تيراباي تحصل على الموافقة التنظيمية من بنك الاحتياطي في جنوب أفريقيا لإطلاق خدمة تحويل الأموال عبر الحدود في جنوب أفريقيا

لندن، 5 سبتمبر 2017/ PRNewswire/ —

أعلنت شركة تيراباي “TerraPay“، وهي أول شركة تدعم خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول في العالم، اليوم أنها نجحت في الحصول على موافقة تنظيمية من بنك الاحتياطي في جنوب أفريقيا لإطلاق خدمات تحويل الأموال عبر الحدود في جنوب أفريقيا. وهو ما يجعل من تيراباي خامس الشركات المرخصة تحت الفئة الثالثة بوصفها موزع معتمد للنقد الأجنبي مع سلطة محدودة، والمعروفة أيضا باسم ADLA 3، لإجراء التحويلات المالية الدولية منخفضة القيمة في البلاد.PRNE-terapay-logo Logo / TerraPay Logo (PRNewsFoto/TerraPay)

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160829/402033LOGO)

وتقوم تيراباي بتأسيس بنية تحتية للمدفوعات العالمية للمعاملات ذات القيمة المنخفضة عبر الحدود. تربط الخدمة بين مقدمي خدمات محافظ الهاتف المحمول والمؤسسات المالية وشركات تحويل الأموال في الأسواق الرئيسية لإرسال واستقبال النقود. وتمكن الرخصة الشركة من التعامل مع المدفوعات منخفضة القيمة عبر الحدود في جنوب أفريقيا.

سوق جنوب أفريقيا هو سوق مناسب للغاية لشبكة تيراباي لتحويل الأموال الدولية في أفريقيا وأوروبا ودول الشرق الأوسط. وفي مرحلة البدء الأولية، ستُمكن تيراباي تحويل الأموال عبر الحدود من جنوب أفريقيا إلى محافظ الهواتف المحمولة في زيمبابوي ونيجيريا وموزمبيق وأوغندا.

وفقاً للبنك الدولي، بلغ متوسط التكلفة العالمية لإرسال الحوالات 7.43 في المائة من المبلغ الذي أرسله العملاء ممن يقومون بتحويل النقود. وبالنسبة للتحويلات المالية المرسلة من جنوب أفريقيا، بلغ متوسط التكلفة 16,71 في المائة؛ أي أكثر من ضعف المتوسط العالمي.

علق السيد أمبار سور “Ambar Sur”، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تيراباي، قائلًا: “وفقاً للتقرير الصادر عن صندوق فينمارك، فإن معظم التحويلات المالية من جنوب أفريقيا موجهة إلى زيمبابوي وموزمبيق وليسوتو، حيث تبلغ نسبة التحويلات من المهاجرين القادمين من هذه البلاد 85٪ ، فإن ما يقرب من 70٪ من هذه التحويلات إلى هذه البلدان تتم بشكل غير رسمي، بسبب التكلفة العالية للتحويلات المالية الرسمية والتي تشكل عائقاً رئيسياً أمام الوصول إلى قنوات التحويلات الرسمية. ويهدف برنامج تيراباي إلى حل مشكلة هؤلاء المهاجرين عن طريق تيسير التحويلات المالية ذات القيمة المنخفضة إلى محافظ الهواتف المحمولة. ونحن الآن منفتحون على الأعمال التجارية في جنوب أفريقيا ونتطلع لبناء شراكات استراتيجية لتوسيع بصمتنا في منطقة الجنوب الأفريقي”.

تعد دولة جنوب أفريقيا سوق كبير لإرسال واستقبال الأموال. وبصرف النظر عن إرسال التحويلات إلى جميع بلدان الجنوب الأفريقي المجاورة، تتلقى البلاد أيضًا تحويلات من المملكة المتحدة وأستراليا والولايات المتحدة. ومن المتوقع أن تدعم شبكة تيراباي العالمية الطلب المتزايد على التحويلات الفورية في المنطقة.

للتواصل مع العلاقات العامة
صانديب ميهتا “Sundeep Mehta”
مدير العلاقات العامة الدولية
بريد إلكتروني: contactus@terrapay.com

المصدر: TerraPay