولاند بيرجر تجدد علامتها التجارية: “تيتانيوم بي” مع حروف “رولاند بيرجر” تبرز إعادة ترتيب الشركة لأهدافها الاستراتيجية لتتجاوز نطاق الاستشارات الاستراتيجية التقليدية

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة في 9 سبتمبر/ أيلول، 2015 / بي آر نيوز واير–

– شعار جديد: دمج “تيتانيوم بي” titanium B مع “رولاند بيرجر” “Roland Berger” كعلامة للكلمة

– العلامة التجارية الجديدة تؤكد إعادة ترتيب الأوراق الاستراتيجية لشركة رولاند بيرجر ورؤيتها مع عرض القيمة الموسع لديها

-خدمات إضافية لرسوم التأمين مثل النظام البيئي الرقمي Terra Numerata(TM) والاتصالات التنفيذية، وإعادة هيكلة المشاريع إضافة إلى خدمات حول صناعات متقدمة تتجاوز نطاق الاستشارات الاستراتيجية الكلاسيكية

جددت شركة رولاند بيرجر للاستشارات الاستراتيجية العلامة التجارية لأعمالها. تشكل “تيتانيوم بي” مدموجة مع “رولاند بيرجر”، حروف الشعار الجديد لشركة الاستشارات العالمية الرائدة ذات الأصول الأوروبية. وتعتبر العلامة التجارية الجديدة دليلا جازما على التطور الناجح للشركة. أعادت شركة رولاند بيرجر ترتيب أعمالها التجارية من جديد وتوسع باستمرار محفظتها لتتجاوز نطاق الاستشارات الاستراتيجية الكلاسيكية. واليوم، توفر هذه الشراكة خدمات إضافية ذات قيمة عالية باعتبارها مستشارا متكاملا للأعمال التجارية من خلال دمج جديد للاستشارات والتكنولوجيا ورأس المال. وتثبت مبادرات مثل المنصة الرقمية الأوروبية الجديدة للشركة Terra Numerata(TM) خبرتها في مجال الرقمنة والتكنولوجيات الجديدة ونماذج الأعمال الجديدة. وكتعبير عن هويتها المؤسسية الجديدة، تعمل رولاند بيرجر على إعادة تجديد علامتها التجارية في منعطف استراتيجي هام في تاريخ الشركة – للمرة الثالثة منذ تأسيس الشركة منذ ما يقرب من 50 عاما.

وقال تشارلز إدوارد بويي المدير التنفيذي لشركة رولاند بيرجر: “في رولاند بيرجر، نحن مقتنعون بأنه في الأوقات التي تشهد اضطرابا اليوم، يحتاج عملاؤنا لتغيير في اللعبة وإلى مستشارين ذوي قيمة كبيرة، للنجاح في أسواقهم”.. “ويعد إعادة تجديد العلامة التجارية لأعمالنا دليلا على مدى بقاء رولاند بيرجر وفية لرؤيتها وعرض القيمة لديها، والذي دائما ما يكون خطوة واحدة إلى الأمام لخلق قيمة مضافة لعملائنا من خلال تقديم رؤى لتغيير قواعد اللعبة”.

إن “تيتانيوم بي” البارزة تعد علامة على تحقيق التميز والقوة. ويعد التيتانيوم معدنا متيناعالي الجودة يستخدم في العديد من فروع الصناعة (مثل النقل أو المستحضرات الصيدلانية والرعاية الصحية) حيث يتم سبكه مع العديد من العناصر الأخرى. وعلى هذا الأساس، فهو يمثل أيضا رشاقة لـ رولاند بيرجر وقدرة على التكيف والمرونة ودافعا قويا للشركة للعمل مع العملاء والشركاء الخارجيين في كافة المجالات الصناعية ومختلف البلدان على تطوير حلول لهم.

وإلى جانب أن “تيتانيوم بي” شعار أساسي، فإن “liquid B” الجديد يمكن أيضا أن يكون حافلا بالألوان والصور أو حتى الفيديوهات ليصبح رمزا لمرونة الخطوط التجارية المتنوعة ومجالات الخبرة التي تقدمها الشركة، مما يوفر التركيز البصري لعرض القيمة الموسع للشركة.

