المجلس الوطني للإعلام يعقد الملتقى السنوي الاول للشركاء الاستراتيجيين والمتعاملين معه

المجلس الوطني للإعلام / ملتقى سنوي

ابوظبي في 28 ديسمبر / وام / عقد المجلس الوطني للإعلام الملتقى السنوي الاول للشركاء الاستراتيجيين والمتعاملين مع المجلس حضره اكثر من خمسة وسبعين ممثلا للجهات الحكومية والمحلية وعدد من المتعاملين المستفيدين من خدمات المجلس وذلك حرصا من المجلس على تعزيز العلاقات مع الشركاء الاستراتيجيين والمتعاملين والتواصل معهم بهدف الاستماع الى ملاحظاتهم ومقترحاتهم حول ما يقدمه المجلس من خدمات وتبادل الأفكار حول آليات تطوير الخدمات المقدمة ومناقشة الرؤى المستقبلية لتعزيز آفاق التعاون والفرص المتاحة للتوسع في منظومة الخدمات المقدمة للشركاء والمتعاملين .

وفي مستهل اللقاء رحب سعادة ابراهيم العابد مدير عام المجلس الوطني للاعلام بالحضور .. مشيرا الى أن المجلس ووكالة انباء الامارات يهدفان الى تقديم خدماتهما للجميع وابراز انجازات مختلف الجهات .. وتمنى على الحضور وجميع الجهات موافاة المجلس ووكالة الانباء بأية افكار او مقترحات لديهم لما سيكون لذلك من تأثير على زيادة التعاون وتحسين الاداء.

ونوهت الانسة علياء حسن الياسي مديرة إدارة الاتصال الحكومي بالمجلس ” والتي اشرفت على تنظيم الملتقى” الى آليات الاتصال والتواصل الحديثة التي احدثتها إدارة الاتصال الحكومي بالمجلس مؤخراً بهدف تحسين وسائل التواصل مع مختلف الجهات والجمهور ومتلقي الخدمات ..حيث جرى مؤخرا تفعيل حضور المجلس على مواقع التواصل الاجتماعي لتلقي اية ملاحظات وشكاوى من الجمهور.. وتقوم إدارة الاتصال الحكومي بتوفير الردود على ما تتلقاه من اراء من الجمهور.

وطالبت الحضور بتقديم ملاحظاتهم ومقترحاتهم والتواصل مع المجلس من خلال هذه الوسائل .

ثم قدم السيد احمد الشيبة مدير مكتب التخطيط الاستراتيجي بالمجلس استعراضاً للخطة الاستراتيجية للمجلس لاعوام 2014 ــ 2016 وذلك للوقوف على اراء ومقترحات الشركاء الاستراتيجيين والمتعاملين بشان ما تضمنته من اهداف تتمثل في توفير بيئة تنظيمية تسهم في تطوير قطاع الاعلام وابراز انجازات الدولة اعلامياً في الداخل والخارج وما تضمنته من برامج ومبادرات تهدف الى تقديم افضل الخدمات للشركاء والمتعاملين وذلك وفقا لأفضل الممارسات المعمول بها في هذا الشأن .

وقدم المستشار القانوني للمجلس ايمن خصاونه استعراضاً لاهم اللوائح التنظيمية التي اصدرها المجلس مؤخرا وعرض لاهم ما تضمنته هذه اللوائح من معايير ومبادئ خاصة ما يتعلق بلائحة المحتوى الاعلامي ولائحة معايير الاعلانات في وسائل الاعلام واللائحة التي اصدرها مجلس الوزراء مؤخرا بشان رسوم الخدمات الاعلامية التي يقدمها المجلس حيث أجاب على عدد من الاستفسارات التي طرحها الحضور بشان هذه اللوائح وغيرها من استفسارات.

وقدم السيد جمال ناصر صويدر المدير التنفيذي لوكالة انباء الامارات عرضاً لاستراتيجية وكالة انباء الامارات وآلية عملها وتغطيتها للأحداث والاخبار المحلية وعلاقة الوكالة بمختلف الجهات والمؤسسات حيث تبث الوكالة حاليا اخبارها بثلاث لغات ..منوها بان الوكالة تعتبر الاولى على مستوى العالم في نشر الاخبار مرفقة بالصور الفوتوغرافية والفيديو في وقت واحد .

واشار الى ان الوكالة تقوم بتقديم خدماتها الاخبارية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التي استحدثتها الوكالة مؤخرا والتي تقوم الوكالة باستخدامها بشكل كبير لتزويد المراسلين الاجانب والاعلاميين بالأخبار ..

ثم جرى نقاش مع الحضور حول عدد من الموضوعات التي تهم عمل الوكالة.

وقام السيد جمعة الليم مدير إدارة متابعة المحتوى الاعلامي والسيد ابراهيم الحوسني مدير إدارة التراخيص الاعلامية بالمجلس باستعراض الخدمات التي يقدمها المجلس في مجال التراخيص الاعلامية وخدمات المحتوى الاعلامي والتي بدأ المجلس بتقديمها الكترونيا مؤخرا.

كما جرت مناقشة بين السادة ممثلي الجهات الحكومية والمتعاملين مع المسؤولين في المجلس ووكالة الانباء تم خلالها الاجابة على استفساراتهم وتوضيح بعض الجوانب المتعلقة بعمل المجلس والوكالة.

وقدم فقرات الملتقى السيد عمر الاحمد الموظف بالمجلس.

وسيقوم المجلس بدراسة ما تم استعراضه من مقترحات واراء ووضعها موضع التنفيذ في حدود امكانيات وصلاحيات المجلس.

/ مل .

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/و/وح/هج

Leave a Reply