السمع، الشفاء والأمل في أفغانستان: مؤسسة بايات ومؤسسة ستاركي للسمع تتشاركان للإتيان بهبة السمع لـ 1544 طفلا وبالغا في أفغانستان

المؤسستان تنظمان مهمة مشتركة في البلاد لأربعة أيام لمعالجة مشاكل السمع في كابول وحيرات ومزار الشريف

كابول، أفغانستان، 10 أيلول/سبتمبر، 2015 / بي آر نيوزواير — من أجل تلبية الوعد بالإتيان بهبة السمع والشفاء والأمل لشعب أفغانستان، قاد السيد إحسان الله بايات، الرئيس المشارك لمؤسسة بايات (www.bayatfoundation.org)، وهي منظمة الصحة والتنمية الاجتماعية الرائدة في أفغانستان، والسيد وليام أف فوستر، مؤسس مؤسسة ستاركي للسمع (www.starkeyhearingfoundation.org) فريقا من خبراء السمع والمهنيين الطبيين والمتطوعين المدربين بصورة خاصة مهمة مكثفة للرعاية بمرضى السمع، على مدى أسبوع، من 27 آب/أغسطس إلى 2 أيلول/سبتمبر، أسفرت عن توفير أجهزوة لاستعادة السمع لـ 1544 طفلا وبالغا أفغانيا يعيشون في أقاليم كابول وحيرات وبالخ.

وقد أطلق فريق بايات / ستاركي مهمته المشتركة للرعاية الطبية لمن يعانون من مشاكل السمع يوم 27 آب/غسطس في مقاطعة حيرات في غرب أفغانستان. وانطلاقا من حيرات، أنشأ فريق بايات / ستاركي مراكز رعاية متنقلة لمرضى السمع وعالجوا المرضى في مزار الشريف (يوم 28 آب/أغسطس) وكابول (29 آب/أغسطس – 2 أيلول/ سبتمبر).

في كل من هذه المواقع، استعمل فريق بايات / ستاركي لرعاية مرضى السمع المدعوم بعشرات من المتطوعين من شركة أفغان وايرلس ومؤسسة بايات، عملية تناول دقيقة، مما ساعد على إعداد كل مريض لتلقي النوع الأنسب والأكثر فعالية لرعاية السمع. وشملت عملية التناول تسجيل اسم وإقامة والإحصاءات الحيوية لكل مريض، وإجراء فحص شامل للأذنين والنظام السمعي للمريض، فضلا عن تنظيف الأذن والجهاز السمعي. وبعد تنظيف الأذنين والجهاز السمعي للمريض، يتم تركيب قوالب أذنين لكل مريض، وهي قوالب بلاستيكية، مقاومة للتلف تستخدم لإيواء أجهزة مساعدة السمع التي تم توفيرها دون تكلفة لكل مريض.

وبعد الانتهاء من عملية التناول، قام المطوعون بمرافقة كل مريض إلى منطقة المعالجة، حيث قام فريق رعاية بايات / ستاركي، إلى جانب المتطوعين المدربين خصيصا، بتركيب أجهزة سمع مناسبة لكل مريض تمكن كل مريض وربما لأول مرة في حياتهم بالنسبة للكثيرين منهم، من استعمال هدية السمع الثمينة القوية والصوت وأصواتهم للتواصل مع أسرهم ومجتمعاتهم والعالم.

وبالعمل بدون توقف، وفي كثير من الأحيان في دورات عمل تستغرق اثنتي عشرة ساعة في كل موقع، وفر فريق الرعاية بايات / ستاركي، إلى جانب المتطوعين في كل موقع الهدية القوية المؤثرة، وهي هدية السمع، لـ 417 شخصا في حيرات، 478 شخصا في مزار شريف، و649 شخصا في مدينة كابول، ليصبحمجموع الأفغان الذين تلقوا العلاج وتحولت حياتهم بسببه 1544 أفغانيا.

