جامعة المستقبل بمصر تعن عن افتتاح أول كلية للإعلام السياسي في الشرق الأوسط فيها

القاهرة، 2 أيلول/ سبتمبر، 2015 / بي آر نيوزواير — يسر جامعة المستقبل بمصر أن تعلن عن تأسيس دائرة الإعلام السياسي. وهذه الدائرة هي الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط والدائرة الرابعة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية Faculty of Economics and Political Scienceفي الجامعة.

إن الدور الأساسي لوسائل الإعلام في تشكيل وجهات النظر والرأي العام يحدد وجود أو غياب الاستقرار متعدد الأوجه في أي بلد من البلدان. وبالتالي، تقع مسؤولية كبرى على عاتق الصحفي في تغطية الأخبار وتأطير الحدث الذي يغطيه.

وتوفر دائرة الإعلام السياسي دمجا خاصا لمجالات وسائل الإعلام والعلوم السياسية والاقتصاد والسياسة العامة، كما يزود البرنامج خريجيه بالفهم الكافي والتدريب على الديناميات التي من خلالها يؤثر كل من هذه المجالات على بعضها البعض.

مهمة دائرة الإعلام السياسيهي سد الفجوة بين وسائل الإعلام وغيرها من المجالات الأكاديمية وتزويد الطلاب بالفرصة للجمع بين تطبيق نظرية الصحافة والممارسة للقضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية المختلفة.

التدريبفي دائرة الإعلام السياسييعد الطلاب للتعرض الصارم لمجالات متعددة التخصصات مما يؤدي إلى تطوير فهم متقدم وقدرة على إجراء تحليل نقدي للتفاعلات بين عمليات الإعلام والسياسة والاقتصاد والسياسة.

وسيقوم الطلاب في الدائرة بتحليل وبحث ومناقشة دور الإعلام في الحياة السياسية الوطنية والدولية. وستوفرالدائرة لهذا الحقل المتعدد التخصصات –الذي يتألف من دراسات وسائل الإعلام، والعلوم السياسية والاقتصاد والسياسة العامة –مجموعة من الإعلاميين المطلعين والواعين الذين يلتزمون بالمعايير الدولية وأخلاقيات وسائل الإعلام، في حين تسعى بنشاط لتحسين الممارسات المحلية والإقليمية.

وسيقوم الطلاب في مركز جامعة المستقبل لاستطلاعات الرأي العام بالتعلم عن طريق التجربة لكيفية قياس معتقدات المواطنين والمواقف حول القضايا الهامة في السياسة العامة. وستوفر المنظمات الدولية والمطبوعات مثل موقع “آي ميديا إيثيكس” iMediaEthics، التدريب العملي على النشر على الانترنت والتدريب العملي لطلاب الدائرة.

للحصول على بكالوريوس في الإعلام السياسي، يجب على الطلاب استكمال 141 ساعة معتمدة في الدائرة.