الإعلان عن جائزة لوي تشي وو يمثل فصلا جديدا في تقدم الحاضرة الإنسانية

الجائزة الدولية التي تبلغ قيمتها الإجمالية 60 مليون دولار هونغ كونغي (حوالي 7.75 مليون دولار أميركي) على هيئة أموال الجائزة تهدف تكريم الإنجازات التي تجعل العالم مكانا أفضل وأكثر استدامة

هونغ كونغ، 24 أيلول/سبتمبر، 2015 / بي آر نيوزواير — احتفلت جائزة لوي تشي وو – جائزة الحضارة العالمية (“الجائزة” أو “جائزة لوي تشي وو”) اليوم بإطلاقها الرسمي، بدعوتها إلى التقدم بالترشيحات للجائزة من حول العالم. هذه الجائزة السنوية هي الأولى من نوعها التي تطلق نداء عالميا لمزيج من المستقبل المستدام والتحسينات في رفاه الإنسان والترويج لطاقة إيجابية.

للاطلاع على البيان الصحفي المتعدد الوسائل، يرجى النقر عل: http://www.prnasia.com/mnr/lcw_201509.shtml

Dr. LUI Che Woo (centre) and guests toast to the launch of The LUI Che Woo Prize.

لصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150924/270577
الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150924/270578
الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150924/270603
الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150924/270604  

وقد اجتمع حوالي 500 من قادة الأعمال والأكاديميين والقادة الدينيين وأكثر من 20 قنصلا عاما، فضلا عن وسائل الإعلام المحلية والدولية، في هونغ كونغ لهذا الحدث. وكان من بين الضيوف السيد كي سي تشان، سكرتير الخدمات المالية والخزانة في منطقة الإدارة الخاصة لهونغ كونغ، والسيدة تشيو هونغ، نائبة مدير مكتب الاتصال للحكومة الشعبية المركزية في هونغ كونغ؛ السيد سونغ روان، نائب مفوض مكتب مفوض وزارة الشؤون الخارجية في منطقة الإدارة الخاصة لهونغ كونغ والسيد إدي نغ هاك كيم، وزير التربية والتعليم في منطقة الإدارة الخاصة لهونغ كونغ.

وإذ أسسها الدكتور لوي تشي وو، وهو رجل أعمال عصامي متميز، فإن هذه الجائزة تمثل خطوة كبيرة في مهمة تستمر مدى الحياة للمساهمة بالعمل الجيد والخير للمجتمع.

جائزة تشي لوي وو ستقدر وتكرم الإنجازات التي تحققت من قبل الأفراد أو المنظمات الرائدة. وسيتم منح الفائز بالجائزة في كل فئة جائزة نقدية بقيمة 20 مليون دولار هونغ كونغي (حوالي 2.56 مليون دولار) وشهادة وكأسا، وذلك بدءا بالنصف الثاني من العام 2016.

سيتم منح ثلاث جوائز سنويا، بما يصل مجموعها إلى 60 مليون دولار هونغ كونغي (حوالي 7.75 مليون دولار أميركي) للفائزين.

وقال الدكتور لوي تشي وو، مؤسس ورئيس مجلس أمناء الجائزة، “أنا أكثر من متحمس لتقديم جائزة لوي تشي وو – جائزة الحضارة العالمية كهدية للعالم. تكرم الجائزة الابتكار والتقدم العلمي، فضلا عن المساهمات للحضارة العالمية والانسجام الاجتماعي. هذه هي جائزة للناس بغض النظر عن العرق أو الجنسية أو الجغرافيا أو الثقافة أو الدين. وفي مواجهة البيئة الاقتصادية والجيوسياسية العالمية الصعبة، رغبتي هي منح الرفاه للناس وخلق الظروف التي يمكن فيها للخير والجمال والانسجام أن تزدهر. وأنا أفعل هذا من خلال إطلاق الجائزة التي تحتضن وتعزز هذه القيم.”

(From left) Ms. Anna Wu Hung-yuk, moderator, Dr. LUI Che Woo, Dr. Condoleezza Rice and Prof. Lawrence J. Lau at the panel discussion.