وعلق كوشال شاه المدير الإداري لشركة رونالد بيرجر في الشرق الأوسط بقوله “نحن في رولاند بيرجر ندفع باستمرار إلى الأمام تجاه العولمة و إضفاء طابع عالمي على أعمالنا خلال السنوات الأخيرة، ونحو توسيع محفظتنا لتقديم خدمات أكثر بكثير من الخدمات والاستشارات الاستراتيجية التقليدية” .. “يلبي عرض القيمة لدينا احتياجات عملائنا في عالم يتصف بالعولمة ومتقلب على نحو متزايد”.
وفي سياق التطور الاستراتيجي للشركة، بدأت بالفعل رولاند بيرجر بنجاح في إطلاق خدمات استشارية ومشاريع جديدة في السوق.

أفكار مستحدثة مبهرة – تعد الأساس لنجاح الأعمال في عالم سريع التأثر ومتقلب ومعقد وغامض

الشركات العاملة على الصعيد العالمي وكذلك المؤسسات والمنظمات من جميع الأنواع، بل ودول بأكملها، تحتاج إلى البقاء على قيد الحياة في عالم سريع التأثر على نحو متزايد، ومتقلب ومعقد وغامض (والمعروف اختصارا باسم VUCA). وقد طوّرت رولاند بيرجر نهج إدارة يسمى “Light Footprint Management” والتي تساعد الشركات على تحقيق النجاح في هذه البيئة. وبالاعتماد على العقيدة العسكرية الأمريكية، فإن الجوانب الرئيسية الثلاثة هي: 1) استغلال كامل لجميع الخيارات التكنولوجية المتاحة للشركة، مثل نموذج دائم ومتجدد للأعمال التجارية والبيانات الذكية؛ 2) بناء منظمة تتمتع بالمرونة التي تساعدها على الرد بطرق مختلفة، على سبيل المثال من خلال وجود توازن بين الهيئات المركزية واللامركزية؛ 3) تغيير الثقافة المؤسسية والمواقف لتمكين الشركة لتكون -على حد سواء- مفتوحة (كالتعاون على سبيل المثال في مجال البحوث) وسرية (في إجراء براءات اختراع ملكية، والتحكم في البيانات).

Terra Numerata(TM) لـ رولاند بيرجر، منصة رقمية أوروبية

إن أهم ابتكار في العالم سريع التأثر على نحو متزايد، والمتقلب والمعقد والغامض VUCA هو التحول الرقمي الذي يغير إن لم يكن يحدث ثورة في سلسلة القيمة في جميع الصناعات تقريبا. وتستخدم رولاند بيرجر النظام البيئي الرقمي الأوروبي الذي كشف عنه النقاب في ديسمبر/ كانون الأول من عام2014 تحت اسم تيرا نوميراتا Terra Numerata(TM) كوسيلة لمواجهة هذا التحدي. وتعد المنصة قلب شبكة التصور العالمية لدى الشركات في أوروبا المفتوحة لرجال الأعمال المبتدئين والمستثمرين وموردي التكنولوجيا واللاعبين الرقميين بجميع أنواعهم. وتجمع بين الشركات من مختلف الأحجام والصناعات المختلفة، وتساعدهم على العمل معا ودفع الابتكارات الرقمية على أساس نماذج أعمال جديدة. وللقيام بذلك،عززت Terra Numerata(TM) رقمنة الاقتصاد في أوروبا. وعلى سبيل المثال، تتعاون رولاند بيرجر مع شركة رأس المال الاستثماري العالمي e.ventures على منصة Terra Numerata(TM) . ومثال آخر هو الابتكار الرقمي المحوري الجديد الذي ستفتتحه رولاند بيرجر وVisa Europe Collab في قلب برلين في أواخر خريف عام 2015. وهناك مشاريع أخرى في طور الإعداد.

الاتصالات التنفيذية

أطلقت رولاند بيرجر أيضا خطا تجاريا جديدا: الاتصالات التنفيذية/ شؤون الشركات. وإزداد الطلب على الاتصالات الاستراتيجية لسنوات حيث وجدت الشركات مجموعة من أصحاب المصلحة، الداخلية والخارجية على حد سواء، وأصبحت أكثر أهمية وتظهر عقلية أكثر تشاركية مما اعتادت أن تفعل. وضمن هذه الخدمة الجديدة، تطبق رولاند بيرجر خبراتها في مختلف فروع الصناعة وفهمها العميق للعمليات التجارية للعملاء في تمازج مع معرفة خبراء الاتصالات ذوي الخبرة. ويعمل الخط التجاري الجديد في الأساس في والصدارة بين الإدارة، والدعاية والسياسة، والعمل على سبيل المثال على الاتصالات الاستراتيجية والشؤون العامة للولايات. وتقدم رولاند بيرجر الدعم لعملاء الاتصالات في حالات مثل مشاريع الإعادة وإعادة هيكلة الشركات، وفي التواصل مع المجتمع المالي في سيناريوهات M&A أو مع واضعي السياسات والجمهور في مراحل الترخيص للمشاريع البنية التحتية الرئيسية.