وقال إحسان الله بايات، الرئيس المشارك لمؤسسة بايات، “إن شراكتنا مع مؤسسة السمع ستاركي – وهي الآن في سنتها الثانية بنجاح، هي مثال مثيرللكيفية التي تحقق بها مؤسسة بايات مهمتمها المتمثلة في توفير الصحة والشفاء للشعب الأفغاني. لقد كرست زوجتي، السيدة فاطمة بايات، الرئيسة المشاركة لمؤسسة بايات وأنا وموظفونا ومتطوعونا، نحن جميعا كرسنا أنفسنا لإقامة أفغانستان الغنية بالسلام وتوفير الفرص لجميع أبناء شعبنا. ويشرفنا أن رجلا مثل بيل أوستن، وهو شخص عظيم ملهم ومهتم بالقضايا الإنسانية، يشاركنا رؤيتنا.”

وقال بيل أوستن، مؤسس مؤسسة ستاركي للسمع: “إن إحسان الله وفاطمة بايات، ومؤسسة بايات، هما مثال على ما أسميه مجمع التأثير — فعل الخير اليوم ومن ثم رؤية الكيفية التي نستطيع بها اليوم وبعد سنوات من الآن، خلق عالم أفضل. الحياة كما نعرفها، هي مجال للتشارك – تشارك أفكارك ومشاعرك وأحلامك وآمالك للمستقبل، هذه هي الحياة، والسمع هو أمر حيوي لذلك.”

نبذة عن عن مؤسسة بايات
منذ العام 2005، شجعت مؤسسة بايات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، وهي مؤسسة خيرية أقيمت كمؤسسة 501 سي (3)، رفاه الشعب الأفغاني. وإذ تم تأسيس المؤسسة وتتم إدارتها من قبل إحسان بايات وفاطمة بايات، فقد قدمت المؤسسة المساهمات لأكثر من 300 مشروع مكرس لتحسين نوعية الحياة للشباب والنساء والفقراء وكبار السن في أفغانستان، بما في ذلك بناء 13 مستشفى ولادة قدمت العلاج الآن لأكثر من مليون من الأمهات والأطفال حديثي الولادة. وشملت المشاريع بناء مرافق البنية التحتية الجديدة والمستدامة في المناطق المحتاجة، وتعزيز برامج الصحة والتعليم فضلا عن المشاريع الاقتصادية والثقافية. وبالإضافة إلى مبادراته الخيرية، أسس إحسان الله بايات شركة الاتصالات اللاسلكية الأفغانية (AWCC) في العام 2002 – وهي التي كانت الشركة الأولى المزودة لخدمات الـ GSM اللاسلكية والانترنت في أفغانستان، وأنشأ في وقت لاحق شبكة إذاعة وتلفزيون أريانا (ATN)، والتي تتضمن راديو أريانا (FM 93.5). لمزيد من المعلومات، يرجى الكتابة إلى المؤسسة على عنوانها البريدي الألكتروني التالي: info@bayatfoundation.org.

نبذة عن مؤسسة ستاركي للسمع
تستخدممؤسسةستاركيالسمعالسمعكوسيلةلعكس الرعايةوتغيير الحياةفي جميع أنحاءالعالم. فقدان السمع المعطل يؤثر على أكثرمن 360مليون نسمة، بينهم 32مليون طفلفي جميع أنحاء العالم، ولكن الكثيرينلا يستطيعون الوصولإلىأجهزةالسمع التي يمكنها أن تساعدهم. مؤسسةستاركي للسمع تركب وتمنح أكثر من 100،000 جهاز مساعد للسمعسنويا، وكعضو في مبادرةالرئيسكلينتونالعالمية، فقدتعهدت المؤسسة بتركيب مليون جهاز للسمع هذا العقد.بالإضافة إلىمنح هبة السمع من خلالبعثاتالسمع التي تقوم بها في جميع أنحاء العالم، فإن مؤسسة ستاركي للسمع تقوم بالترويج للوعي الصحي بالسمع والتعليم من خلال حملة”الاستماعبعناية”وتوفر أجهزة السمع للأميركيينذوي الدخل المنخفضمن خلالالبرنامج”اسمعالآن”. لمزيد من المعلومات حول مؤسسةستاركيالسمع، يرجى زيارة www.starkeyhearingfoundation.org.

يرجى الاتصال:
لأفغان وايرلس:
ألبرتو لوبيز
1.917.330.4510+
a.lopez@tsiglobe.com