جائزة لوي تشي وو هي جائزة تشمل عدة قطاعات وتتألف من ثلاثة أقسام. وسيتم تغيير المجال المحدد من تركيز كل فئة من فئات الجائزة كل سنة. للفوز بالجائزة الأولى في العام 2016، يمكن تقديم الترشيحات لهذه المجالات المعينة من التركيز في كل من أقسام الجائزة الثلاثة:


  1. فئة الجائزة 1: التنمية المستدامة في العالم
    مجال التركيز المحدد: إمدادات الأغذية العالمية: السلامة والأمن
    2. فئة الجائزة 2: تحسين رفاه البشرية
    مجال التركيز المحدد: معالجة و / أو السيطرة على الأوبئة والأمراض المعدية أو الأمراض المزمنة
    3. فئة الجائزة 3: تعزيز موقف حياتي إيجابي وتعزيز الطاقة الإيجابية
    مجال التركيز المحدد: أفراد أو منظمات يلهم مسلكهم وإنجازاتهم وينشط ويمنح الأمل للآخرين

وإلى جانب الدكتور لوي، يضم مجلس أمناء الجائزة أيضا الشخصيات البارزة بمن فيهم سعادة تونغ تشى هوا، الدكتورة كوندوليزا رايس، والدكتور جيمس وولفنسون والدكتورة روان وليامز دوغلاس.

وقالت الدكتورة رايس، وزيرة خارجية الولايات المتحدة السابقة، “من المهم بالنسبة لنا أن نكون متفائلين بأن بمقدورنا جميعا القيام ببعض الخير للعالم. أنا سعيدة لرؤية الإعلان عن الجائزة في النهاية لتعترف بأشخاص كانوا روادا استثنائيين ومصادر إلهام، يمكنهم أن يشجعوا مبادرات جديدة للمساهمة لصالح رفاه البشرية.”

وستتم دعوة أكثر من 1000 جامعة ومؤسسة أكاديمية ومنظمة مهنية لتقديم الترشيحات للجائزة. وسيتم اختيار كل فائز بالجائزة بعناية من قبل هيكل حكام من ثلاث طبقات، يضم مجلس أمناء الجائزة، لجنة توصيات الجائزة ولجان الاختيار من أقسام الجائزة الثلاثة. وسيتم تقييم الترشيحات من قبل واحدة من لجان الاختيار الثلاث قبل مراجعتها من قبل لجنة توصيات الجائزة.

مجلس الجائزة هو المسؤول عن القرار النهائي لاختيار الفائزين بالجائزة من قائمة المرشحين الموصى عليهم لكل من أقسام الجائزة الثلاثة. ويضم أعضاء لجان توصيات الجائزة البروفسور لورنس جي لاو، البروفسور السير كولن لوكاس، الدكتور مو يان، الدكتورة هيذر مونرو-بلوم، البروفيسور أندرو ياو والأستاذ ون-هسن يه.

جائزة لوي تشي وو متجذرة في في القيم التقليدية من التعاطف والمثابرة وحب الإنسانية والانسجام. وتدار الجائزة من قبل شركة جائزة لوي تشي وو المحدودة (“شركة الجائزة ‘) ومجلس أمنائها يضم ​​الدكتور لوي، البروفسور لاب-تشي تسوي، البروفسور فريدريك ما سي هانغ، والدكتور موسى تشنغ مو شي. وقد ضخ الدكتور لوي أصولا بقيمة 2 مليار دولار هونغ كونغي في شركة الجائزة كتمويل أولي لدعم التنمية المستدامة وتشغيل الجائزة.

الجائزة الآن مفتوحة للترشيحات العالمية من الترشيحات المدعوة، بغض النظر عن العرق أو الدين أو الجنسية. جائزة لوي تشي وو تهدف إلى جمع الناس من جميع أنحاء العالم وعبر الثقافات للعمل معا من أجل تحسين أحوال العالم.

نبذة حول جائزة لوي تشي وو
إذ أسسها الدكتور لوي تشي وو، جائزة “لوي تشي وو – جائزة الحضارة العالمية” هي جائزة سنوية إبداعية، والأولى من نوعها التي تجمع عدة قطاعات، لدفع عجلة الحضارة العالمية وإلهام الناس لبناء عالم أكثر انسجاما. وهي تهدف إلى تقدير وتكريم الأفراد أو المنظمات في جميع أنحاء العالم الذين لديهم إسهامات رائدة وتشجع على مواصلة هذا العمل في ثلاثة مجالات رئيسية هي: التنمية المستدامة في العالم، تحسين رفاهية البشرية وتعزيز مواقف الحياة الإيجابية وتعزيز الطاقة الإيجابية.

www.luiprize.org