وتعد رولاند بيرجر المختصة في إعادة هيكلة المشاريع الشركة الرائدة في السوق المعترف بها في إعادة هيكلة الاستشارية للشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك الشركات من جميع الاختصاصات الأخرى، وتضم فريقا من 140 من الخبراء في ألمانيا وحدها. وتقدم لعملائها نهجا يقوم على إعادة هيكلة المشاريع، ويقوم الخبراء بالحشد والجمع بين المعرفة الصناعية والوظيفية على نطاق عالمي، وبالتالي توفير كل الخبرة التي تحتاجها أي شركة للتغلب على الأزمة لتضع نفسها مرة أخرى على الطريق الاستراتيجي الصحيح. وقد مكن الاستحواذ الأخير على الفريق الكامل من الاستشارات الألمانية والاستشاريين German consultancy FMC Consultants GmbH رولاند بيرجر من المزيد من التوسيع في مجال خبرات إعادة هيكلتها، وبالتالي تعزيز المكانة الرائدة للشركة.

الخدمات في جميع أنحاء الرقمنة والتصنيع المتقدم – شركاء رولاند بيرجر مع الصناعة

التحول الرقمي يعني احداث تغيير هيكلي بصورة جذرية للصناعة ويوفر فرصا هائلة – ومخاطر، خصوصا في أوروبا. ففي دراسة مشتركة أجرتها مع اتحاد الصناعة الألمانية، استنتجت رولاند بيرجر أن القيمة الإضافية الإجمالية التي يمكن تحقيقها من خلال رقمنة الصناعة يمكنها أن تفتح الباب أمام قيمة إبداعية إضافية بقيمة 425 مليار يورو لألمانيا وحدها في الفترة حتى عام 2025، في حين، بلغت بالنسبة لأوروبا ككل بما يعادل 25ر1 تريليون يورو. ومع ذلك، إذا لم تتحول العملية لصالح أوروبا، قد تفقد الصناعة الأوروبية مايقدر بـ 605 مليارات يورو في نفس الفترة. والاستفادة المثلى من نماذج الأعمال الحالية ليست كافية – وان من المهم الخروج بنماذج الأعمال الجديدة والمستدامة، حيث يساعد خبراء رولاند بيرجر في مجال Industrie 4.0 الشركات في جميع أنحاء العالم للتطوير. ويجب على الصناعة التحويلية أن تعمل في ثلاثة مجالات: استخدام الرقمنة وIndustrie 4.0 في إنتاجها، وفي تحديد منتجاتها وإنشاء نماذج عمل جديدة أو تكييفها. ويحتاج صناع القرار وقادة الأعمال إلى التعاون بشكل وثيق من أجل وضع معايير عالمية. وهذا مجال آخر تطبق فيه رولاند بيرجر خبراتها.

تعد شركة رولاند بيرجر للاستشارات الاستراتيجية، التي تأسست عام 1967، شركة الاستشارات العالمية الرائدة الوحيدة بتراث
ألماني وأصول أوروبية. وبجهود 2400 موظف يعملون في 36 دولة، لدينا عمليات ناجحة في جميع الأسواق الدولية الرئيسية. ولدينا 50 مكتبا في مراكز الأعمال العالمية الرئيسية، من بينها أربعة مكاتب في الشرق الأوسط. وتعد شركة الاستشارات بمثابة شراكة مستقلة مملوكة حصريا لـ220 شريكا.

للحصول على المزيد من المعلومات التفصيلية، زوروا موقعنا على الانترنت:

http://new.rolandberger.com
http://www.rolandberger.com

للاتصالات الاعلامية:

ميا موتيتش

رولاند بيرجر للاستشارات الاستراتيجية الشرق الأوسط

هاتف :
971-50-9105302+
بريد إلكتروني: mia.mutic@rolandberger.com
موقع الالكتروني: http://www.rolandberger.com/

المصدر: رولاند بيرجر