المر ونظيره الباكستاني يبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين

المجلس الوطني الاتحادي / الجمعية الوطنية الباكستانية / لقاء.

دبي في 29 ديسمبر/ وام / بحث معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي وسعادة سردار إياز صادق رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية والوفد المرافق له..سبل تعزيز التعاون البرلماني وآلية تفعيل لجان الصداقة بين البرلمانين..مؤكدين أهمية تبادل الزيارات والخبرات للارتقاء بالممارسات البرلمانية ودعم الأداء البرلماني بما يعود بالنفع على البرلمانين وخدمة مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

حضر اللقاء الذي عقد في في مقر الأمانة العامة في دبي..سعادة الدكتور محمد سالم المزروعي أمين عام المجلس الوطني الاتحادي وجاويد جلال قنصل عام جمهورية باكستان الإسلامية في دبي.

واستعرض المر وإياز عددا من الموضوعات الاقتصادية والسياسية الإقليمية والدولية وسبل تعزيز آفاق السلام والتعاون والاستقرار في المنطقة..مؤكدين أهمية تغليب الدول للمصلحة العامة على المصلحة الشخصية وذلك بالتفاعل والتقارب والتشاور مع الشعب وجميع الأحزاب للارتقاء بشتى المجالات وتعزيز الوحدة والتلاحم الوطني.

وتطرق معالي المر إلى الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي في تحريك وتوجيه الراي العام وأهمية استغلالها بالصورة الأمثل لخدمة مصالح الشعب والدولة..مشيرا إلى أن دولة الامارات سباقة في استخدام الشبكات الاجتماعية الحديثة سواء على مستوى القيادة أو المؤسسات أو الأشخاص لخدمة الدولة وتطويرها..مؤكدا حرص المجلس الوطني على تفعيل هذه الأدوات للتواصل مع الجمهور وتلمس احتياجاتهم وهمومهم.

من جانبه استعرض رئيس الجمعية الوطنية آلية عمل البرلمان الباكستاني وأحزابه ولجانه..مؤكدا أن الحياة السياسية والبرلمانية في باكستان تتجه نحو الأفضل ولأول مرة منذ عهد طويل يتم انتخاب برلمان جديد دون إحلال البرلمان السابق.

وأكد حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع دولة الامارات..مهنئا الدولة بفوزها باستضافة إكسبو 2020 ..معربا عن تقديره لدولة الإمارات وجهودها على الساحتين الاقليمية والدولية وخدمتها لنصرة القضايا العربية والإسلامية والدولية.

مل / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش هـ د/دن/ز ا

Leave a Reply